الخميس 9 مايو 2024 04:59 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

”ترامب” عن منافسه الجمهوري ”سكوت” بالسباق الرئاسي : مؤهل ليكون نائبي

ترامب الرئيس الأمريكي الجمهوري السابق والمرشح الرئاسي الحالي
ترامب الرئيس الأمريكي الجمهوري السابق والمرشح الرئاسي الحالي

الانتخابات الرئاسية الأمريكية نوفمبر عام 2024 ظهر المرشح الجمهوري "تيم سكوت" ذو البشرة الملونة السمراء وكان عضوا بمجلس الشيوخ الأمريكي بالتعيين عام 2013 بولاية كارولاينا الجنوبية وينتمي سكوت إلي الطبقة العاملة الأمريكية وكانت تعمل والدته في مجال "التمريض" وقد يُعتبر "سكوت" هو الورقة الرابحة الغير متوقعة للجانب الجمهوري.

لأنه أول مرشح رئاسي من الجانب الجمهوري ليس أبيض كما يُمثل أصحاب البشرة الملونة السمراء قطاع كبير من الأمريكيين وقد كانوا سببا في حسم الانتخابات الأمريكية لصالح الرئيس الديمُقراطي "باراك أوباما" عام 2008 وقد يستخدم الجمهوريون تلك الورقة بالانتخابات القادمة عام 2024.

لكن عبر "ترامب" الجمهوري في مقابلة مع فوكس نيوز عن "سكوت" بإنه مؤهل فقط بأن يكون النائب الرئاسي له بعد أن يصل ترامب إلي البيت الأبيض بينما يعاني حاليا الرئيس الأمريكي السابق من إعادة فتح تحقيق اقتحام مبني الكونجرس من أنصاره الجمهوريين عام 2020 من وزارة العدل الأمريكية.

أما "سكوت" الذي يتبني في برنامجه الانتخابي تحسين الأوضاع الاقتصادية لجميع الأمريكيين فقد قال حول منافسه "ترامب" بإنه شخص جيد ويعتقد سكوت بإنه يصلح أن يكون الرئيس الأمريكي وليس نائبا.

تيم سكوت المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية عام 2024.