الخميس 2 مايو 2024 07:32 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الترجي يصدر قراراً هاماً قبل مباراتي الأهلي في دوري أبطال أفريقيا رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح المعارض السنوية لكلية التربية النوعية البيت الأبيض: الموقف الأمريكى المعارض لعملية رفح الفلسطينية لم يتغير د النشار ..اعادة تدوير المخلفات للمصانع والاسواق التجاريةلتخفيف الأحمال عن الاقطان المصرية تقدير من الفنانين للدعم الروسي للسينما في مهرجان بردية السينمائي قول يا دكتور.. برنامج طبي جديد مع فاطمة مصطفى على «الراديو 9090» كريم بامبو يقود هجوم البنك الأهلي أمام الزمالك في الدوري رئيس مدينة مرسى علم يسلم شهادات محو الأمية محافظ الدقهلية يشهد فاعليات المؤتمر الدولي الثالث لكلية العلاج الطبيعي جامعة الدلتا للعلوم السباح السعودي فيصل القصيبي : مستعد لعبور المانش لرفع علم المملكة والصعود للعالمية جراحة تجميل دقيقة.. إنقاذ حياة طفلة في مستشفى دسوق العام بكفر الشيخ السعودية رئيسا للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

فن

عاجل .. ”نيكولاس كيدچ” يُعلن إضرابه

قرر النجم الهوليودي العالمي "نيكولاس كيدچ" الإعتذار وعدم الظهور في مهرجان "Fantasia Film Festival"، وذلك بسبب إضراب كتاب وممثلين هوليود SAG-AFTRA"" حتى إنتهاء الإضراب المذكور بالولايات المتحدة الأمريكية.

الجدير بالذكر أنه لن يحضر الممثل العالمي "نيكولاس كيدچ" مهرجان "Fantasia Film Festival" الذي تم وصفه بأنه أحد أكبر المهرجانات في أمريكا الشمالية، بعد الإضراب الذي دعا إليه الاتحاد الأمريكي لنقابة ممثلي الشاشة للإذاعة والتلفزيون SAG-AFTRA"".

كان من المفترض أن يحضر "نيكولاس كيدچ" مهرجان "Fantasia Film Festival" في مونتريال بكندا، وذلك في 22 يوليو 2023 لحضور العرض العالمي الأول لفيلم "Sympathy for the Devil" للمخرج "يوڤال أدلر"، حيثُ كان من المقرر أن يحصل على جائزة ف"انتازيا شيڤال نوير" للإنجاز الوظيفي.

الجدير بالذكر أنه في الأسبوع الماضي صوت إتحاد نقابة ممثلي الشاشة الأمريكية لفناني الراديو والتلفزيون "SAG-AFTRA" على التعاون مع كتاب السيناريو في إطار إضراب نقابة الكتاب الأمريكية "WGA" في أول إضراب مشترك بعد الفشل في التوصل إلى توافق في الآراء بشأن التعاقد مع الاستوديوهات وخدمات البث والمستحقات المالية لفنانين هوليود.

صرح إدارة مهرجان "Fantasia Film Festival" الذي من المقرر إنطلاقه في يوم 20 يوليو وسيستمر حتى 9 أغسطس 2023، التحديث على موقعه الرسمي بالآتي "يؤسفنا أن نعلن أنه بسبب إضراب SAG-AFTRA"" لن يتمكن الفنان العالمي "نيكولاس كيدچ" من حضور المهرجان المذكور .. سنقوم بتحديث موقعنا الإلكتروني بإنتظام حيثُ نتلقى أخبارًا من ضيوف معلنين آخرين بينما تتطور الظروف، قلوبنا مع الممثلين، وكذلك مع الكتاب في هوليود .. ونأمل أن نرى النقابات تحصل على صفقة عادلة قريبًا".

بعد تأكيد إضراب "SAG-AFTRA" في 13 يوليو، لم تظهر الفنانة "چودي جرير" نجمة مسلسل "Aporia" ، أحد العروض الأولى البارزة الأخرى لمهرجان "Fantasia Film Festival"، كما أنسحب "كيليان ميرفي" و "إميلي بلانت" و "مات ديمون" و "فلورنس بوج" - ممثلو فيلم "Oppenheimer" للمخرج "كريستوفر نولان" تركوا عرض الفيلم في لندن في منتصف الطريق تضامناً مع الإضراب الذي دعا إليه اتحاد الممثلين في هوليوود.

في الآونة الأخيرة، أعرب الممثلون "ليوناردو دي كاپريو" و "چورج كلوني" و "پريانكا تشوپرا چوناس" عن دعمهم لزملائهم المحتجين في إضراب "SAG-AFTRA"

يُذكر أن إضراب ممثلي هوليوود "SAG-AFTRA" هو أول إضراب منذ عام 1980، وهو أيضًا أول إضراب عن إضراب نقابتين كبيرتين في هوليوود في نفس الوقت منذ عام 1960، حيثُ كان كتاب هوليود "WGA" يحتجون منذ أوائل مايو، مطالبين بتحسين الأجور، وحد أدنى أعلى للأجور، والمزيد من الكتاب في كل عرض، وعقود حصرية أقصر من بين أشياء أخرى.