الجمعة 17 مايو 2024 10:18 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 17-5-2024 والقنوات الناقلة.. النصر أمام الهلال في ديربي الرياض تفاصيل حفل النجم وائل جسار بعيد الأضحى في لبنان.. تعرف إليها تكريم الفنانة الراحلة عايدة عبد العزيز بحفل افتتاح مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة المتحدث الرسمي للموسيقيين: يونيو المقبل يشهد الزيادة السادسة للمعاش فى عهد مجلس مصطفى كامل رويترز: مصر رفضت مقترح الشاباك للتنسيق بين القاهرة وتل أبيب لإعادة فتح معبر رفح محمد شريف ينتزع تعادل ثمين أمام الإتحاد بدوري روشن ضبط قائد دراجة نارية يقوم بحركات استعراضية بالدقهلية كشف ملابسات تداول فيديو لتعدى شخص على أخرين داخل أحد المحال بالإسماعيلية ختام فعاليات البرنامج التدريبي لصقل مهارات السادة العاملين بالمراجعة الداخلية والحوكمة بمديريات الشباب والرياضة بالدقهلية المتحدث الرسمي للموسيقيين : يونيو المقبل يشهد الزيادة السادسة للمعاش فى عهد مجلس مصطفى كامل مصرع طالب سقط به الموتوسيكل داخل ترعة في قنا هجوم رفح هو” نهاية اللعبة ” في تدمير غزة

فن

بالتفاصيل .. تعرف على فعاليات مهرجان ”Film My Design” والأفلام التي يمكنكم حضورها

قررت إدارة مهرجان "Film My Design" السينمائي إطلاقه لدورته الثانية هذا العام تحت شعار "إيما وسيما"، وذلك إبتداءاً من يوم 18 يوليو وسيستمر حتى 29 يوليو 2023، وذلك في أهم صالات ودور العرض السينمائية بدولة مصر.

الجدير بالذكر أن مهرجان "Film My Design" هو أول مهرجان سينمائي للتصميم في الشرق الأوسط وشمال قارة أفريقيا، والذي يهتم بالتصميم والعمارة وحياة المدينة عن طريق الأفلام السينمائية والفن، حيثُ من المقرر أن توفر إدارة المهرجان المذكور للمشتركين دورات فنية تدريبية وجولات إستكشافية في المدن والمحافظات مثل "القاهرة" و "الأسكندرية" و "طنطا" و "الإسماعيلية"، وغيرهم.

جولة القاهرة التي سينظمها مهرجان "Film My Design" السينمائي ستكون لأقدم صالات ودور العرض السينمائية بالقاهرة في يوم 29 يوليو 2023، وستكون أهم عروض الأفلام السينمائية المشاركة بالسينمات

1- فيلم "ترانزيت":

هو فيلم مصري سيُعرض في يوم 18 يوليو 2023 في تمام الساعة 6 مساءاً بمسرح الفلكي في القاهرة، ومن المقرر أن تُعقد ندوة نقاشية مع المخرج المصري الكبير "يسري نصر الله".

2- فيلم "قبل زحف الظلام":

هو فيلم مغربي سيُعرض في يوم 20 يوليو 2023 الساعة 6 مساءاً في سينما "شلتر" بمحافظة الأسكندريةسكندرية وستُقام جولة بمتحف المخرج والمصور الراحل "شادي عبدالسلام".

3- فيلم "نصر":

هو فيلم لبناني يتناول المسيرة الفنية للمخرج اللبناني "چورج نصر"، سيُعرض في يوم 22 يوليو 2023 في تمام الساعة 4 عصراً بمدينة "الإسماعيلية" مع عقد ندوات نقاشية ومناقشات عامة.

4- فيلم ""The Cinephiles:

هو فيلم أرچنتيني، سيُعرض يوم 26 يوليو الساعة 6 مساء في سينما "ساحة راوبط" بمنطقة وسط البلد بمدينة القاهرة، وسيتم عقد ندوة نقاشية عقب الفيلم للتعليق عليه.