الجمعة 17 مايو 2024 01:58 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

عاجل .. ”چين بيركين” تفارق الحياة

فارقت الحياة الفنانة العالمية "چين بيركين" عن عمر يناهز 76 عاماً وذلك بسبب جلطة دماغية تعرضت لها أودت بحياتها، في مقر إقامتها الحالي بالعاصمة "پاريس" في دولة فرنسا، لتترك الفنانة المذكورة حُزناً عميقاً في نفوس جماهيرها ومُحبينها. من جميع أنحاء العالم.

الجدير بالذكر أن "چين بيركين" هي فنانة بريطانية مُخضرمة تعمل في هوليود، عُرف بتمثيلها المذهل فى الأفلام العالمية الكلاسيكية القديمة فى فترة الستينات والسبعينات من القرن الماضي، بالإضافة إلى موهبة "چين بيركين" الرائعة بالغناء، من أشهر أعمالها السينمائية "Wonderwall" و "Slogan" و "Love at the Top" و "Death on the Nile" و "The Bodyguard"، وغيرهم أما عن أغانيها من أشهر أغنياتها "Je t'aime, moi non plus" التي غنتها باللغة الفرنسية ليُعجب بها الشعب الفرنسي وتنجح نجاحاً ساحقاً على مستوى العالم، بالإضافة إلى أغنيات أخرى مثل "La décadance" و "Lolita Go Home"، وغيرهم.

صُنفت الفنانة "چين بيركين" على أنها من أكثر الفنانات في فرنسا والعالم جدية بالعمل، و كان يتهافت على التعاقد معه الكثير من المنتجين بهوليود بسبب أنه كانت لها شعبية كبيرة لإنها تتسبب فى زيادة الإيرادات بشباك التذاكر بسبب أدوارها المميزة وجاذبيتها في التمثيل والغناء.

يُذكر أن آخر الأعمال الفنية للفنانة "چين بيركين" كان فيلم "La femme et le TGV" الذي تم إصداره في عام 2016، والذي أشاد الجمهور بأداؤها التمثيلي فيه لتعتزل الفن بعدها، وتترك "چين" رصيدًا هائل من العطاء الفني و الجهد فى العمل.