الجمعة 17 مايو 2024 02:28 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

هوليود.. ”چيمس كاميرون” يحسم موقفه بخصوص مشروع سينمائي

عبر المخرج العالمي "چيمس كاميرون" عن غضبه الشديد من الشائعات الهجومية والتعليقات السلبية من قبل الجماهير الذي أنتقدت تصريحاته بأن السفينة في الفيلم الهوليودي الملحمي "Titanic" الذي أصدر عام 1997 هي سفينة للكوارث الغاطسة، وذلك عقب كارثة غرق وإنفجار الغواصة الشهيرة "Ocean Gate"، وعلى الفور ظهرت شائعات حول المخرج "چيمس كاميرون" بأنه يُخطط لعمل فيلم هوليودي ملحمي أخر عن كارثة غرق وإنفجار الغواصة الشهيرة "Ocean Gate"، أشبه بفيلم "Titanic"، ليُحدد "چيمس كاميرون" موقفه من هذه الشائعة المغرضة.

الجدير بالذكر أنه كتب المخرج العالمي "چيمس كاميرون" تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" تُحدد موقفه من شائعة عمله وإخراجه فيلم هوليودي ملحمي أخر عن كارثة غرق وإنفجار الغواصة الشهيرة "Ocean Gate"، حيثُ جاء في تغريدة "چيمس" الكلمات الآتية "لا أرد عادةً على الشائعات المسيئة في وسائل الإعلام، لكني بحاجة إلى ذلك الآن "أنا لا أتحدث عن فيلم OceanGate""، ولن أتحدث على الإطلاق ولن أعمل فيلم عن هذه الكارثة".

على الفور إنهالت التغريدات من قبل الجماهير حول العالم على تغريدة المخرج الهوليودي "چيمس كاميرون" منهم من رأى أنه على حق وأنهم مؤيدين له ومنهم من قال أنه سيعمل هذا الفيلم حتماً ولكن لاحقاً، ولكن جميعهم عبروا عن إحترامهم له.

الجدير بالذكر أنه في شهر يونيو، أكتشف خفر السواحل الأمريكي حطامًا جديدًا حول حطام سفينة "تايتانيك" في غضون ساعا ، تم التأكيد على أن أولئك الذين كانوا على متن الغواصة المفقودة "تيتان" يعتقد أنهم لقوا حتفهم في "Yنفجار داخلي كارثي" للسفينة.

فور الكارثة قال "كاميرون" في تصريحات على مواقع التواصل الإجتماعي ولوسائل الإعلام .. "كتب عدد من كبار اللاعبين في مجتمع الهندسة الغاطسة العميق رسائل إلى الشركة، قائلًا إن ما يفعلونه كان تجريبيًا للغاية بحيث لا يستطيع نقل الركاب وأنه بحاجة إلى الحصول على شهادة". "لقد أدهشني التشابه بين كارثة "تيتانيك" نفسها، حيث تم تحذير القبطان مرارًا وتكرارًا بشأن الجليد أمام سفينته في القرن الماضي، ومع ذلك فقد تبحر بأقصى سرعة في حقل جليدي في ليلة غير مقمرة ومات الكثير من الناس نتيجة لذلك، بالنسبة لنا، إن مأساة غواصة "OceanGate" مأساة مشابهة للغاية حيث ذهبت التحذيرات أدراج الرياح."

يُذكر أن "چيمس كاميرون" هو مخرج كندي هوليودي عالمي معروف برؤيته الإخراجية المميزة في العديد من الأعمال الفنية العالمية المميزة منذُ فترة الثمانينات من القرن الماضي حتى الآن، من أبرزها "Titanic" و "Avatar" و "True Lies" و "Aliens" و "The Terminator"، وغيرهم.