الإثنين 13 مايو 2024 07:21 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الترسانة يفوز على ديروط ويصعد للدورة الرباعية المؤهلة للممتاز وزير الصحة يبحث مع نظيره اليوناني فرص التعاون في تطوير وإنشاء مرافق الرعاية الصحية والسياحة العلاجية وزير الري: 114 مليار متر مكعب حجم احتياجات مصر المائية سنوياً.. والزيادة السكانية وثبات الموارد أسباب تراجع نصيب الفرد انطلاق مهرجان الربيع واختيار اميرة الفراولة بالإسماعيلية المشدد 15 سنة لسائق لاتهامه بتعاطى الحشيش أثناء قيادة أتوبيس ودهسه 4 أشخاص بشبرا الخيمة سطح العمارة كشف براءته.. جنايات بورسعيد تبرئ الـ ”كلابو” من الإتجار في 18 كيلو حشيش للتنقيب عن الآثار داخل منزلهم... المشدد 6 سنوات لستة أشخاص في القناطر الخيرية المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لميكانيكي لإتجاره بالمخدرات بالقناطر الخيرية حفل تكريم رئيس هيئة الدواء فرع المنوفية بحضور قيادات الهيئة و الصحة و النقابة و البرلمان تأجيل محاكمة عاطل لإتهامه بقتل شخص وشروعه في قتل آخر بشبرا الخيمه ليوليو القادم حسام حسن: ندعو الله لرؤية لاعب يستحق الانضمام لمنتخب مصر تأجيل محاكمة عاطل لإتهامه بقتل شخص وشروعه في قتل آخر بشبرا الخيمه ليوليو القادم

منوعات

لماذا يكون عصير الليمون ضروريًا في الصيف؟

فوائد صحية لا حصر لها لعصير الليمون
فوائد صحية لا حصر لها لعصير الليمون

عصير الليمون ضمن العصائر والمشروبات الصيفية المميزة والطازجة التي لا غنى عن تناولها لمواجهة حرارة الصيف بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من العناصر الغذائية الهامة التي يكون الجسم في حاجة لها، لذا يمكن توضيح بعض من الفوائد الضرورية الخاصة بعصير الليمون للالتزام على تناوله أثناء مواجهة درجات الحرارة المرتفعة.
يعزز الترطيب
يعد التأكد من شرب كمية كافية من الماء يوميًا أمرًا بالغ الأهمية، قد يساعد استخدام عصير الليمون لإضافة بعض النكهة إلى الماء على شرب المزيد.
يساعد شرب الماء في منع الجفاف، وهي حالة يمكن أن تسبب:
ضباب الدماغ
تغيرات في المزاج
ارتفاع درجة الحرارة
إمساك
حصى الكلى
وفقًا لمعهد الطب، تنص الإرشادات العامة على أن النساء يجب أن يحصلن على 91 أونصة على الأقل من الماء يوميًا، ويجب أن يحصل الرجال على 125 أونصة على الأقل وهذا يشمل الماء من الطعام والشراب، وفقًا لموقع «Healthline».
مصدر جيد لفيتامين سي
تحتوي ثمار الحمضيات مثل الليمون على فيتامين سي، وهو أحد مضادات الأكسدة الأولية التي تساعد على حماية الخلايا من إتلاف الجذور الحرة.
علاوة على ذلك، يلعب فيتامين سي أيضًا دورًا في مساعدة الجسم على تصنيع الكولاجين وامتصاص الحديد وإنتاج الهرمونات.
بالإضافة إلى ذلك، قد يؤدي عدم تناول ما يكفي من فيتامين ج إلى ظهور أعراض ، مثل:
زيادة التعرض للعدوى
جفاف الفم والعينين
جلد جاف
تعب
أرق
ترخي الأسنان
في حين أن الليمون لا يتصدر قائمة ثمار الحمضيات التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، إلا أنها لا تزال مصدرًا جيدًا.
سيوفر عصر 48 جرام من عصير الليمون في كوب من الماء 21٪ من القيمة اليومية اليومية لفيتامين سي.
يدعم فقدان الوزن
قد يساعد شرب ماء الليمون على زيادة كمية الماء التي تتناولها، وهو ما يوصى به غالبًا كإستراتيجية لإنقاص الوزن ومع ذلك.
في دراسة أجريت عام 2018، وجد الباحثون أن المشاركين الذين تلقوا تعليمات بشرب الماء قبل تناول وجبة اختبارية تناولوا طعامًا أقل مما كانوا عليه عندما طُلب منهم تناول وجبة الاختبار دون "التحميل المسبق" بالماء.
عندما شرب المشاركون الماء قبل تناول وجبة اختبارية، لم يشعروا بالشبع بشكل ملحوظ، على الرغم من تناول كميات أقل من الطعام.
بديل سهل للمشروبات السكرية
المشروبات المحلاة بالسكر مثل العصير والصودا والمشروبات الرياضية والمياه المحلاة ومشروبات الطاقة هي المصدر الرئيسي للسكريات المضافة في النظام الغذائي الأمريكي.
يرتبط شرب هذه المشروبات بانتظام بمجموعة من الحالات الصحية، بما في ذلك:
زيادة الوزن
داء السكري من النوع
مرض قلبي
مرض كلوي
مرض الكبد
تسوس الأسنان
التجاويف
النقرس