الإثنين 13 مايو 2024 06:33 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
للتنقيب عن الآثار داخل منزلهم... المشدد 6 سنوات لستة أشخاص في القناطر الخيرية المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لميكانيكي لإتجاره بالمخدرات بالقناطر الخيرية حفل تكريم رئيس هيئة الدواء فرع المنوفية بحضور قيادات الهيئة و الصحة و النقابة و البرلمان تأجيل محاكمة عاطل لإتهامه بقتل شخص وشروعه في قتل آخر بشبرا الخيمه ليوليو القادم حسام حسن: ندعو الله لرؤية لاعب يستحق الانضمام لمنتخب مصر تأجيل محاكمة عاطل لإتهامه بقتل شخص وشروعه في قتل آخر بشبرا الخيمه ليوليو القادم رئيس جامعة الزقازيق يشهد اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب بسبب السحر والشعوذة.. مرافعة قوية للنيابة العامة بقضية مقتل مواطن علي يد عامل الوميتال بشبرا الخيمة وقعوا في الترعة.. غرق 3 صغار في أولى أيام إجازة نهاية العام الدراسي بقنا مدير مديرية التعليم بالمنوفية يستقبل السفير الياباني بالقاهرة البورصة المصرية توقع بروتوكول تعاون مع جامعة الجلالة الأهلية الشيوخ يفتح ملف المنازعات الضريبية ومطالب بدعم الممول الملتزم واعطاءه مزايا حقيقية

منوعات

فواكه صيفية لا غنى عنها لترطيب الجسم

فواكه صيفية لترطيب الجسم
فواكه صيفية لترطيب الجسم

ترطيب الجسم ضمن العادات الصحية التي يسعى الجميع إلى تحقيقها خلال فصل الصيف خاصًة مع فقد الكثير من المياه، ومع انتشار الفواكه الصيفية المميزة من الممكن الاستعانة بها في النظام الغذائي لزيادة ترطيب الجسم طوال موسم الصيف، ومن ثم يمكن تحديد بعض منها في النقاط التالية.
المانجو
المانجو هو بلا شك من أكثر الفواكه اللذيذة خلال موسم الصيف، كما أنه أيضًا تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة لذا فأنها غنية بمضادات الأكسدة وتساعد أيضًا على تعزيز المناعة وترطيب الجسم حتى أنها تخفض نسبة الكوليسترول وتحسن البصر.
بطيخ
هو عبارة عن ثمرة غنية بنسبة عالية من الماء والإلكتروليتات ومن ثم هذا يجعلها مصدرًا رائعًا لترطيب الطقس الحار، كما أنه غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات الضرورية لسلامة الجسم، بالإضافة إلى دوره الفعال للغاية في تعزيز عمل وظائف الجهاز المناعي.

أناناس
بخلاف نكهتها الغنية والمميزة، توفر هذه الفاكهة اللذيذة الكثير من الفوائد الهامة لسلامة الجسم خلال فصل الصيف نظرًا لاحتوائها على فيتامين سي، تشمل المزايا الأخرى للأناناس إنزيمًا يسمى بروميلين يساعد على تكسير البروتينات ويساعد في الهضم أيضًا.
العنب
هذه الفاكهة هي أفضل علاج خلال فصل الصيف، يساعد 81٪ من محتوى الماء فيها في الحفاظ على ترطيب الجسم طوال اليوم، بصرف النظر عن مضادات الأكسدة.
البرتقال
هذه الفاكهة الحمضية هي قوة غذائية غنية بالفيتامينات والمعادن، للبرتقال فوائد صحية متعددة، بما في ذلك تقليل الكوليسترول، وتحسين وظائف القلب، وكونه مصدرًا غنيًا بفيتامين سي، وتعزيز صحة الجلد.
الفراولة
تحتوي الفراولة على نسبة عالية من الماء، مما يجعلها غذاء مرطب للغاية.
لأن حوالي 91٪ من وزن الفراولة يأتي من الماء، فإن تناولها يساهم في الاستهلاك اليومي من الماء.
علاوة على ذلك، توفر الفراولة الكثير من الألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تقاوم الأمراض، بما في ذلك فيتامين سي وحمض الفوليك والمنجنيز، وفقًا لـ Healthline.
الخوخ
الخوخ فاكهة صيفية مميزة وتحتوي على العناصر الغذائية ومرطبة للغاية، ما يقرب من 90٪ من وزنهم ماء كما أنها توفر العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة، مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب والبوتاسيوم، علاوة على ذلك، فإن تناول الخوخ مع الجلد قد يساهم أيضًا في مكافحة الأمراض مثل حمض الكلوروجينيك في النظام الغذائي.