الإثنين 13 مايو 2024 03:38 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الكيني كاماكو حكما لمواجهة مصر وبوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم.. والسوداني إسماعيل يقود مواجهة غينيا بيساو بعد توليه بشكل رسمي.. تعرف على أول مباراة رسمية لـ فيوتشر تحت قيادة طلعت يوسف وكيل الصحة بالشرقية يجتمع بالإدارة العامة للطب العلاجي لمناقشة تطوير الخدمة بالمستشفيات ترتيب هدافي الدوري الإسباني قبل مباراة برشلونة وريال سوسيداد جوميز يطلب تقريرا عن إصابة شيكابالا وشلبي وكيل الصحة بالشرقية يجتمع بالإدارة العامة للطب العلاجي لمناقشة تطوير الخدمة بالمستشفيات وزيرة التضامن الاجتماعي تستعرض الخدمات العلاجية للخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان خلال الثلث الأول من عام 2024 ”مدونة سلوك وأخلاقيات الوظيفة العامة” بكلية ألسن الفيوم بدء جلسات المجلس الأعلى للحوار الإجتماعي في مجال العمل لمناقشة مشروع قانون العمل وكيل صحة القليوبية يعقد الاجتماع الدوري لمديري الإدارات الصحية رئيس جامعة المنوفية يطلق إشارة البدء للمشاركة في ماراثون مسابقة ”صحتنا من صحة كوكبنا” فيلم The Fall Guy لـ ريان جوسيلينج يحقق 76 مليون بشباك التذاكر العالمي

منوعات

فوائد صحية للسوشي لن تتوقعها

فوائد صحية للسوشي
فوائد صحية للسوشي

الفوائد الصحية للسوشي:
يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب مثل تصلب الشرايين والسكتات الدماغية
يضمن التوازن الهرموني الصحي
يزيد من عدد خلايا الدم الحمراء
يحمي صحة القلب
أكثر الفوائد المرغوبة للسوشي هي الوصول اللذيذ إلى أحماض أوميغا 3 الدهنية على شكل أسماك، يساعد كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة على التوازن والتخلص من كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة من الجسم، تمنع مستويات الكوليسترول المتوازنة انسداد الشرايين والعديد من المشاكل الصحية ذات الصلة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية وتصلب الشرايين. أفضل أنواع الأسماك التي يمكن إضافتها إلى أوميغا 3 تشمل الرنجة وسمك السلمون المرقط والتونة والسلمون.
يحافظ على التوازن الهرموني
لفائف الأعشاب البحرية المستخدمة في السوشي لها العديد من الفوائد، يطلق عليه نوري باللغة اليابانية وغني باليود، وهو عنصر أساسي لصحة الجسم، اليود مهم للتحكم في نظام الغدد الصماء لدينا وتنظيمه، وعلى الأخص الغدة الدرقية مع وجود مستويات اليود المناسبة في الجسم، يمكن للمرء أن يضمن التوازن الهرموني المناسب، والذي سيؤدي في النهاية إلى التخلص من الاضطرابات المزمنة.
يعزز الأيض
السمك في هذا المستحضر غني بالبروتين، وكذلك منخفض الدهون والسعرات الحرارية، يمكن أن يعزز قدرة الجسم على العمل بكفاءة، وإنشاء خلايا جديدة، والحفاظ على القوة والصحة، وبالتالي فهي تحظى بشعبية لدى أسماك البسكاتار، وذلك بفضل الكمية الجيدة من البروتين التي تحتوي عليها.
يحسن الدورة الدموية
السمك وصلصة الصويا المستخدمة في هذا التحضير غنية بالحديد، يلعب الحديد دورًا أساسيًا في إنتاج كرات الدم الحمراء، مما يزيد من الدورة الدموية في جميع أجزاء الجسم، ويحفز نمو الشعر، ويحسن لون البشرة يحسن المستوى المناسب من كرات الدم الحمراء عملية التمثيل الغذائي ويسرع عملية التئام الأنسجة والخلايا.
أنواع السوشي:
نيجيري: يحتوي على شرائح من السمك الطازج أو اللحم يوضع فوق أرز مضغوط مع الوسابي وصلصة الصويا.
ماكي: ماكي عبارة عن لفافة سوشي تتكون من سمكة أو أكثر من الخضار في أرز ملفوف بأعشاب نوري البحرية المحمصة.
تيماكي: يتم تحضيره بنفس طريقة تحضير الماكي ولكن يتم لفه بشكل مخروطي للحصول على مظهر وقبضة أفضل.
أوراماكي: هذه لفافة ممتعة للغاية، مصنوعة من الداخل للخارج، حيث يغطي النوري الحشوات ويستخدم أرز السوشي في لف النوري، يتم أيضًا طلاء خارجي ببذور السمسم المحمص ومكونات أخرى، وكلها تضيف نكهة مميزة للتحضير.
الساشيمي: يتم تقديم شرائح السمك النيء بدون أرز، وعادة ما يتم تقديمها على شكل جوليينيد.