الخميس 18 أبريل 2024 06:57 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المخرجة عايدة شلبفر مدير للمسابقة الرسمية للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية الأكاديمية العربية تطلق مؤتمر الثقافة الإعلامية والمعلوماتية من أجل السلام العالمي” مكتبة الإسكندرية تحتفي بیوم التراث العالمي التعادل يحسم موقعة الإتحاد السكندري وسيراميكا في الدوري نادر فرج يقود هجوم الإسماعيلي أمام زد في الدوري أولهم ”ولاد رزق - القاضية”.. أسماء جلال تنتظر عرض 5 أفلام سينمائية وفاة عامل بالمنوفية سقط في «دراسة القمح» حمادة هلال ملوش دعوة.. خالد سرحان يرد على هجوم كمال أبو رية بشأن غيابه عن «المداح 4» د/ ضيو مطوك ديينق وول وزير الاستثمار بدولة جنوب السودان يكتب: فيلم ”وداعا جوليا”محاولة جديدة للتصالح و التعافي بين السودانيين في البلدين تعاون ثقافى بين مكتبة الإسكندرية والمكتبة الوطنية البولندية عمـيـد طب المنوفية يناقش سبل تطوير الكلية وجودة الخدمة الطبية بالمستشفيات الجامعية السجن المشدد من 3 لـ 5 سنوات لعصابة قطاع الطرق بطوخ

عربي ودولي

الرئيس السابق ترامب لماذا بايدن نقل وثائق لكل مكان ولماذا لم ينظر المدعى الخاص فى ذلك

الرئيس الامريكي السابق ترامب
الرئيس الامريكي السابق ترامب

أكد الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب إن الرئيس الأمريكى الحالى جو بايدن نقل صناديق وثائق لكل مكان بما فى ذلك مكتب محاميه متسائلا: لماذا لم ينظر المدعى الخاص فى ذلك وأكد ترامب أنه لم يكن لديه ما يخفيه وما أزال، مشيرا إلى أنه لم يقل له أحد إنه من غير المسموح لي أخذ سجلاتى الشخصية من البيت الأبيض وأكدت لائحة اتهام دونالد ترامب، أن الرئيس الأمريكى السابق احتفظ بوثائق تتضمن أسرارا نووية بعد مغادرته البيت الأبيض .

فى حين قالت وكالة الأنباء رويترز إن سجلات محاكمة ترامب تظهر مواجهته 37 تهمة جنائية، مشيرة إلى أن من بين تلك التهم هى الاحتفاظ بسجلات ووثائق رسمية والتآمر بهدف عرقلة العدالة وأعلنت وسائل إعلام أمريكية، أن محامو الرئيس الأمريكى السابق ترامب تقدموا باستقالاتهم، مشيرة إلى أن ترامب قام بتعيين فريق جديد للدفاع عنه.

وقالت وكالة أسوشيتد برس، إن توجيه الاتهام إلى دونالد ترامب بتهمة إساءة التعامل مع وثائق سرية بمنزله فى فلوريدا، وهو تطور ملحوظ جعله أول رئيس سابق فى تاريخ الولايات المتحدة يواجه اتهامات جنائية من قبل الحكومة الفيدرالية التى أشرف عليها ذات مرة.

وتعتبر هذه هي المرة الثانية التى يتم فيها توجيه تهم جنائية لدونالد ترامب هذا العام، ففى أبريل، وجه المدعي العام لمقاطعة مانهاتن إلى ترامب 34 تهمة بتزوير سجلات تجارية فى قضية ممثلة الأفلام الإباحية السابقة ستورمي دانيالز المعروفة إعلاميا بــ "أموال الصمت".

لائحة الاتهام الثانية تمثل مرحلة قانونية جديدة وأكثر خطورة بالنسبة لترامب، الذى يترشح للرئاسة مرة أخرى فى عام 2024، بينما يواجه تهما جنائية وتحقيقين إضافيين لا يزالان قيد التنفيذ بشأن سلوكه، وقال ممثلو الادعاء فى المحكمة، إن تلك كانت وثائق حكومية حساسة ليس لترامب أي حق قانوني في الاحتفاظ بها.

موضوعات متعلقة