النهار
الأحد 16 يونيو 2024 04:44 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

من يحسم أصوات الناخبين الجمهوريين بالانتخابات الأمريكية؟

الرئيس الأمريكي ترامب في لقاء تلِفزيوني بسي إن إن
الرئيس الأمريكي ترامب في لقاء تلِفزيوني بسي إن إن

السباق الرئاسي الأمريكي بات سباقا محموما داخل الحزب الواحد فنجد الحزب الديمُقراطي بيه الرئيس الأمريكي الحالي "جوبايدن" الذي قرر الترشُح مرةً أُخري رغم عقبة تقدمُه في السن 82 عاما وسيبلغ من العمر بعد الولاية الثانية 86 عاما لكن يعتقد الرئيس الأمريكي بإن العمر الكبير قد أعطاهُ " الحكمة " ليُحقق العدالة ويدافع عن الحُرية في العالم بينما يُنافسه "روبرت كينيدي" الذي أكد إنه سيفوز بسهولة .

أما علي المستوي الجمهوري فظهر حاكم ولاية "فلوريدا" "رون دي سانتس" الذي إنتهج إستراتيجية جديدة في تطوير التعليم الأمريكي والتي تقوم علي دراسة الطلاب لهواياتهم رسميا في التعليم الثانوي كما طرح "دي سانتس" نفس الفكرة علي جامعة "ميتشيجان" للسماح للطلاب بدراسة ما يقود شغفهم .

بينما طرح الرئيس الأمريكي السابق الجمهوري "دونالد ترامب" منع الحرب العالمية الثالثة في 24 ساعة فقط من خلال التفاوض مع "فلاديمير بوتين" وعندما سألت مذيعة "سي إن إن" "ترامب" عن رغبته في أي الطرفين يفوز في المعركة ؟

فقال ترامب : إنه يرفض الموت لكلا من "الأوكرانيين" و"الروسيين" ويحتاج إلي سُلطة الرئيس الأمريكي لتحقيق ذلك الهدف .

بينما سخر الرئيس الأوكراني "فولوديمير زيلينسكي" من "ترامب" الذي سيطرت في عهده السُلطات الروسية علي أجزاء من الأراضي الأوكرانية في عهده عام 2016 .

وأجريت قناة فوكس نيوز استطلاعا للرأي في الشارع الأمريكي عن المرشح الجمهوري الذي سيختارهُ الجمهوريون فكانت الإجابة "ترامب" أما عن المُفاضلة بين ترامب وبايدن فوجدت فوكس بإن ترامب متفوق علي الرئيس الأمريكي الديمُقراطي الحالي "بايدن" بنسبة 6% .

"رون دي سانتس" الجمهوري حاكم ولاية فلوريدا والمُرشح للرئاسة الأمريكية عام 2024 .