السبت 20 أبريل 2024 05:27 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

نائب ترامب السابق ”مايك بنس” يترشح للرئاسة الأمريكية

مايك بنس الجمهوري والمرشح الرئاسي
مايك بنس الجمهوري والمرشح الرئاسي

السباق الرئاسي الأمريكي كان محفوفا بمخاطر تصيُد الأخطاء للمنافس سواء العثور علي الوثائق السرية في منتجع بالم بيتش لترامب بمارالاجو أو التي عثُر عليها في مكتب "بين" وسط العاصمة واشنطن للدراسات الإستراتيجية التابع للرئيس الأمريكي الديمُقراطي "جوبايدن" والذي استخدم ذلك المكتب عندما كان نائبا للرئيس الأمريكي "باراك أوباما" من عام 2009 حتي عام 2017 .

وبعدها عثرت السُلطات علي وثائق سرية أخري في منزل "بايدن" ويلمنجتون بولاية ديلاوير وتلك الوثائق قد كشف عنها محامي بايدن السابق "بوب باور" لأجهزة التحقيق الأمريكية وتعلقت بعض تلك الوثائق السرية بالصين بالتزامن مع قضية إبنه هانتر التي تعود لعام 2019 التي يُحقق بها الإف بي أي في تجارته الغير شرعية بالسلاح مع الصينيين !

لكن تتولي جهات التحقيق الأمريكية العمل كما تقوم وزارة العدل الأمريكية من خلال المحقق "روبرت هور" متابعة الوثائق السرية للرئيس الأمريكي بايدن ورغم العقبات التي ظهرت لبايدن أو ترامب فقد قررا خوض السباق الرئاسي .

وقد تعرض "مايك بنس" الجمهوري نائب ترامب السابق لنفس أزمة الوثائق السرية بعدما عثُرت علي بعض الوثائق في خزانة منزله "كرمل" وأعلن بعدها بنس عدم خوض السباق الرئاسي الأمريكي نوفمبر عام 2024 .

وحذرت إدارة الأرشيف والمحفوظات الأمريكية من خطورة إحتفاظ أي رئيس أمريكي علي قيد الحياة بوثائق سرية قد تضر بالأمن القومي الأمريكي وتسليمها لمكتب الأرشيف .

وقرر مؤخرا "مايك بنس" أن يتقدم للترشح الرئاسي رسميا الأسبوع المُقبل وفقا لإن بي سي نيوز وكان قد تحدث "بنس" في عدة لقاءات تلِفزيونية عن الخطر الذي تعرض له بنس عند أحداث اقتحام الكونجرس الأمريكي يومي 5و6 يناير عام 2021 .

ولأن بنس كان يشغل رئيس الكونجرس حينها وقد تعرضت حياته للخطر عندما اقتحم أنصار ترامب الكونجرس بفرعيه الشيوخ والنواب بسبب دعوة ترامب أنصاره للتظاهر لإعتقاده بتزوير الانتخابات الرئاسية الأمريكية نوفمبر عام 2020 لصالح المنافس الديمُقراطي بايدن ولذلك ترشح بنس لمنافسة ترامب لرؤية بنس بإن ترامب عرض الولايات المتحدة لخطر الفوضي .

لكن حصل ترامب في قضية اقتحام الكونجرس علي البراءة من لجنة 6يناير بالكونجرس العام الماضي عندما كشف ترامب عن قيام بعض عناصر الأمن للمبني بفتح أبوابه أمام المُتظاهرين وقد تورطت في تلك الاحتجاجات شرطية سابقة من نيويورك "سارة كاربينتر" وقد عوقبت بدخول السجن لقيادتها مجموعة من الأفراد اقتحموا الكونجرس أثناء الاحتجاجات .