السبت 24 فبراير 2024 09:56 مـ 14 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
غياب بيلينجهام وكارفخال.. قائمة ريال مدريد الرسمية لمواجهة إشبيلية في الدوري الإسباني وزير العدل يبحث مع سفيرة البحرين في القاهرة سبل تعزيز التعاون القضائي هدى يسي : صفقة رأس الحكمة للشراكة الاستثمارية المصرية الإماراتية ..بشرة خير للاقتصاد المصرى وشهادة ثقة فى المناخ الاستثمارى البحيرة: افتتاح معرض ”أهلاً رمضان” بأرض المعارض بمدينة دمنهور حاول إنهاء حياة طليقته.. السجن المشدد 3 سنوات لـ عاطل بأسيوط محافظ كفر الشيخ: قافلة طبية مجانية في قرية «الجزار» ضمن مبادرة «حياة كريمة» محافظ القليوبية يشهد إحتفالية مديرية الأوقاف بليلة النصف من شعبان بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية وزير التربية والتعليم يترأس اجتماع مجلس إدارة المركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان بالمنوفية بالم هيلز يشعل دورى الجولف فى «عز البرد» برشلونة يكتسح خيتافي برباعية نظيفة في الدوري الإسباني ضبط عاطل لقيامه بالنصب على المواطنين بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج مصطفى محمد يشارك في فوز نانت على لوريان بالدوري الفرنسي

عربي ودولي

حرب كلامية بين ”ترامب” و ”دي سانتس ” قبل الانتخابات الرئاسية

رون دي سانتس حاكم فلوريدا ودونالد ترامب رئيس أمريكا السابق
رون دي سانتس حاكم فلوريدا ودونالد ترامب رئيس أمريكا السابق

يزداد أعداد المُرشحين الرئاسيين مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية نوفمبر عام 2024 وقد نجح "دونالد ترامب" الرئيس الأمريكي الجمهوري السابق في تخطي العقبات السياسية العديدة سواء قضية العثور علي الوثائق السرية في منتجعه بمارالاجو أو اتهامه باقتحام الكونجرس الأمريكي يناير عام 2021 أو القضية الأخيرة باتهامه اغتصاب الكاتبة "أي جان كارول" في التسعينيات أمام محكمة مانهتن .

وبعد إعلان الحاكم الجمهوري "رون دي سانتس" لولاية فلوريدا الترشح الرئاسي وهو الذي دعمه ترامب عندما كان رئيسا فقد قام ترامب بالسخرية من دي سانتس علي أفعاله الشخصية حتي يجذب المزيد من الناخبيين الجمهوريين حوله .

وقد انتقد ترامب طريقة "دي سانتس" في تناول الشُربة علي موقعه للتواصل الاجتماعي "تروث سوشيال" وتلك كانت البداية وحاليا سخر من اسم "دي سانتس" وطريقة نطقه وكتابته فيسخر من عدم القدرة علي نطق الاسم واختلاطه علي مُعظم الأمريكيين فمرة ينطق "دي" أو "دا" أو "ديي" ساخرا ترامب من صعوبة تمييز اسم المرشح الرئاسي لرون دي سانتس .

ليرد دي سانتس عن تلك السخرية مُلقبا ترامب باسم "جوفنيل" الذي أخفاه ترامب لسنوات عن داعميه ويستخدم لفظ جوفنيل في الإنجليزية للإشارة إلي أطفال الأحداث الذين ارتكبوا جُرما دون 18 عاما !

بينما قرر المزيد من أصدقاء ترامب بالأمس أن يصبحوا أعدائه اليوم بالانتخابات الرئاسية الأمريكية عندما قرر "مايك بنس " نائب ترامب السابق الترشح ضده وانتقاده في تعريض الأمن القومي الأمريكي للخطر وحياه بنس الشخصية للخطر عندما كان متواجدا في الكونجرس أثناء اقتحامه بواسطة أنصار ترامب يناير عام 2021 .

وقرر حاكم ولاية "نيوجيرسي" الجمهوري "كريس كريستي" اللحاق بنظيره في فلوريدا لخوض السباق الرئاسي وتباينت البرامج الانتخابية الرئاسية لهؤلاء .

فيريد "دي سانتس" حظر السلاح الأمريكي ووضع قانون رخصة الحصول علي السلاح في 21 من العمر أما ترامب يسعي لمنع الحرب العالمية الثالثة في 24 ساعة وبنس يدافع عن حماية الولايات المتحدة حالة فوز ترامب الذي عرضها لخطر الفوضي وكريستي ينتظر التمويل المالي لحملته الانتخابية ويبتعد عن تصيُد الأخطاء للمنافسين في السباق الرئاسي .

"مايك بنس" الجمهوري نائب ترامب السابق ورئيس الكونجرس ، حاكم ولاية "نيوجيرسي" الجمهوري "كريس كريستي " .