الأربعاء 1 مايو 2024 06:16 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فريق جامعة المنوفية لتنس الطاولة ”البطل الدائم” يفوز بكأس دورى المصالح الحكومية الشرقية : مركز التدريب وتنمية الموارد البشرية يُنفذ ٢ دورة لعدد ١٦٩ متدربا صحة الدقهلية: الكشف على 1753 مرضى فى قافلة علاجية في قرية هلا بميت غمر «رئيس طامية بالفيوم» يتفقد سير العمل بديوان عام المجلس والمركز التكنولوجي حبس سيدة 6 شهور وتغريمها لسبها زوجين عبر واتس آب بقنا الشرقية : إزالة 24 حالة تعدي بمساحة 3149 متر مباني و 4 حالات تعدي بمساحة 4 أفدنة محافظ الشرقية يترأس إجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية تموين منيا القمح.. يشن حملات تفتيشية ورقابية مفاجئة على المخابز وتحرير محاضر للمخالفين للمرة الثانية خلال شهر .. شكاوي أهالي عزبة الكوبانية من تسرب مياه بجسر ترعة السويس وسام أبو على يقود تشكيل الأهلى أمام الإسماعيلى فى الدورى محافظ الشرقية يتفقد صومعة منيا القمح لمتابعة سير إنتظام أعمال توريد واستلام محصول القمح ”غرفة الإسكندرية” تبحث تنفيذ مشروع ”سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجين

عربي ودولي

حرب كلامية بين ”ترامب” و ”دي سانتس ” قبل الانتخابات الرئاسية

رون دي سانتس حاكم فلوريدا ودونالد ترامب رئيس أمريكا السابق
رون دي سانتس حاكم فلوريدا ودونالد ترامب رئيس أمريكا السابق

يزداد أعداد المُرشحين الرئاسيين مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية نوفمبر عام 2024 وقد نجح "دونالد ترامب" الرئيس الأمريكي الجمهوري السابق في تخطي العقبات السياسية العديدة سواء قضية العثور علي الوثائق السرية في منتجعه بمارالاجو أو اتهامه باقتحام الكونجرس الأمريكي يناير عام 2021 أو القضية الأخيرة باتهامه اغتصاب الكاتبة "أي جان كارول" في التسعينيات أمام محكمة مانهتن .

وبعد إعلان الحاكم الجمهوري "رون دي سانتس" لولاية فلوريدا الترشح الرئاسي وهو الذي دعمه ترامب عندما كان رئيسا فقد قام ترامب بالسخرية من دي سانتس علي أفعاله الشخصية حتي يجذب المزيد من الناخبيين الجمهوريين حوله .

وقد انتقد ترامب طريقة "دي سانتس" في تناول الشُربة علي موقعه للتواصل الاجتماعي "تروث سوشيال" وتلك كانت البداية وحاليا سخر من اسم "دي سانتس" وطريقة نطقه وكتابته فيسخر من عدم القدرة علي نطق الاسم واختلاطه علي مُعظم الأمريكيين فمرة ينطق "دي" أو "دا" أو "ديي" ساخرا ترامب من صعوبة تمييز اسم المرشح الرئاسي لرون دي سانتس .

ليرد دي سانتس عن تلك السخرية مُلقبا ترامب باسم "جوفنيل" الذي أخفاه ترامب لسنوات عن داعميه ويستخدم لفظ جوفنيل في الإنجليزية للإشارة إلي أطفال الأحداث الذين ارتكبوا جُرما دون 18 عاما !

بينما قرر المزيد من أصدقاء ترامب بالأمس أن يصبحوا أعدائه اليوم بالانتخابات الرئاسية الأمريكية عندما قرر "مايك بنس " نائب ترامب السابق الترشح ضده وانتقاده في تعريض الأمن القومي الأمريكي للخطر وحياه بنس الشخصية للخطر عندما كان متواجدا في الكونجرس أثناء اقتحامه بواسطة أنصار ترامب يناير عام 2021 .

وقرر حاكم ولاية "نيوجيرسي" الجمهوري "كريس كريستي" اللحاق بنظيره في فلوريدا لخوض السباق الرئاسي وتباينت البرامج الانتخابية الرئاسية لهؤلاء .

فيريد "دي سانتس" حظر السلاح الأمريكي ووضع قانون رخصة الحصول علي السلاح في 21 من العمر أما ترامب يسعي لمنع الحرب العالمية الثالثة في 24 ساعة وبنس يدافع عن حماية الولايات المتحدة حالة فوز ترامب الذي عرضها لخطر الفوضي وكريستي ينتظر التمويل المالي لحملته الانتخابية ويبتعد عن تصيُد الأخطاء للمنافسين في السباق الرئاسي .

"مايك بنس" الجمهوري نائب ترامب السابق ورئيس الكونجرس ، حاكم ولاية "نيوجيرسي" الجمهوري "كريس كريستي " .