الجمعة 29 مارس 2024 11:08 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

هل ينجح ”دي سانتس” في وضع قانون رخصة السلاح بأمريكا ؟

حاكم ولاية فلوريدا الجمهوري رون دي سانتس
حاكم ولاية فلوريدا الجمهوري رون دي سانتس

جرائم اِطلاق النار في الشارع الأمريكي تتكرر بصورة مأساوية فضلا عن استخدام الأطفال والتلاميذ للسلاح ضد زملائهم أو قتلهم دون سبب كما حدث عندما قام مُراهق قطعت جدته عنه الإنترنت بولاية تكساس جنوب الولايات المتحدة بمهاجمة مدرسة إبتدائية وقتل 19 تلميذا وقتلته الشرطة لاحقا .

لكن وقعت الجريمة لسهولة شراء السلاح دون معرفة الأسباب أو وجود رخصة تُصدرها السُلطات الأمريكية لمن يرغب في حمل السلاح مع معرفة السبب المنطقي .

لتقع جريمة مروعة علي شاطئ هوليوود بولاية كاليفورنيا بعد حدوث شجار بين شخصين قام آخر باِطلاق النار وأصاب 9 أشخاص ودخلو إلي المستشفي وفقا لفوكس نيوز .

وخرج حاكم ولاية فلوريدا الجمهوري "رون دي سانتس" والمرشح الرئاسي الأمريكي لعام 2024 مؤكدا علي فكرة وضع قانون يُحدد من يحصل علي السلاح وفقا لقانون أمريكي جديد وهو ما يخالف بنود الدستور الأمريكي التي تتيح للجميع حق حمل السلاح دون قيد أو شرط للدفاع عن النفس أو سن لكن أكد دي سانتس إن وجهة نظره صحيحة بمنع إنتشار السلاح في الولايات المتحدة لتقليل جرائم العُنف والقتل .

وهو ما دفع الرئيس الأمريكي الديمُقراطي "بايدن" لمحاولة تمرير مشروع قانون من الكونجرس يحظر السلاح في أمريكا لكنه فشل ومازالت الجرائم المُروعة تُرتكب .

الشرطة الأمريكية في مكان اِطلاق النار علي شاطئ هوليوود بولاية كاليفورنيا .