الجمعة 26 أبريل 2024 11:24 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
على رأسهم إمام عاشور.. تعرف على تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة مازيمبي اليوم تعرف على موعد مباراة الأهلي ومازيمبي في أبطال إفرقيا والقناة الناقلة شاهد.. البوستر الدعائي لفيلم السرب للنجم أحمد السقا قبل طرحه فى السينمات مواعيد مباريات اليوم الجمعة 26 - 4 - 2024 والقنوات الناقلة فيلم Godzilla x Kong: The New Empire يقترب من تحقيق نصف مليار دولار مروة ناجى تحيى حفل عيد الربيع بدار الأوبرا المصرية.. تفاصيل مصطفى طاهر: ”٢٥ إبريل” يوم خالد في الذاكرة الوطنية.. وأم كلثوم شاركت كجندي في دعم المجهود الحربي رابونزل بالمصري.. حورية فرغلي على المسرح لأول مرة رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه

عربي ودولي

هل ترتفع الديون الأمريكية إلي 32 تريليون دولار عام 2029 ؟

المُحللة السياسية والصحفية الأمريكية ليزا ديسجاردينز
المُحللة السياسية والصحفية الأمريكية ليزا ديسجاردينز

أزمة التضخم العالمي جراء الحرب الأوكرانية الروسية قد سببت أزمات اقتصادية ضاغطة بمختلف دول العالم وكان من بينها العملاق الاقتصادي الأمريكي الذي أفلست به عشرات البنوك الأمريكية وأشهرها "فالي أوف سيليكون" و "ريبابلك" وقد عجز فالي أوف سيليكون عن رد الودائع إلي أصحابها .

حتي خرج الرئيس الأمريكي الديمُقراطي "بايدن" مخاطبا الشعب الأمريكي مؤكدا علي رد أموال الأمريكيين وقيام البنوك الأمريكية الكبري بشراء الصغيرة التي تعرضت لعاصفة اقتصادية مدمرة .

وقد دخل بايدن في مفاوضات مطولة مع الكونجرس الأمريكي بقيادة "كيفن مكارثي" لرفع سقف الديون الأمريكية لكن كان يُعارض الحزب الجمهوري فكرة اقتراض الولايات المتحدة المزيد من المال و إنفاقها خارج إطار الدولة الأمريكية .

بينما تعاني الولايات المتحدة من مشكلات الهجرة الغير الشرعية الزاحفة من المكسيك وقد تخطوا المليون مهاجر وهي مشكلة رئيسية أُخري في المجتمع الأمريكي حول فكرة قبول المهاجرين ودخول المافيا بينهم إلي الولايات المتحدة .

لكن كانت حذرت وزيرة الخزانة الأمريكية "جانيت يلين" في عدة مؤتمرات من تخلف واشنطن عن سداد ديونها البالغة 31 تريليون و600 مليارات دولار في الخامس من يونيو القادم حالة عدم موافقة الكونجرس الأمريكي علي تمرير مقترحات بايدن في الاستدانة .

واضطر بايدن بعد رفض الكونجرس سياسة الإدارة الديمُقراطية بواسطة بايدن التي تقود الولايات المتحدة إلي الحرب العالمية الثالثة قد دعيت في وقت سابق السيناتور الجمهورية "مارجوري تايلور جرين" إلي "الطلاق الوطني " وينفصل الجنوب الأمريكي عن الشمال الديمُقراطي المُستمر في إرسال السلاح إلي أوكرانيا بغض النظر عن حل المُشكلات الأمريكية ولذلك شدد رئيس الكونجرس الأمريكي علي وضع شروط وقيود حال رفع سقف الديون الأمريكية .

وقام بايدن بلقاء مكارثي علي المستوي الشخصي لإقناعه بوجهة نظره وحاجة إدراته إلي ذلك القرار وله تبعات علي الحكومة الأمريكية حتي يناير عام 2025 ومؤخرا قد وافق الكونجرس علي تمرير القرار ورفع سقف الديون الأمريكية إلي 1.6 تريليون دولار في مذكرات مقدمة إلي أعضاء المجلس من 99 صفحة .

وخرجت الصحفية والمُحللة السياسية الأمريكية "ليزا ديسجاردينز" في "بي بي إس" نيوز مُعلقة علي إقتناع الجمهورين بفكرة الديمُقراطيين لرفع سقف الديون الأمريكية من أجل حل مشكلات جذرية كمشلة المستنقعات في مقاطعة فيرجينيا القريبة من العاصمة واشنطن و التي غاب عن ريفها مظاهر الحضارة المدنية وعمل صرف صحي ومياه شُرب بها وسيكلف المليارات كما رصدت 99 صفحة .

مشكلة العمالة المؤقتة في مطاعم الوجبات السرية علي مستوي أمريكا ومعظمهم من الشباب وتسعي الخطة الأمريكية للعام القادم توفير 200 ألف فرصة عمل جديدة .

ومساعدة المُشردين وتوفير المنازل لهم ولاحظت ديسجاردينز رفع ميزانية الدفاع العسكرية للجيش الأمريكي بنسبة 3% وتخشي ديسجاردينز من خطورة الاستدانة المستمرة وحالة التضخم الكبيرة وتساءلت عن وصول سقف الديون الأمريكية عام 2029 إلي 1.29 تريليون دولار .

وتقترب الولايات المتحدة من الانتخابات الرئاسية نوفمبر عام 2024 وسيضطر الرئيس الأمريكي القادم سواء جمهوري أو ديمُقراطي بالتعامل مع الديون الأمريكية المستمرة نتائجها حتي يناير عام 2025 .

الرئيس الأمريكي الديمُقراطي "جوبايدن" مع رئيس الكونجرس الجمهوري "كيفن مكارثي" .