النهار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 02:12 مـ 17 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يفحص طاهر محمد طاهر طبيا قبل مران اليوم وفاة المطرب النوبي سيد السمان بعد صراع مع المرض .. والمهن الموسيقية تنعيه مؤشر البورصة «EGX30» يتخطى مستوي 29 ألف نقطة في منتصف تعاملات الثلاثاء وزيرة التخطيط والتعاون الدولي: التغيرات المناخية تُفاقم التحديات أمام الوصول المنصف لموارد المياه في العديد من دول العالم إشادة برلمانية بالإفراج عن المحبوسين احتياطياً: يعزز الإصلاح السياسي الشامل محافظ كفر الشيخ يتابع حالة الشواطئ بمصيف بلطيم ماييلي متصدرًا ووسام أبو علي يدخل المنافسة.. ترتيب هدافي الدوري المصري إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بين عائلتين بالفيوم المشدد 6 سنوات لنجار مسلح وغرامة 100 ألف جنيه لاتجاره في الهيروين بشبرا الخيمة ضبط تشكيل عصابى قبل ترويجه ل10 كيلو حشيش و3 آلاف قرص مخدر ببنها المشدد 10 سنوات لحداد وغرامة 100 ألف جنيه لإتجاره في الهيروين بشبرا الخيمة افتتاح أول ناد للتمريض فى مصر بمشاركة وزارة الصحة واتحاد المستشفيات العربية

سياحة وآثار

المتحف القومي للحضارة المصرية ينظم لزائريه من المصريين جوالات إرشادية مجانًا بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف، الذي يوافق 18 مايو من كل عام، يُنظم المتحف القومي للحضارة المصرية، غدًا الخميس، جولات إرشادية مجانية لزائريه وأصحاب الهمم من الصم والبكم من المصريين.

وقال الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، أن الجولات سوف تبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا، حيث سيقوم أمناء المتحف بمصاحبة الزائرين في جولة داخل قاعات المتحف المختلفة، والتي تضم الكنوز الأثرية التي تعبر عن الحضارة المصرية عبر العصور، وإبراز دوره بإعتباره أحد المقاصد السياحية الهامة على مستوى العالم.

كما سيقوم المتحف بالتعاون مع مبادرة بناة مصر الرقمية بإجراء تجربة حية أمام الزائرين، على الواقع المعزز لمجموعة مختاره من أبرز القطع الأثرية المعروضة يقوم بها مجموعة من طلاب مسار الفنون الرقمية بالمبادرة.

تجدر الإشارة إلى أن اليوم العالمي للمتاحف يتم بالتنسيق مع المجلس الدولي للمتاحف، ويُسلط الضوء على موضوع مختلف كل عام، يهدف إلى التأكيد على دور المتاحف، ويُطلق اليوم العالمي للمتاحف هذا العام، تحت عنوان "الاستدامة وجودة الحياة".