الخميس 28 مارس 2024 11:01 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ كفر الشيخ: تحرير 8 محاضر مخالفات تموينية بمخابز سيدي سالم في حفل إفطار القنصلية السعودية.. محافظ الإسكندرية يؤكد متانة العلاقات بين البلدين إصابة عامل برش خرطوش بمشاجرة على خلافات الجيرة بسوهاج إصابة طالب وعامل في مشاجرة علة قطعة أرض زراعية بسوهاج مصرع طفلتين أثناء الاستحمام بسوهاج إصابة 5 أشخاص في مشاجرة بالأسلحة النارية بأسيوط خبيرة علم الفلك ” حياة الروح ” تنشر أبراج شهري مارس وأبريل امسية رمضانية من طراز خاص بالاوبرا : سعد العود يخاطب وجدان الجمهور على المكشوف إدارة الطيران الأمريكية تُصدر تحذير حول إحتمالية إلغاء الرحلات الجوية بالولايات المتحدة خلال ظاهرة الكسوف الكلي للشمس في 8 من أبريل القادم «شرشر» يعزي الدكتور مختار غباشي في وفاة والده النائب الأمريكي جيمي راسكين يُرسل للجنة الرقابة بالنواب الأمريكي حول الأعمال التجارية لجاريد كوشنر عندما كان مستشار لترامب خلال حفل إفطار الوحدة الوطنية: اتحاد المستثمرات العرب يوقع اتفاقية تعاون مع المجلس الوطني للإدارة والاستثمار وتحالف...

صحة ومرأة

في اليوم العالمي للصحة..10 نصائح هامة للاعتناء بالصحة

يوافق اليوم 7 ابريل اليوم العالمي للصحة حيث يحتفل العالم بمناسبة مرور 75 عاما علي تأسيس منظمة الصحة العالمية التي تأسست عام 1948 ، حيث اجتمعت بلدان العالم لتغزيز الصحة والحفاظ عليها .
ويعد يوم الصحة العالمي فرصة للتركيز على التحديات الصحية العالمية، والقضايا الصحية الجديدة الناشئة، بالإضافة إلى تحفيز العمل على التصدي للتحديات الصحية.
وتزامنا مع الاحتفال بيوم الصحة العالمي يرصد موقع "النهار" نصائح وإرشادات للاعتناء بالصحة في السطور التالية:
1 - التعرض لأشعة الشمس لأنها الجسم بفيتامين (D) فتعمل علي تقوية جهاز المناعة ومقاومة الفيروسات والبكتيريا لكن مع مراعاة ألا تتعرض لها في أوقات الظهيرة الحارقة ويفضل شمس الصباح من التاسعة إلى الحادية عشر صباحا أو شمس وقت العصر بعد الساعة الرابعة مساء.
2 - الأكثار من شرب المياه بمعدل من 8 إلى 9 أكواب يوميًا حيث تجنبا لحدوث الجفاف ومفيدة للكليتين وتعمل على تنقية الجسم من السموم ومقاومتها وتدعم المناعة الطبيعية لدينا.
3 - النوم مبكرًا والحصول على القدر الكافي بحيث لا تقل ساعات النوم عن 6 إلى 8 ساعات يوميًا وفي أوقات الليل دون النهار لفائدته في تعزيز جهاز المناعة ومنح الراحة والنشاط للجسم.
4 - خلق فترات للترفيه خلال الأسبوع بمعدل يوم أو يومين اسبوعيًا مما يخفف أي ضغوط جسدية أو نفسية ناتجة من العمل أو المعيشة بحيث تحسن صحتك النفسية والعقلية بشكل كبير مما ينعكس بدوره على صحتك الجسدية والصحة العامة.
5 - العمل علي ممارسة الرياضة بشكل منتظم حتى ولو لوقت قصير خلال اليوم، إذا يمكنك مثلاً ممارسة رياضة المشي بسرعة متوسطة لمدة نصف ساعة يوميًا خاصة أن الرياضة تعمل على تقوية المناعة والعضلات وحرق السعرات الحرارية الزائدة وتعزيز عمل أعضاء الجسم.
6 - الاهتمام بنظام غذائي صحي وتناول الوجبات الرئيسية في مواعيد محددة خلال اليوم مع الاكثار من الخضروات والفواكه والألياف يوميًا لما بها من فيتامينات وأملاح معدنية ومضادات للأكسدة.
7 - تجنب الأطعمة غير الصحية مثل تلك المليئة بالدهون المشبعة وعن الأطعمة والمشروبات التي بها الكثير من السكر أو الملح وتجنب الوجبات السريعة والتقليل من الكافيين والأطعمة والعصائر المعلبة.
8 - استخدام أدوات شخصية وخاصة بك وعدم الاقتراب من أدوات الآخرين كالمناشف والأغطية والوسائد وأدوات الحلاقة وغيرها لما قد تسببه من نقل للفيروسات التي تسبب الأمراض.
9 - الاهتمام بالنظافة الشخصية وغسل اليدين والاستحمام وتنظيف الجسم ويفضل كل يومين حيث تمد الجسم بالنشاط ودعم الدورة الدموية وتحسين المزاج.
10 - أن تكون شخص ايجابي وتفكر بطريقة ايجابية وتفاؤل مع الابتعاد عن المشاعر السلبية والاكتئاب حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص ذوي التفكير الايجابي والمتفائلين يشعرون أفضل وربما يعيشون أطول من غيرهم.