الأحد 5 مايو 2024 10:35 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك يمنح لاعبيه راحة من التدريبات غداً بعد الخسارة أمام سموحة زياد كمال يغيب عن الزمالك أمام مودرن فيوتشر بالدوري الممتاز أول تعليق لجوميز مدرب الزمالك بعد الخسارة أمام سموحة السيناتور الأمريكي كيلي: قد نضع قيود علي السلاح الأمريكي لإسرائيل التي تقتل النساء والأطفال بعد 10 عروض شهدت حضوراً واسعاً.. اختتام أوبرا زرقاء اليمامة في الرياض وفد رسمي وشعبي بسفاجا لتهنئة الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد إصابة 10 أشخاص أثر إنقلاب ميكروباص على طريق شبرا بنها الحر وزير السياحة والآثار يُشارك كمتحدث رئيسي في المؤتمر السنوي الحادي والعشرين للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ترتيب الدوري الإنجليزي بعد نهاية مباريات اليوم.. المنافسة تشتعل مفوض الأونروا: إسرائيل رفضت دخولى لغزة للمرة الثانية خلال أسبوع هيئة البث الإسرائيلية: المقترح المصرى حظى بتأييد جميع أعضاء مجلس الحرب مرموش يشارك في خسارة فرانكفورت أمام باير ليفركوزن بخماسية بالدوري الألماني

عربي ودولي

في اعقاب الاتهامات الموجهة لبريجوفين

رئيس فاجنر يخرج عن صمته ويرد علي اتهامه بالتعاون مع اوكرانيا

رئيس فاجنر
رئيس فاجنر

في اعقاب اتهامات موجهه الي رئيس فاجنر بالتعاون مع اوكرانيا خرج رئيس مجموعة فاجنر العسكرية الروسية الخاصة يفجيني بريجوجين عن صمته، الإثنين، ليرد على تقارير صحفية ذكرت أنه عرض تقديم معلومات حول مواقع القوات الروسية للاستخبارات الأوكرانية، واصفا إياها بـ"المضحكة".

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، قد ذكرت في تقرير، الأحد، ما يلي:

بريجوجين عرض مرارا على الاستخبارات الأوكرانية تزويدها بمعلومات عن مواقع وحدات تابعة للجيش الروسي.
عرض بريغوجين كان مقابل "انسحاب القوات الأوكرانية من مدينة باخموت شرقي البلاد، حيث يخوض عناصره معركة شرسة.
الاستخبارات الأوكرانية رفضت عرض بريغوجين.
وثائق استخباراتية أميركية مسربة، ومسؤولون أوكرانيون وأميركيون لم تُذكر أسماؤهم "كانت وراء التقرير".

أوكرانيا: لا خطط للتحدث عن اتفاق البحر الأسود هذا الأسبوع
روسيا حذرت بريطانيا من تزويد أوكرانيا بالصاروخ "ستورم شادو"
بعد أيام من تسليمه.. روسيا تعلن إسقاط "ستورم شادو"
وتأتي التقارير والتكهنات التي لا يمكن التحقق منها بشكل مستقل، فيما يتصاعد الخلاف بين بريغوجين والجيش الروسي، في سياق الحرب في أوكرانيا.

ويتقدم عناصر "فاغنر" طليعة الهجوم الروسي الدموي، سعيا للسيطرة على مدينة باخموت التي تعتقد موسكو أنها ستفتح الباب أمام السيطرة على المزيد من الأراضي شرقي أوكرانيا.

لكن رئيس "فاجنر" ينتقد علنا هيئة الأركان العامة الروسية منذ أشهر، متهما إياها بـ"عدم تزويد مقاتليه بالذخيرة اللازمة للسماح لهم بالسيطرة على باخموت".

بريجوجين رد بشكل ساخر، الإثنين، على تقرير الصحيفة الأميركية، قائلا: "يبدو أنني أحارب من أجل روسيا، لكن في الوقت نفسه (الرئيس الأوكراني فولوديمير) زيلينسكي يتبع تعليماتي. وبالتالي، فإن اليد اليسرى في حالة حرب مع اليد اليمنى".
جاء في رسالة صوتية لرئيس فاغنر نشرها جهازه الإعلامي على "تلغرام": "إنها (التقارير) مضحكة".
من جانب آخر، أكد بريجوجين أنه "لم يزر إفريقيا منذ بداية" الصراع في أوكرانيا، ردا على ما أوردته "واشنطن بوست" بأن رئيس "فاغنر" التقى أعضاء من أجهزة الاستخبارات الأوكرانية في بلد إفريقي لم يذكر اسمه.
قدر بريغوجين أن يكون أفراد من النخبة الروسية وراء هذه الاتهامات، وقال: "إنهم يحاولون إلقاء أكبر قدر ممكن من القذارة عليّ".
من جانبها، علقت موسكو على التقرير، حيث وصف الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف المعلومات التي نشرتها "واشنطن بوست" بأنها "أخبار مضللة"، حسب ما ذكرت وكالة "فرانس برس".