السبت 18 مايو 2024 11:45 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال في أول 10 دقائق.. إصابة علي معلول وخروجه وكريم فؤاد بدلًا منه في نهائي إفريقيا بين الأهلي والترجي علم فلسطين يزين مدرجات الأهلي أمام الترجي في نهائي أبطال إفريقيا ”الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان” بملتقى الهناجر الثقافى بمشاركة كوكبة من المفكرين.. مكتبة مصر العامة تناقش التغيير في الشخصية المصرية جانتس وزير الحرب الإسرائيلي: أدعو لتأسيس حكومة إسرائيلية جديدة واستقالة نتنياهو استجابة لمظاهرات الشعب الإسرائيلي مؤتمر بعنوان “الطريق إلى التميز والابداع” بكلية التربية جامعة الزقازيق فعاليات اليوم الأول لقافلة جامعة المنصورة المتكاملة ”جسور الخير-21” لمدينة شلاتين ” الأمراض المعدية ” تتفقدد 109 منشأت صحية خلال إبريل الماضى

عربي ودولي

في اول ظهور علني له في اعقاب شتائم رئيس فاجنر

وزير الدفاع الروسي يقوم بجولة ويتفقد جنوده في الجبهة

بريجوجين رئيس مجموعة فاجنر
بريجوجين رئيس مجموعة فاجنر

منذ اكثر من عام وبدلءت المناوشات بين وزير الدفاع الروسي شويجو ورئيس مجموعة فاجنر بريجوفين وحالة الشكوي المستمرة من قبل فاجنر من نقص الاسلحة والعتاد والذخيرة واليوم وفي اول ظهور له في اعقاب وصلة الشتائم والسباب التي تعرض لها شويجو من قبل رئيس فاجنر ظهر وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، وهو يتفقد جاهزية القوات في المنطقة العسكرية الجنوبية، وذلك بعد ساعات من توجيه رئيس مجموعة فاجنر يفجيني بريجوجين الشتائم له ولقادة روس بسبب نقص الذخيرة في باخموت.

وتفقد شويجو في المنطقة العسكرية الجنوبية جاهزية المعدات العسكرية والأسلحة المرسلة إلى وحدات القوات المسلحة في مناطق العملية العسكرية الخاصة لتنفيذ المهام. على النحو المنشود، بحسب بيان على تليغرام وقدم نائب وزير الدفاع العقيد أ.كوزمينكوف، المسؤول عن الخدمات اللوجستية للقوات المسلحة إلى شويجو، دفعات جديدة من الدبابات الحديثة والمركبات القتالية المدرعة، والمعدات والمركبات الخاصة التي توفرها شركات الصناعات الدفاعية لتزويد مجموعات من القوات الروسية.

كما قام رئيس الدائرة العسكرية بتفقد قواعد تخزين وإصلاح الأسلحة والمعدات العسكرية المسحوبة من مناطق القتال.

وفي وقت سابق، نشر يفجيني بريجوجن رئيس مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة مقطع فيديو اليوم الجمعة يظهر فيه واقفا في ميدان تتناثر فيه الجثث ويكيل الشتائم، متهما بشكل شخصي كبار قادة الدفاع بالمسؤولية عن الخسائر التي تكبدها مقاتلو مجموعته في أوكرانيا.

وتجددت انتقادات بريجوجن وتسببت في تصعيد عداء طويل الأمد مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ورئيس هيئة الأركان العامة فاليريجيرا سيموف اللذين دأب على اتهامها بحرمان قواته من الذخيرة وظهر بريجوجن إلى جوار عشرات الجثث الملطخة بالدماء التي قال إنها لمقاتلي فاجنر. ونشرت الخدمة الصحفية التابعة له مقطع الفيديو الذي غطى فيه صوت صفير كلمات السباب وظهر وهو يصرخ مواجها الكاميرا "لدينا نقص 70 بالمئة في الذخيرة. يا شويجو! يا جيراسيموف! أين الذخيرة ***؟".

وصاح قائلا إن المسؤولين عن ذلك سيذهبون إلى الجحيم، قبل أن يقول إن خسائر فاجنر كانت لتكون أقل بخمس مرات إن كانت تزود بما يكفي من الذخيرة.
الكرملين يعلم.. رئيس فاجنر يهدد بسحب قواته من باخموت
وقال بريجوجن "هؤلاء من رجال فاجنر الذين ماتوا اليوم" والدم لم يجف بعد، مشيرا إلى الجثث من حوله. وأضاف "أتوا إلى هنا متطوعين ويموتون ليتسنى لكم أن تسمنوا في مكاتبكم".

وبدأ بريجوجن عداوة علنية مع قادة الدفاع في العام الماضي متهما إياهم بالافتقار إلى الكفاءة وبحرمان فاغنر من الذخيرة عمدا بدافع عدائهم الشخصي نحوه. وتقود فاجنر هجوم روسيا المستمر منذ أشهر على مدينة باخموت في شرق أوكرانيا.

وفي الأسابيع الماضية، عزف بريجوجن عن مهاجمة شويجو علنا، على الرغم من مواصلته الإشارة إلى أن النقص المتعمد في الذخيرة فاقم أعداد قتلى فاجنر ومصابيها.