الأحد 12 مايو 2024 03:20 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة المنوفية يتفقد 38 مشروعا بمعرض المشروعات الهندسية رئيسة الأوبرا تصدر قرارا بتكليف الأستاذ الدكتور خالد داغر مديرا لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية 32 ”تغير المناخ.. رؤى الشباب الأفارقة” ورشة عمل بمكتبة الإسكندرية محافظ كفر الشيخ يتابع فعاليات ورشة عمل قانون التصالح بمركز «استدامة» للتدريب تموين الشرقية: ضبط 2 طن و250 كيلو دقيق مدعم داخل أحد المخازن قبل تهريبه بمركز بلبيس الشرقية: تركيب بلاط الإنترلوك بالشوارع الفرعية بمدينة الزقازيق محاضرة فنية للاعبي الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان بنهائي الكونفيدرالية محافظ الشرقية يعلن عن توفير 1269 فرصة عمل داخل 17 شركة بالقطاع الخاص بيطري الشرقية: تحصين (٥٨٦ ألفا و ٢٦٤ ) رأس ماشية ضد مرضى الحمى القلاعية والوادي المتصدع في اليوم العالمي للتمريض.. وكيل الصحة بالشرقية يشيد بدور ”ملائكة الرحمة” وكيل تعليم المنوفية يتابع سير امتحانات النقل بعدد من المدارس بشبين الكوم محافظ الفيوم يتابع إجراءات التصالح بالمركز التكنولوجي

عربي ودولي

وزير الخارجية الروسي يدعو لنقل مقر الأمم المتحدة إلى مكان ”أكثر حيادية”

سيرجي لاقروف وزير الخارجية الروسي
سيرجي لاقروف وزير الخارجية الروسي


استمرارا لحالة الاحتقان في العلاقات الروسية الامريكية اعتبر المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف أن حلف شمال الأطلسي (الناتو) "أداة حرب لا سلام"، وقال إن الحلف كان دائما قريبا من حدود روسيا.

وأضاف متحدث الكرملين - في تصريح أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الإثنين إن "الناتو ليس أداة سلام، بل أداة للمواجهة. لقد تم تصور الناتو وتصميمه وتنفيذه بهذه الطريقة كأداة للمواجهة. إنه آلة حرب وكان يقترب باستمرار من حدودنا".. الغرب يكذب بأنه لم تكن هناك تسع موجات لتوسع الناتو".

وفي سياق آخر، قال مدير إدارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية الروسية بيوتر إليشيف، اليوم إن بلاده ترغب في نقل مقر الأمم المتحدة إلى مكان أكثر حيادية، مثل جنيف أو فيينا وأضاف إليشيف - لوكالة أنباء (تاس) الروسية - "نفكر في الأمر، أولاً ، إنها رحلة أقصر، وثانيًا، النمساويون والسويسريون أكثر حيادية رغم ما يفعلونه الآن، لكننا لم نجد دعمًا من غالبية الدول الأعضاء".

في وقت سابق، واجه وفد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الكثير من المشاكل في الحصول على تأشيرات سفر للولايات المتحدة للسفر إلى نيويورك؛ للمشاركة في أحداث مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في 24 و 25 أبريل الجاري ولم يتم إصدار تأشيرات لممثلي وسائل الإعلام الروسية على الإطلاق، ولم تقدم الولايات المتحدة أي تفسير لدوافع هذا القرار.