الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:49 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
استعدادًا لتطبيق منظومة التأمين الشامل.. مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية يختتم زيارته لكفر الشيخ بغرض سرقته... تأجيل محاكمة نجار لقتل شقيقه ل1 مايو للنطق بالحكم بشبرا الخيمة مجلس الذهب العالمي: مشتريات المصريين من الذهب 13.2 طن بالربع الأول من 2024 مشتريات المشغولات الذهبية تسجل 8 طن بزيادة 3%... مصر الجديدة للإسكان توقع على تطوير 894 فدانًا في مدينة هليوبوليس الجديدة البورصة تفتح تعاملات الثلاثاء على تراجع جماعي والسوقي يهبط بنسبة 0.65% مصر للألومنيوم تحقق 5 مليارات جنيه أرباحًا خلال 9 أشهر تعرف على موعد طرح فيلم ”اسود ملون” في دور العرض السعودية فيلم شقو يقترب من حصد 59 مليون جنيه بالسينما المختلفة ”محافظ القليوبية ورئيس جمعية المحاربين القدماء” يكرمان عدداً من أسر الشهداء وضحايا الحرب انعقاد المنتدى الثالث لمجموعة الصين للإعلام بمشاركة أكثر من 200 منظمة دولية ووسائل الإعلام ومراكز البحوث منطقة كفر الشيخ الأزهرية تُجري تصفيات مسابقة «الأزهري الصغير» على مستوى روضاتها حازم إمام: محمد صلاح أسطورة مصر الوحيدة

عربي ودولي

بولندا تشيد سياجا إلكترونيا على الحدود مع روسيا لمسافة 210 كيلومترات

علم الجمهورية البولندية علي الحدود البرية مع كاليننجراد الروسية
علم الجمهورية البولندية علي الحدود البرية مع كاليننجراد الروسية

علي خلفية ارتفاع حالة التوتر والاحتقان في العلاقات البولندية الروسية علي اثر الحرب الروسية في اوكرانيا أعلن وزير الداخلية البولندي، اليوم الثلاثاء، أن بلاده شرعت في بناء سياج إلكتروني على أحدث طراز على حدودها البرية مع منطقة كالينينجراد الروسية لمراقبة أي نشاط غير قانوني والتصدى له.

ووفقا لمصادر صحفية بولندية اعلنت انه سيمتد السياج، الذى سيتم تزويده بكاميرات مراقبة على مدار الساعة وأجهزة كشف حركة، لمسافة 210 كيلومترات، ومن المقرر أن يسكتمل بناؤه في الخريف وقال ماريوس كامينسكى فى مؤتمر صحفي: "سنقوم بمراقبة كاملة للحدود مع روسيا"، مضيفا "أنا واثق أن هذه ستكون أفضل حدود الاتحاد الأوروبي تأمينا".

وفي العام الماضي شيدت بولندا، سياجا حدوديا مع بيلاروسيا، لوقف تدفق كبير للمهاجرين غير الشرعيين وذكر كامينسكي أن الحدود الشرقية لبلاده مع روسيا وبيلاروسيا، وهي أيضا حدود خارجية للاتحاد الأوروبى، ستكون "معدة تماما للتصدى لأى نوع من الأنشطة غير القانونية المرتبطة بأى أزمات متعلقة بجيراننا الشرقيين".

وفي فبراير أقامت بولندا حواجز مضادة للدبابات على الطرق المؤدية إلى المعابر الحدودية مع كالينينجراد، والعام الماضي أقامت حاجزا من الأسلاك الشائكة هناك.


موضوعات متعلقة