النهار
الثلاثاء 18 يونيو 2024 01:11 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إقبال كبير على مصيف بلطيم في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك إصدار الطبعة الثالثة من كتاب ”لماذا الإسلام وسط الزحام؟!” للكاتب محمد سيد صالح رسميا.. «التعليم» تعلن بدء إجراءات تصحيح امتحانات الثانوية العامة ومراجعة وتدقيق بيانات الطلاب إصابة 7 أشخاص في حادث انقلاب ميكروباص في الفيوم الرائحة كشفت وفاته.. العثور على جثة شاب متعفنة داخل منزل في قنا شاب يلفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته في حريق التهم 4 منازل بقنا الصحة: فرق الحوكمة والمراجعة الداخلية تنفذ 454 زيارة مفاجئة للمستشفيات ومراكز الرعاية بـ23 محافظة الصحة: نقل 27 حالة من الحجاج المصريين إلى مستشفيات المشاعر المقدسة في عرفات ومنى فنادق الغردقة تنظم «مولد شعبي» للسائحين احتفالا بعيد الأضحى فوز كلية حاسبات القاهرة بالمركز الأول فى الابتكار والسحابة والحوسبة فى المسابقة التكنولوجية بالصين أحلام تلتقي بجمهورها بحفلاً غنائيًا في الكويت.. رابع أيام عيد الأضحى تعرف إلى تفاصيل حفل المطرب اللبناني ”ملحم زين” فى قبرص

عربي ودولي

الرئيس البولندى: خطط بوتين لوضع أسلحة نووية فى بيلاروسيا ”استعراض للقوة”

رئيس بولندا اندريه دودا
رئيس بولندا اندريه دودا

قال الرئيس البولندى أندريه دودا، اليوم /الجمعة/ إن إعلان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين عن خطط نقل الأسلحة النووية الروسية إلى بيلاروسيا ليس أكثر من "استعراض العضلات" ومحاولة لتخويف العالم ونقلت صحيفة "ذا فيرست نيوز" البولندية عن دودا قوله بعد محادثات مع نظيره النمساوى ألكسندر فان دير بيلين في العاصمة فيينا "أعتقد أن هذه محاولة لتخويفنا وإغراقنا في الذهان، لن نخاف".
وأضاف رئيس بولندا أن هذه الخطوة كانت تستهدف أوروبا الغربية بشكل أساسي ، وكانت تهدف إلى خلق انطباع بأن روسيا كانت تقترب من ترسانتها النووية من الغرب وتابع أنه قلق أكثر بشأن محطات الطاقة النووية التي تحتلها روسيا في أوكرانيا.
وكان الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلن قد بحث اليوم الجمعة مع نظيره البولندى أندريه دودا، الذي بدأ زيارة رسمية إلى فيينا، سبل التغلب على تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، وتكثيف جهود الإغاثة الإنسانية، إلى جانب دعم العلاقات الثنائية وتعزيز العمل الأوروبي المشترك.
وخلال الاجتماع، تعهدت النمسا بتقديم الدعم ل بولندا في استقبال اللاجئين الأوكرانيين وإزالة الألغام إلى جانب قضايا حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

موضوعات متعلقة