الخميس 16 مايو 2024 04:20 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”لقمة هنية” تشارك في المرحلة الثانية من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية إصابة مزارع بطلق ناري على يد نجل عمومته بسوهاج.. والسبب ”أرض زراعية” مصرع تلميذ تناول طعام به مبيد حشري عن طريق الخطأ بسوهاج هل مواقف رئيس وزراء سلوفاكيا ضد أوكرانيا كانت سبباً لمحاولة أغتياله ؟ يوفينتوس بطلا لكأس إيطاليا للمرة ال15 فى تاريخه بعد الفوز بهدف نظيف على أتلانتا تكريم الكاتبة ”سميحة المناسترلى” ضمن كوكبة من المبدعين بمكتبة القاهرة الكبرى تشيلسى يفوز على برايتون 2 / 1 فى الدورى الإنجليزى ترامب يقبل مناظرة الرئيس الأمريكي بايدن قبل الانتخابات الرئاسية وبايدن يصفه بالفاشل موقع TripAdvisor: مدينة الغردقة إحدى أفضل الوجهات الطبيعية التي يمكن زيارتها في العالم يوفنتوس يتقدم على أتلانتا بهدف نظيف فى الشوط الاول بكأس إيطاليا الشوط الاول.. المان يونايتد يتقدم بهدف نظيف على نيوكاسل تشيلسى يتقدم بهدف نظيف على برايتون فى الشوط الاول

عربي ودولي

حلف الناتو يُرسل قوات برية إلي كييف

صورة أرشيفية لخريطة روسيا وأوكرانيا ولاتفيا وبولندا
صورة أرشيفية لخريطة روسيا وأوكرانيا ولاتفيا وبولندا

حلف الناتو العسكري دخل نطاق "الصراع العسكري المباشر" مع روسيا فبعد الحرب من خلف الكواليس سواء بإرسال السلاح أو المساعدات العسكرية الكبري المختلفة إلي كييف .

منذ انلاع الحرب متمثلة في منظومة صواريخ "هيمارس" ذاتية الدفع للدفاع الجوي ومدفعية القيصر الفرنسية والمسيرات الذكية فضلا عن "الحرب الاقتصادية "التي شنها الإتحاد الأوروبي بقيادة الولايات المتحدة ضد روسيا .

بعقوبات اقتصادية قوية سواء بتحديد سقف لسعر "برميل النفط الروسي" 60 دولار أو حظر توريد أشباه موصلات السيليكون التي تدخل في الصناعات العسكرية الدقيقة أو تجميد أموال رجال الأعمال الروسيين وإرسال تلك الأموال إلي كييف ومؤخرا تخلت أوربا عن النفط الروسي بالكهرباء الأذربجانية .

كلها كانت حرب خفية دون الصراع المباشر الذي حذر منه "بوتين" أكثر من مرة بخطورة هزيمة دولة نووية في حرب تقليدية قد يجعلها تستخدم سلاح غير تقليدي خصوصا بعد إرسال بريطانيا "اليورانيوم" المخصب إلي كييف .

لتصل اليوم قوات "لاتفيا" البرية العضو في حلف الناتو العسكري المتواجدة شمال غرب موسكو وشمال أوكرانيا وتُبرر لاتفيا إرسال قواتها لحماية سفارتها وتأمين شحنات السلاح إلي كييف .