النهار
الإثنين 15 يوليو 2024 07:59 صـ 9 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

وثائق البنتاجون السرية تورط الموساد في الحرب الأوكرانية

الحرب الأوكرانية الروسية تكشف الوجه الآخر من العالم وقد قسمته إلي تحالفات مختلفة وغيرت الإستراتيجية السياسية الدولية لبعض الدول الكبري مثل باريس التي تسعي للخروج من التبعية الأمريكية وعدم الدخول في صراع عسكري قادم مع الصين أو روسيا مستقبلا .

وقد دخلت الولايات المتحدة الأمريكية بثقلها العسكري في الحرب الأوكرانية وقد أرسلت منظومات دفاع جوي متطورة "هيمارس" ومقذوفات ذكية يمكن تركيبها علي ذخائر مختلفة وتوجيهها عن بُعد وكانت الخطة الأمريكية وقيادتها إلي حلف الناتو العسكري كانت حددت "مايو" موعدا لحرب ضارية ضد روسيا .

بوصول دبابات "أبرامز" الأمريكية وليوبارد2 الألمانية بالإضافة لمنظومة "الباتريوت" الصاروخية المتطورة فضلا عن دبابات تشالنجر2 البريطانية وذخائر اليورانيوم المُخصب .

وكان يستعد "زيلينسكي" لشن الهجوم المضاد وينتظر وصول الأسلحة الأوروبية المتطورة لكن كان قد تأخرزيلينسكي حتي وصلت مساعدات مادية ب45 مليارات دولار إلي أوكرانيا مؤخرا .

لتُسرب 100 "وثيقة سرية للغاية" من وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون عبر تطبيق "ديسكورد" للألعاب في رسائل الدردشات وكذلك نشرت "سي إن إن" ملفات تورط الموساد الإسرائيلي في إرسال أسلحة فتاكة وقاتلة إلي أوكرانيا .

وذلك يوضح كذب "نتنياهو" علي الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" عندما تعهد له بعدم التدخل في الحرب الأوكرانية ضد روسيا .

كما كشفت تلك الوثائق عن "تجسس الولايات المتحدة علي حلفائها " وشخصيات هامة في الكيان الصهيوني الإسرائيلي كما تتجسس علي مسؤولين في حليفتها كوريا الجنوبية عندما رفضت إرسال السلاح إلي كييف وهو مايتعارض مع الدبلوماسية الكورية الجنوبية .