الخميس 2 مايو 2024 03:30 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحة ومرأة

تحذيرات من تناول الطعمية في وجبة السحور لهذه الأسباب

تعد الطعمية ضمن الوجبات الشعبية المفضلة لدى العديد من المصريين، ويفضل البعض تناولها في وجبة السحور مع الفول ، فقرص واحد من الطعمية يحتوى على خضروات ورقية كالشبت والبقدونس والكزبرة ،ولكن ينصح الأطباء بعدم تناولها قبل النوم مباشرة ققد تسبب العديد من المشكلات الصحية.
يوضح "النهار" في السطور التالية، كيفية تناول الطعمية بشكل صحي وآمن
ينصح الأطباء بأفضل طريقة لتحضير الطعمية وهي طهي الطعمية في المنزل ، عن طريق وضع كمية قليلة جدا من الزيت للقلي حتي لا تسبب في مشاكل صحية متعلقة بالهضم ، وضرورة تجنب شراء الطعمية من المطاعم التي تستخدم الزيت بشكل متكرر ،وكثرة وضعة علي النار كناقل للحرارة يتسبب في حرقة مما يؤدي إلي الإصابة بالسرطان
هل تناول الطعمية على السحور آمن؟
لا ينصح الأطباء ، بتناول الطعمية على وجبة السحور بشكل عام، نظرًا لأنها تتسبب في الشعور بالعطش الشديد أثناء ساعات الصيام في النهار. ويمكن استبدالها ، بتناول الفول والبيض والجبن القريش على وجبة السحور، بدلًا من الأطعمة المقلية التي تحتوي على زيوت.
نصائح بعد تناول الطعمية على السحور
وفي حالة الرغبة القصوى لتناول الطعمية على السحور من قبل أي شخص، فيجب طهيها بالطريقة الصحية التي تم ذكرها، بالإضافة إلى ضرورة تناول كميات كثيرة من المياه بعد تناولها، وتناول خضروات ورقية تحتوي على نسب هائلة من الماء مثل الخس والخيار، أو فواكه مرطبة مثل الموز والبطيخ والكنتالوب.

موضوعات متعلقة