الأحد 5 مايو 2024 07:20 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

أبرزها عودة طارق لطفي إلى زوجته.. مفاجآت الحلقة الأخيرة من «مذكرات زوج»

الحلقة الأخيرة من مذكرات زوج
الحلقة الأخيرة من مذكرات زوج

شهدت الحلقة الـ 15 والأخيرة من مسلسل «مذكرات زوج» بطولة الفنان طارق لطفي، الكثير من المفاجآت للمتابعين، أبرزها عودة «رؤوف» طارق لطفي، إلى زوجته «شيرين» عائشة بن أحمد، بعد انفصالها في الحلقات الماضية.

بدأت الحلقة الأخيرة من المسلسل بتعرض «رؤوف» لحادث وفقدانه الوعي، ورأى حلمًا بأنه يغرق في البانيو، ويسافر إلى بلد آخر ويحاولا ولداه منعه، ويلتقي بطليقته «شيرين» في المطار، ويفيق فجأة ويجد المارة حوله يحاولون إفاقته ويفيق ويأخذ سيارته ويمشي سريعًا معتبرًا أن الحلم الذي تعرض له إشارة للعودة إلى طليقته وأبنائه.

تتوالى الأحداث ويقيم «سيف» حازم إيهاب، حفل خطبته من «سلمى» چالا فهمي، وتحضر «شيرين» الحفل وتتصالح والدة «رؤوف» مع أختها التي تجسد دورها حنان يوسف بعد خلافات بينهما دامت لسنوات.


وفي هذه الأثناء، يفاجئ «رؤوف» الضيوف بدخوله فجأة وفي وجهه إصابات جراء الحادث الذي تعرض له، وتحدث مع طليقته، وطلب منها أن تعود له أمام الجميع، واعتذر لها عما تسبب لها من ألم بعد طلاقها، والتي تخبره أنها أيضًا أخطأت في حقه وتوافق على العودة له ويرقصان سويًا.

يطلب «يوسف» عمر الشناوي، من سارة الشامي أن تقابله وبالفعل تذهب له ويحاول أن يعتذر لها ويخبرها بأنه لا يقدر أن يعيش بدونها بينما تسأله هل يستطيع أن يتحمل مسؤولية الزواج، ولن يحن لحبيبته القديمة أو الجديدة وتتركه وتذهب.

يؤلف الدكتور «طه» خالد الصاوي، كتابًا ويسميه «مذكرات زوج» يكشف من خلاله تجربة خبرته عن الحياة الزوجية من خلال تجربة «رؤوف».


ويخبر الدكتور «طه» الحضور بأن الكتاب غير من تفكيره عن الحياة الزوجية، قائلًا: "أنا زي أي واحد، كنت فاكر الحب هو الحلم والسراب وأن الجواز هو الواقع والحقيقة وأن الجمع بينهم شيء مستحيل، احنا اللي عملنا من الجواز مشكلة وصدقناها لما عقدناها لكن بالعكس الزواج هو العش الهادي والسكن اللي احنا بنرمي على بابه همومنا وبنربي فيه ولاد بيطلعوا للحياة أحسن مننا".

موضوعات متعلقة