الأحد 5 مايو 2024 03:33 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
النشر الدولي الأول للأبحاث العلمية بكلية الأعمال بجامعة المنصورة الجديدة رئيس جامعة المنصورة يهنئ الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد جامعة المنوفية تتقدم فى التصنيفات العالمية فى مجالات علوم الحاسب والإلكترونيات والهندسة الكهربية محافظ قنا يهنئ أقباط قوص بعيد القيامة المجيد مراكز الإصلاح والتأهيل تستقبل رجال الدين المسيحي احتفالًا بعيد القيامة نائب محافظ البحيرة تقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد محافظ المنوفية يشدد بالمتابعة اليومية لحالات التعدي ومنظومة المتغيرات المكانية بالتزامن مع أعياد القيامة و شم النسيم بسبب غية حمام.. الحماية المدنية تسيطر على حريق شقة سكنية وسطح عقار بقليوب «إنتي لسه دافعة النت!».. الجمهور يسخر من سمية الخشاب بسبب صلاح السعدنى أرقام عواد مع الزمالك قبل مواجهة سموحة شهادة ثقة جديدة.. نواب يفسرون قرار فيتش بتعديل نظرتها المستقبلية لمصر من مستقرة إلى إيجابية بسمة وهبة: لوسي اتأذت بسبب المداح.. اوعوا تعملوا الجزء الخامس

فن

القصة الكاملة لخناقة نجلة صلاح جاهين مع صناع «كامل العدد» بسبب «بيانولا»

إسعاد يونس أثناء تقديم استعراض على أغنية «بيانولا»
إسعاد يونس أثناء تقديم استعراض على أغنية «بيانولا»

ردت الفنانة سامية جاهين، نجلة الشاعر الراحل صلاح جاهين، على بيان شركة Eagles Film بخصوص استخدامهم لأشعار والدها في الحلقة الأخيرة من مسلسل «كامل العدد»، مؤكدة أن صناع العمل استغلوا أشعار والدها دون إذن أو اتفاق.

وبحسب بيان شركة «إيجلز فيلم»، إنها حصلت على حقوق استغلال أغنية «البيانولا»، من شركة «ستارز للخدمات الرقمية».

وردت سامية جاهين على بيان، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مُدوِّنة: "حضراتكم اللي المفروض تتحققوا من ملكية المصنفات، هذه الشركة لا تملك أي شيء من شغل بابا، ثانيًا حضراتكم ما رديتوش على نقطة تجاهل الحق الأدبي لصلاح چاهين بذكر اسمه على العمل ودا أهم من أي حق آخر!".

يشار إلى أن نص بيان الشركة المنتجة للعمل، جاء على النحو التالي:

«بالإشارة إلى ما نشرته السيدة سامية جاهين بموقعها على الفيسبوك، والذي تزعم فيه أنه يتم استغلال مصنف «البيانولا» من خلال مسلسل «كامل العدد»، دون إذن من ورثة الشاعر الراحل صلاح جاهين مؤلف كلمات هذا المصنف، وتتهم فيه منتج المسلسل والشركة بأنهم يستغلوت شغل صلاح جاهين من غير إذن ولا اتفاق -كما جاء بمنشورها نصًا- واستطردت كلامها وختامه باللوم لنا على ما فعلناه بعبارة -عيب يا جماعة ما يصحش كدا-».

تابع البيان، «حيث أن هذا النعت التي نعتتنا به السيدة سامية جاهين في منشورها بدون التحقق منه ومن مصداقيته أو حتى الرجوع إلينا هو أمر مخالف للواقع والقانون حيث إن الصواب هو: أن شركة إيجل فيلمز إيجيبت برودكشنز للإنتاج الفني، قد حصلت على حقوق استغلال المصنف المذكور بكافة عناصره من كلمات وألحان وأداء وحقوق مجاورة خلفاً للشركة المنتجه لهذا المصنف ، أخذًا في ى الاعتبار أن مؤلف الشطر الموسيقى هو صاحب الاختصاص في التعاقد على استغلال المصنف، وأن الشركة المنتجه تعتبر مالكة المصنف ولها الحق في الاتفاق على منح حقوق استغلاله للغير طبقًا للقانون رقم 82 لسنة 2002 وتعديلاته بشأن حماية حقوق الملكية الفكرية، حيث إنه من المعروف عن شركتنا بأنها لم ولن تستغل أي حقوق إلا بعد أن تأخذ تصريح بها من الجهة المالكة للحقوق وهو ما فعلته الشركة المنتجة لمسلسل «كامل العدد»، تحت مظلة المنتج المحترم السيد جمال سنان من حصولها على تصريح من شركة ستارز للخدمات الرقمية والاعلامية الي الشركة المنتجة للمسلسل باستغلال مجموعة من الأغاني في حلقات مسلسل «كامل العدد»، ومن بينهم الأغنية محل منشور السيدة سامية جاهين".

واستطرد: «لذلك نرجو من السيدة الفاضلة سامية جاهين مراجعة الأمر قبل أن تنعت أشخاص وشركات مهنية محترمة بألفاظ وصفات لا تليق بها ومن ثم أيضًا لا يجوز لكم أو لباقي ورثة مؤلف كلمات مصنف «بيانولا» التعرض لشركة إيجل فيلمز إيجيبت برودكشنز للإنتاج الفني المصرح لها باستغلال المصنفات التي يجرى استغلالها بمسلسل «كامل العدد» ومن بينها مصنف بيانولا».

وشهدت الحلقة الحلقة الأخيرة من مسلسل «كامل العدد»، مفاجأة للجمهور بتقديم الفنانة إسعاد يونس لاستعراض على أغنية «البيانولا»، للشاعر صلاح جاهين، التي سبق وغنتها منذ سنوات طويلة، وشاركها في الاستعراض الطفلة «سيليا».

ويشارك في بطولة المسلسل إلى جانب دينا الشربيني كل من شريف سلامة، آية سماحة، أحمد كمال، أحمد جمال سعيد، جيهان الشماشرجي عمرو جمال، والفنانة القديرة إسعاد يونس، والمسلسل من تأليف يسر طاهر، رنا أبو الريش، ومن إخراج خالد الحلفاوي.

موضوعات متعلقة