السبت 27 أبريل 2024 11:20 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

«وفاة ابن روجينا وحلاقة شعرها على الزيرو».. تصاعد الأحداث في الحلقة السابعة من «ستهم»

مسلسل ستهم
مسلسل ستهم

تصاعد كبير شهدته أحداث الحلقة السابعة من مسلسل «ستهم»، خاصة بعدما تألقت روجينا في الحلقات الأولى حتى تصدرت تريند مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استطاعت أن تخطف قلوب الجمهور وتنال تعاطفهم لما تتعرض له من قسوة الحياة، لتكون الحلقة السابعة بمثابة صدمة مفجرة لـ «ستهم»، بعد وفاة ابنها الأكبر أمام عينيها في مشهد يُدمي القلوب.

انتهت الحلقة السادسة بمشهد صادم يحبس الأنفاس، بشأن «عبد الرحمن» ابن ستهم، في ظل تهديد «لودر» لحياته أثناء وجوده في منطقة المحاجر بالجبل الأبيض، ومحاولة كلا من ستهم وجبر لفت انتباهه ليتجنب الخطر القادم نحوه، مما يخلق العديد من التساؤلات حول مصيره خلال الحلقات المقبلة.

وبدأت أحداث الحلقة السابعة من مسلسل ستهم بوفاة ابن «روجينا» بعدما صدمه الـ «لودر» أمام عينيها، لتنهار في مشهد مؤثر تبدو فيه انفعالاتها واقعية تؤثر في الوجدان، لتنسلخ من شخصيتها تماما وتنغمس في معاناة «ستهم».

وضع المخرج رؤوف عبد العزيز من خلال المشهد بصمة إخراجية متفردة من خلال الكادرات وتوظيف الموسيقى التصويرية بشكل يلائم الحدث المؤلم، فضلاً عن الصراخ والألم والحزن ومشهد المقابر الذي جاء معبرًا عن سياق الأحداث بشكل متميز.

وتنتهي أحداث الحلقة السابعة، بذهاب «ستهم»، إلى حلاق القرية، لحلق شعرها كاملاً «على الزيرو»، ليضع المخرج الجمهور أمام حيرة جديدة حول ماذا سوف يحدث خلال الحلقات القادمة؟

ترك المخرج رؤوف عبد العزيز بصمة فريدة في النواحي الإخراجية للعمل الدرامي ، بتوظيف كل شيء في العمل بشكل يخدم القصة بشكل عام، سواء قدرات الممثلين بشكل احترافي والذي ظهر بشكل واضح في أداء كل النجوم المشاركين في العمل، أو من خلال حرصه الشديد على التصوير في مواقع حقيقية واختيار أماكن التصوير الخلابة في الصعيد، حيث ظهرت المناظر الطبيعية الجميلة للصعيد في أكثر من مشهد بواقعية تامة دون الاستعانة بديكورات.

وكذلك جاءت الموسيقى التصويرية معبرة عن الأحداث التي يشهدها العمل الدرامي سواء الجوانب الرومانسية أو التراجيدية أو المشاهد المعبرة عن تصاعد الأحداث.

مسلسل"ستهم"، بطولة روجينا، وإياد نصار، وجهاد سعد، ونانسي صلاح، وأحمد الرافعي، ومحمد عبد الحافظ، وإبراهيم السمان، بيومي فؤاد، وسلوى عثمان بالإضافة إلى شيخ المنشدين ياسين التهامي، في أول تجاربه ظهور له في الدراما، وإنتاج شركة كودكس codex ، وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن، وتحت قيادة المخرج رؤوف عبد العزيز.