الخميس 9 مايو 2024 06:54 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد طرح ”أسود ملون” بالسعودية.. لماذا يلجأ بيومي فؤاد لعرض أعماله بالممكلة؟ مصدر رفيع المستوى: استمرار جولة مفاوضات هدنة غزة وجار مناقشة بعض التفاصيل القبض على مستريح الهواتف المحمولة بالمنوفية قبل السفر خارج البلاد طفلة التيك توك تمارا عماد تغني مع سعد الصغير لأم كلثوم ريال مدريد يتأهل الى نهائي أبطال أوروبا بعد الفوز على بايرن ميونخ 2 / 1 فى 3 دقائق.. خوسيلو يسجل ثنائية فى ميونخ وينقذ مدريد من شبح مغادرة دورى الابطال رقص و”مزج بلدي” لتحسين الصحة والنفسية ضمن ورش إيزيس الدولى للمسرح وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعاً مع نظيره الأردني لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار تواصل فعاليات برنامج دورات تنمية سياسية للشباب بالدقهلية بايرن ميونخ يسجل الهدف الاول فى شباك ريال مدريد عن طريق الفونسو ديفيز جامعة بورسعيد تستقبل وفد من مركزِ القياسِ والتقويم بوزارة التعليم العالي ضبط سيدة تدير كيان وهمي مقابل الاستيلاء على الأموال من المواطنين بسوهاج

فن

خالد النبوي يعارض زواج سلمى أبوضيف في رسالة الإمام الحلقة 18

سلمى أبوضيف من مسلسل رسالة الإمام
سلمى أبوضيف من مسلسل رسالة الإمام

شهدت الحلقة 18 من مسلسل رسالة الإمام الحلقة 18 تطورًا جديدًا فى الأحداث، لاسيَّما بعدما قرر «الإمام الشافعي» خالد النبوي، أن يعيد كتاب بغداد على أن يطلق عليه كتاب مصر حيث يقوم بإضافة بعض الأمور عليه.

تتوالى الأحداث وتبكى «هند» سلمى أبو ضيف، بسبب فشلها في الهروب من المنزل لتتزوج من «عمرو» رامز أمير، وتخضع إلى أوامر خالها «جلال الدين»، الذي يزوجها من شقيق زوجها الراحل.

يلجأ «عمرو» إلى الإمام «الشافعي» من أجل منع زواج هند من شقيق زوجها الراحل خاصة أنها مرة على هذا الأمر من جانب خالها «جلال الدين»، وأنها ترغب فى الزواج من «عمرو» ويوقف الإمام «الشافعي»، مراسم إتمام الزواج بحجة أنه لا بد من الحصول من «هند» على الموافقة بذاتها.

يشار إلى أن مسلسل «رسالة الإمام»، بطولة خالد النبوي، نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، فرح بسيسو، وخالد القيش، سلمي أبو ضيف، بجانب عدد من ضيوف الشرف.

وتدور أحداث المسلسل في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، حيث كانت مصر تشهد صراعا على السلطة في هذه الفترة إلى جانب محاولات انفصالية وتشتت مذهبي وضغوط اقتصادية ثقيلة وفي وسط تلك الظروف يصل إلى مصر الإمام "محمد بن إدريس الشافعي" ليسهم بعلمه وشخصيته وحضوره في تخطي مصر لهذه الصعاب.. كما يعيد استكشاف حياته وماضيه ليستكشف أن الثبات على رأي رغم ظهور ما يثبت خطأ الرأي ليس أمرا محمودا.

موضوعات متعلقة