الإثنين 29 أبريل 2024 07:18 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وكيل تعليم البحيرة ورئيس مدينة المحمودية يفتتحان معرض ختام الأنشطة التربوية صحافة بلا صحفيين.. بيان من لجنة نقابة الصحفيين بالغربية أمين «البحوث الإسلامية»: القرآن الكريم طوق النجاة للأمة الإسلامية والإنسانية خطاب رسمي و3 طلبات.. المقاولون يطالب بإعادة مباراة سموحة ويستشهد بـ«القمة» وكيل صحة الشرقية يشهد إحتفالية الوزارة بحملة التوعية ضد الاستخدام الخاطئ للمسكنات والفيتامينات والمضادات الحيوية بقيمة 60 مليون جنية.. أمن القليوبية ينجح في ضبط صاحب شركة لقيامه بغسل اموال الدكتور عدوي مستشارا لرئيس جامعة أسيوط لشئون الخريجين وريادة الأعمال والابتكار وزير خارجية الأردن: إسرائيل أصبحت منبوذة ونتنياهو لا يريد السلام رئيس معهد بحوث القطن: التوسع في زراعة الذهب الأبيض بزيادة 50% الجيش الروسي : إسقاط 22 طائرة مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة لماذا حرصت سوريا علي سياسة الابتعاد عن حرب غزة ؟ جدل داخل محلية النواب بسبب الجبانات.. ما القصة؟

فن

الصفارة المسحورة.. سر ظهور أحمد أمين أصلع وبشعر في مسلسل «الصفارة»

أحمد أمين
أحمد أمين

عرضت الحلقة الأولى من مسلسل «الصفارة» بطولة أحمد أمين، عبر شاشة «dmc»، والتي شهدت أحداثًا مشوقة للجمهور، لاسيَّما ظهوره أصلع في بعض المشاهد وبشعر في مشاهد أخرى.

وبدأت الحلقة بمطاردة «شفيق» أحمد أمين، من رجال «لبلوب» محمد رضوان، فى الصحراء ووسط الأماكن الأثرية في الأقصر بسبب سرقته صفارة أثرية مسحورة ولها سر كبير، وكان ذا رأسًا أصلع.

وسر إقبال «شفيق» على سرقة الصفارة الأثرية، إنها مسحورو وتُعيد الشخص إلى الماضى لتغيير بعض الأمور في حياته، وذلك لأنه لديه الكثير من التفاصيل التي يريد أن يغيرها.

ويكشف «شفيق» للشيخ «لبلوب» عن تفاصيل حياته منذ ولادته، والتي دفعته إلى سرقة الصفارة لتغييرها، لأنخ وُلد لأب يعمل موظف، والذي يجسده الفنان محمود البزاوى، وأم تعمل ناظرة مدرسة، وتخرج من كلية السياحة ويحب علم المصريات، والتحق بالعمل فى شركة سياحة ولديه طموح بأن يكون له أهمية فى المجتمع.

وبعد تسلمه عمله في إحدى الشركات كان لديه زميله تدعى «شيرين» آية سماحة، والتي أحبها ولكنه لم يتجرأ على الاعتراف لها بحبه، في الوقت ذاتخ، كان يعاني من مضايقات زميله «علاء» لديه حاتم صلاح.

تتوالى أحداث المسلسل، ويظهر «شفيق» متحدثًا مع شقيقه «وجيه» طه الدسوقي، في منزلهما، عن فكرة ينوى طرحها لمدير الشركة ويعرض عليه تدشين تطبيق للسائحين يساعده على التعرف على الاماكن الأثرية التى يرغبون في زيارتها ويطلقون عليه «سواح».

ويشارك أحمد أمين في بطولة مسلسل «الصفارة»، مجموعة من الفنانين، أبرزهم طه دسوقي وآية سماحة وسامية الطرابلسى وحاتم صلاح ومحمد رضوان ومحمود البزاوي وإنعام سالوسة وماريا أسامة ووليد عبد الغني وولاء قداح.

كما يضم فريق عمل مسلسل «الصفارة»، مجموعة من ضيوف الشرف، أبرزهم حسن عبد الفتاح ومحمد طعيمة ونهاد أبوالعنين، والمسلسل تأليف ورشة كتابة تضم سارة هجرس وشريف عبد الفتاح وعبد الرحمن جاويش وإخراج علاء إسماعيل وإنتاج شركة media Hub- سعدي وجوهر.