الإثنين 29 أبريل 2024 04:06 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مدافع فريق تشيلسي يعلن رحيله عن الفريق نهاية الموسم الحالي تعرف على حكام مباراة سيراميكا وفاركو في الدوري الممتاز قتله وأخرج أحشاءه ثم صلى ركعتين ..حكاية جريمة أسرية أثارت الذعر في منطقة الخليفة مركز تريندز للبحوث يختار هالة سرحان سفيرة له بمعرض أبو ظبي للكتاب 2024 غرفة صناعة الجلود:افتتاح مجمع الامل للصناعات الجلدية خلال الأيام المقبلة وزير الصناعة يسلم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان جولد بيليون: أسعار الذهب في مصر تواصل التراجع بسبب ضغط انخفاض الدولار نائب محافظ البحيرة تتابع حصاد محصول القمح وانتظام التوريد إلي الشون والصوامع زراعة البن في مصر.. هل تساهم التغيرات المناخية في خروج التجارب لـ «النور»؟ محافظ كفر الشيخ: تحرير 16 محضرًا تموينيًا لأصحاب المحال التجارية والمخابز المخالفة بالرياض محافظ الشرقية يُعلن بدء تشغيل مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة محافظ الشرقية يترأس اجتماع المجلس التنفيذي ويقدم التهنئة لرئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء

فن

البنات ما تورثش.. الحلقة الأولى من مسلسل «عملة نادرة» تكشف الصراع على المواريث في الصعيد

مسلسل عملة
مسلسل عملة

عرضت الحلقة الأولى من مسلسل «عملة نادرة»، بطولة نيللي كريم، اليوم أول أيام رمضان، عبر شاشة «cbc».

وشهدت الحلقة من الأحداث المشوقة، لاسيَّما وأنها كشفت بداية صراع بين أبناء «عبدالجبار» جمال سليمان، على الميراث.

وبدأت الحلقة، في عام 2003، حيث نجع «عبدالجبار»، بـ إنجاب «نادرة» نيللي كريم ولدًا، من زوجها «بلال» علي الطيب، وابن «عبدالجبار»، الذي غمرته السعادة بعدما أصبح جدًا.

إلا أن أبنائه «مسعود» أحمد عيد، ومحمد فهيم، وزوجاتهما يضجران من مولد الطفل.

وفي مشاهد فلاش باك، تتذكر «نادرة» لحظات تعرفها على زوجها «بلال»، عندما كانت تمرضه في إحدى المستشفيات، وكان الأطباء متوقعون وفاته خلال 48 ساعة، إلا أن القدر يخدمها، ويعيش ويتزوجها.

وبعودة للوقت الحاضر، يدخل جمال سليمان ليرى حفيده، ويقرر أن يسميه «يوسف»، ورغم رفض والدته، إلا أنها تضطر إلى الموافقة إكرامًا لزوجها.

تواجه «نادرة» زوجها بشان مخاوفها، من أشقائه وزوجاتهم، باعتبار أنهم سيكرون أن يقاسمهم نجلها في ميراث جده.

ويقرر الجد أن يهب حفيدة 50 فدانًا على البحر من أرضه، ويخبر ولديه بذلك، وعندما تطلب منه زوجته «سكينة» فريدة سيف النصر، أن يهب لابنة ابنه «مسعود» أرضًا كما وهب المولود الجديد، يرفض مستنكرًا: إزاي نورث بنات!

وترفض «نادرة» هبة الجد لابنها، يزداد خوفها عليه، ما يدفع «بلال»، أن يطلب من والده أن يتراجع في هبته، قائلًا: "خلي الدنيا بيني وبين أخواتي صافية، الحقظوالغيرة ما لهمش كبير"، إلا أنه يرفض ويؤكد له أن «يوسف» حفيده في رقبته.

بينما بدأت الأحقاد التي ستولد الصراع بين الأخوة الذكور على الميراث، تتوالي أحداث الحلقة، وتظهر شقيقتهم، «ندى موسى»، والتي تكشف الأحداث أنها تعيش قصة حب مع «عصام» هشام عاشور، الذي يطلب منها أن يتزوجها ويبعدا عن أهليهما.

وتختتم أخداث الحلقة الأولى من مسلسل «عملة نادرة»، باحتفال عائلة «عبدالجبار»، بـ عقيقة يوسف حفيده، وفي هذه الأثناء يصله خيرًا أن شحنة السلاح الخاصة به اختفت.

ويكلف ولديه «بلال» و«مسعود» أن يتولى مهمة كشف لغز اختفاء شحنة السلاح، وفي أثناء إتمام المهمة، يضرب «مسعود» شقيقه «بلال» بالشومة على رأسه، وتنتهي الحلقة.