الخميس 25 أبريل 2024 03:47 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

ترامب يتهم المدعي العام لمنهاتن باختراق القانون

لم يستطع "ترامب" تنفس الصعداء لكي يخوض سباق الانتخابات الرئاسية القادمة فبعد العثور علي "الوثائق السرية" في منتجعه "بالم بيتش" بمقاطعة "مارالاجو" عندما وجد "الإف بي آي" 160 وثيقة سرية وقد سمح حاكم ولاية "فلوريدا" الجمهوري "دي سانتس" للشرطة الأمريكية باقتحام منتجع ترامب .

ليحدث انقسام داخل صفوف الحزب الجمهوري في الالتفاف حول ترامب قبل الانتخابات الرئاسية نوفمبر عام 2024 ويقرر "دي سانتس" أن يكون مرشحا للحزب الجمهوري في الانتخابات القادمة .

وبعد براءة ترامب من تلك القضية واجه "لجنة 6يناير" بالكونجرس التي اتهمت "ترامب" بالتآمر ضد واشنطن عندما دعا أنصاره الجمهوريين إلي التظاهر بحجة تزوير الانتخابات لصالح الديمٌقراطيين في ولاية "أريزونا" الجمهورية والتي فاز بها جوبايدن .

وقد تورط باقتحام الكونجرس الشرطية السابقة "سارة كاربينتر" بالتنسيق مع المحتجين وتعاونها مع منظمة "أنتيفا " لارتكاب أعمال الشغب والعنف داخل قاعات الكونجرس بجناحيه الشيوخ والنواب وطلبت العدالة الأمريكية من رئيس الكونجرس الأمريكي "كيفن مكارثي" تسليم أشرطة الفيديو التابعة لمكتبه التي قد تساهم في براءة كاربينتر في اتجاه آخر .

ظهر "مايك بنس" نائب ترامب السابق الجمهوري ليعلن خيانة ترامب بسبب الخطر الذي تعرض له المجتمع الأمريكي وحياته شخصيا للخطر بسبب تواجده أثناء الاقتحام وانتقد العثور علي الوثائق السرية في منتجع ترامب ليُكتشف لاحقا وثائق سرية في منزل "بينس" .

واليوم يواجه ترامب شبح قضية تورطه في علاقة مع نجمة الأفلام الإباحية عام 2016 ودفع رشوة مالية لها 130 ألف دولار لتصمت عند خوضه السباق الرئاسي ذلك التوقيت ويدعوا المدعي العام "ألفريد براج" إلي اعادة فتح التحقيق مع ترامب بينما اتهمه دونالد باختراق القانون .