الأربعاء 24 أبريل 2024 12:17 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

شركة ميتا تعيد حسابات دونالد ترامب علي الفيس بوك وإنستجرام خلال الأسابيع القادمة

أعلن "نيك كليج" رئيس الشؤون العالمية في شركة ميتا أنها تنوي إعادة الحسابات المحذوفة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب علي "فيس بوك وإنستجرام " .

وكان فريق ترامب الانتخابي يسعي لعقد صفقة وأعلنوا أنهم يرغبوا في التفاوض مع فريق ميتا للعودة بكل السبل إلي المنصة ليعلن كليج اليوم الأربعاء بعد توقف دام لمدة سنتين لحسابات ترامب بعودتها بشروط موضوعة وهي الإلتزام بقواعد المنصة وعدم التحريض علي العنف أو الاضطراب في المجتمع الأمريكي وعند تكرار المخالفة يحذف الحساب لمدة تتراوح مابين شهر حتي عامين .

وكانت حسابات الرئيس قد حُذفت علي غرار أحداث اقتحام مبني مجلس النواب الأمريكي الكابيتول يناير عام 2020 وأوضح ترامب بعدها تورط الفيدراليون في فتح أبواب المبني للمتظاهرين .

وتأتي خطوة عودة ترامب لمنصة ميتا بعدما قام إيلون ماسك بإعادة حساب ترامب المحذوف من منصة تويتر وكشف عن تورط المدير التنفيذي السابق للشركة مع ميشيل أوباما في ذلك الأمر .

وكان ترامب رجل الأعمال الأمريكي أسس منصة خاصة للتواصل وهي "تروث سوشيل" ليغرد فيها كمان للتواصل الحقيقي لكن سرعان ما أدرك فريق ترامب الانتخابي التأثير الكبير لمنصات التواصل الاجتماعي في حياة البشر وقدرتها التأثيرة التي جعلتها تبلغ من الأهمية عاملا مساعدا في الفوز بالإنتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2024 .