السبت 11 مايو 2024 05:21 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

ديفين أومالي:ينفي مشاركة مايك بنس بانتخابات الرئاسة الأمريكيةعام2024

بحلول عام2023 الجديد يفصلنا عام واحد عن الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2024 وهو سباق محموم بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي فالحزب الجمهوري أصبح منقسما داخليا حول فكرة تأييد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بسبب الأحداث الواقعة من العنف الذي ضرب الكونجرس الأمريكي في أحداث يناير عام2021.

وعلي إثر ذلك قدمت لجنة التحقيق البرلمانية الأمريكية في الأيام الماضية تهم جنائية لأول مرة بالتاريخ لرئيس أمريكي بالتآمر علي أمريكا ولكنها اتهامات رمزية ورد عليها ترامب بأن الفيدراليون هم من تلاعبوا بأحداث اقتحام مبني مجلس الشيوخ فهذه صعوبة تواجهه إضافةً لمشكلة أخري وهي تواجد وثائق البيت الأبيض بمنتجعه في مارالاجو.

كل تلك الأحداث أظهرت علي الساحة مايك بنس نائب ترامب سابقا الذي تحدث في مقابلات تليفزيونية عديدة عن رفضه لفكر ترامب من حشد التظاهرات التي سببت العنف في المجتمع الأمريكي وتضاربت الأقاويل عن فكرة ترشحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية القادمة بعد تسرب الأوراق الرسمية الفيدرالية التي تفيد بترشح شخص يدعي مايك بنس ريتشارد.

مما أكد للجميع ترشحه لكن سرعان ما نفي المتحدث باسم بنس "ديفين أومالي" خوضه الانتخابات القادمة مفيدا بأن اسمه بالكامل "مايكل ريتشارد بنس" وليس المشهور إعلاميا مايك بنس وان ذلك شخصا أخر.

بينما يظهر المجتمع الأمريكي أماله بالبحث عن مرشح جمهوري جديد مثلما قال النجم الأمريكي أرنولد تشاورزنجير بأن المجتمع الأمريكي يوجد به كثير من الموهوبين الذين يمكنهم تحقيق الكثير لأمريكا.

وبدأت الأنظار تتجه إلي "دي سانتس" حاكم ولاية فلوريدا الجمهوري كمرشح رئاسي للحزب في الانتخابات القادمة.

دي سانتس حاكم ولاية فلوريدا

ديفين أومالي المتحدث باسم مايك بنس