الأحد 28 أبريل 2024 11:27 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يكتسح الزمالك ويتوج بكأس مصر للكرة الطائرة رجال المنافسة تشتعل.. ترتيب جدول الدوري الإنجليزي بعد نهاية الجولة 35 رسميًا.. نهضة بركان يتأهل لنهائي الكونفدرالية عقب انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري رسمياً.. باريس سان جيرمان يتوج بلقب الدورى الفرنسى 2023-24 وزير الشباب والرياضة يهنئ الزمالك بالتأهل لنهائي الكونفيدرالية تريزيجيه يساهم في فوز طرابزون على جازينتاب برباعية بالدوري التركي سموحة يفوز على المقاولون العرب بهدف نظيف في الدوري الممتاز جوميز: نهدي الفوز لروح محمد مدحت وسنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق كأس الكونفدرالية برلمانية: افتتاح مركز البيانات والحوسبة يؤكد اهتمام الدولة بمواكبة التقدم التكنولوجي لأول مرة.. استاد القاهرة يحتضن نهائي أبطال إفريقيا والكونفدرالية في موسم واحد لاعبو الزمالك والجهاز الفني يحتفلون مع الجماهير عقب التأهل لنهائي الكونفدرالية نقابةالمهندسين بالإسكندرية ..تكرم الأمهات المثاليات

عربي ودولي

الرئيس الأمريكي سافرَ إلي أوكرانيا علي متن طائرة ”يوم القيامة” !!!

حاولت الصين أمس الأحد كسر جمود الحرب الأوكرانية الروسية التي تزداد وتيرتها كل يوم ويمكن لنيرانها أن تمتد لباقي القارة الأوروبية وقد قام زيلينسكي في 9 فبراير بثاني جولاته الخارجية طلبا للحصول علي المقاتلات الجوية ونسترجع معا الزيارة الأولي لزيلينسكي إلي الولايات المتحدة في 21 ديسمبر عام 2022 .

وكانت بمثابة زيارة تاريخية من زيلينسكي فقد حصل علي أعلي وسام في الولايات المتحدة داخل الكونجرس علي مجهوداته في استمرار الحرب ونجح في اقتناص مليارات الدولارت من جوبايدن كمساعدات لأوكرانيا .

وكانت 45 مليارات دولار مساعدات إنسانية و15 مليارات مساعدات اقتصادية و9مليارات مساعدات عسكرية بالإضافة إلي الحصول علي منظومة "الباتريوت الصاروخية" الذكية الأمريكية ومن المقرر وصولها صيفا بعد اتقان الأوكرانيين

استخدامها وقال بايدن كلمته الشهيرة في ذلك التوقيت بإن : المساعدات ستظل تتدفق إلي أوكرانيا حتي زوالها وفي تلك الحالة ستندلع الحرب العالمية الثالثة .

ليعود من جديد زيلينسكي في شهرنا الحالي ويقوم بجولة مكوكية إلي بريطانيا ليلتقي بسوناك رئيس الوزراء وملك انجلترا تشارلز الثالث وبعدها طار إلي باريس ليلتقي ماكرون رئيسها والمستشار الألماني شولتس طلبا للحصول علي الطائرات المقاتلة وكان ذلك عقب استعراض "ينس ستولتنبرج " الأمين العام لحلف الناتو العسكري في صوره وهو يرتدي بدلة طائر حربي وخلفه المقاتلات الجوية لحلف شمال الأطلسي العسكري .

وفي خضم تطور العملية العسكرية إلي حرب في أوكرانيا أعلنت الولايات المتحدة علي لسان بايدن بوصول دبابات "أبرامز" الأمريكية المتطورة إلي أوكرانيا وأكد بايدن ذلك في "اتصال هاتفي" مع سوناك و شولتس وماكرون ذلك الخبر لترسل الدول الأوروبية دباباتها إلي أرض المعركة لكن تصريحات السكرتير الصحفي ومنسق الاتصالات الخارجية بالبنتاجون الأمريكي "جون كيربي" قال في خطابه الصحفي بأن الدبابات سوف تصل في الربيع .

لتخرج نائبة وزير الخارجية الأمريكي "فيكتوريا نولاند" في الكونجرس لتعلن بعدم وصول دبابات أبرامز إلي أوكرانيا لخطورة المعارك الدائرة بها لتتحرك الإدارة الأمريكية بعدها وتؤكد وصول دباباتها في الصيف وهو ما أكده وزير الدفاع الأميركي "لويد أوستن " بأن تأخُر الدبابات سببه تدريب الأوكرانيون عليها .

واشتد الصراع الروسي الأمريكي من خلف الستار لدرجة قيام موسكو بإرسال صقورها الجوية التابلوف95 النووية لتحلق بالقرب من ولاية ألاسكا الأمريكية شمالا وتعلن قاعدة "نوراد" الجوية الأمريكية في قلب جبل "تشايان" في ولاية كولورادو لتخرج طائراتها لاعتراض المقاتلات الروسية وتستخدم أمريكا تلك القاعدة في حالة التعرض لخطر التهديد بالفناء النووي .

واليوم توجه الرئيس الأمريكي "جوبايدن " إلي أوكرانيا في زيارة مزيفة جدولها كاجراءات أمنية وتكتم عن الإعلان بشكل رسمي عن سفر الرئيس الأمريكي وبالتنسيق بشكل سري مع روسيا بزيارة بايدن إلي أوكرانيا .

وقد سافرَ بايدن من الولايات المتحدة علي متن طائرة " يوم القيامة " والمعروفة باسم "آير فورس وان" وقد صُنعت في التسيعنيات وطورت الطائرة لتصبح من طراز "بوينج 747-8" عام 2022 بتكلفة بالغة 5.3مليارات دولار وتعمل بمحركات "ge" وتبلغ سرعتها القصوي "ماخ" وهي أسرعة طائرة ركاب في العالم وملونة بالأبيض والأحمرو الأزرق في رمز علم الولايات المتحدة وتحمل اسم "آير فورس وان " في إشارة إلي الطائرة الرئاسية الأمريكية .

ومكونة من ثلاثة طوابق وبها مكتب للرئيس وقاعة للاجتماعات بها 90 خطا متصلة حول العالم ومنها 70 خطا مشفرا وتستطيع التحليق بشكل لانهائي ويطلق عليها "طائرة يوم القيامة" ومضادة للإشعاعات النووية والكهرومغناطيسية ويستخدمها الرئيس الأمريكي في حالة فناء الولايات المتحدة وهي متصلة مع الغواصات النووية الأمريكية المختبئة في مختلف المحيطات .

وهبط بها بايدن في بولندا ليستقل القطار من "وارسو" إلي كييف ويلتقي بزيلينسكي ليعلن بأن الولايات المتحدة هي من تتولي زمام الحرب الروسية الأوكرانية وهي من ستوقفها إذا أرادت .

للرد علي الاقتراح الصيني الذي يسعي لعقد" مفاوضات سلام " بناءً علي احترام سيادة الدول بين روسيا وأوكرانيا ورحبت موسكو بالفكرة وصرح المتحدث باسم الكرملين "دميتري بيسكوف" بإن بوتين سيلتقي بوزير الخارجية الصيني "وانج يي" مستقبلا في روسيا دون تحديد التاريخ للتفكير الجدي في إنهاء الحرب المشتعلة لكن الولايات المتحدة ترسل رسالتها بإنها هي من تدير المشهد العالمي ولن يُدار بواسطة الصين حتي في تحقيق السلام العالمي .