الثلاثاء 14 مايو 2024 07:14 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزراعة: مشروع مستقبل مصر هيضاعف حجم الرقعة الزراعية.. والدولة تهتم بالمحاصيل الاستراتيجية لتوفير العملة الصعبة برشلونة يفوز على ريال سوسيداد بهدفين ويصعد لوصافة الدوري الإسباني بمشاركة صلاح.. ليفربول يسقط في فخ تعادل مثير أمام أستون فيلا بالدوري الإنجليزي ميدو يكشف تفاصيل المعركة بين الأهلي وبيراميدز واتحاد الكرة بمشاركة صلاح.. ليفربول يتقدم على أستون فيلا بهدفين في الشوط الأول أتلفوا الجرارات.. التحقيق مع شقيقتين ووالدهما في واقعة إطلاق السيدات أعيرة نارية على أقاربهم بقنا المؤبد وغرامة 500 ألف جنيه لمهندس لإتجاره بالمخدرات في شبرا الخيمة ”الحماية المدنية” تسيطر على حريق في منزلين ببنها «فانلة الإسماعيلي» تجذب الإنتباه في مهرجان الربيع بالإسماعيلية وزير الرياضة يُشيد بنتائج منتخب الخماسي الحديث ببطولة العالم في بلغاريا تعرف على الجهاز الفني المعاون للإسباني مونزو مدرب منتخب مصر للطائرة الداخليك تكشف ملابسات تعدي سائق سيارة على سيدة بالقاهرة وضبطه

عربي ودولي

فولوديمير زيلينسكي : أوكرانيا تدافع عن قارة أوروبا

صور أرشيفية
صور أرشيفية

قام فولوديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني بجولة حول الدول الأوروبية الكبري أمس الأربعاء وقد زار بريطانيا ولقي رئيس وزرائها ريتشي سوناك وألقي كلمة في قاعة "تين دوانينج" أمام جمع من كبار رجال الحكومة والساسة البريطانيون علي رأسهم بوريس جونسون .

الذي دعمت حكومته الحرب الأوكرانية ومقاومتها ضد روسيا وأرسل مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع وحدث في عهده تفجير خطوط الغاز الروسية إلي أوروبا واتهام روسيا بارتكاب الأعمال التخريبية وعلم دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين بأن بريطانيا وراء الأعمال التخريبية .

وقال زيلينسكي كلمته في القاعة شاكرا بوريس جونسون علي خدماته وأهدي خوذة طيار توفي خلال الحرب عليها عبارات الصمود وطلب الطائرات المقاتلة والصواريخ لتحقيق النصر واختتم جولته البريطانية بلقاء الملك "تشارلز الثالث" في قصر برمنجهام .

وانتقل للقاء الرئيس الفرنسي ماكرون والمستشار الألماني شولتس لتحقيق نفس الغرض وهو الحصول علي المقاتلات .

ليكمل زيلينسكي هذه الزيارات الخارجية التي تشبه زيارته إلي واشنطن بالتواجد في البرلمان الأوروبي ولقائه برئيسته "روبرتا ميتسولا" طلبا للأسلحة معلنا للجميع بأن أوكرانيا تخوض حربا للدفاع عن شكل الحياة في قارة أوروبا ضد روسيا ويرغب في تحقيق النصر .

ويقوم زيلينسكي بتلك الجولة الخارجية بعد انكشاف الفخ الأمريكي علي الدول الأوروبية في إرسال دبابات إبرامز إلي أوكرانيا في مارس وأخبرت الدول الأوروبية بإرسال دباباتها فورا لتشتعل الحرب في قارة أوروبا وتبيع الولايات المتحدة نفطها وغازها وأسلحتها بأسعار مضاعفة وقد أكد ذلك خطاب الاتحاد الثاني للرئيس الأمريكي بايدن أمام الكونجرس عندما أعلن تحقيق شركات النفط الأمريكية أرباحا 200 مليارات دولار خلال العام الماضي!!!

ولذلك تولي ماكرون وشولتس الدبلوماسية والتواصل مع الرئيس الروسي بوتين من خلال التواصل الهاتفي وعدم الانخراط في الحرب مع روسيا إلا بعد دخول صاحبة الفخ وهي أمريكا إلي أرض المعركة وقد أكد فكرة فخ الدبابات الأمريكية فيكتوريا نولاند نائبة وزير الخارجية الأمريكي عندما قالت : أمام الكونجرس بإن الولايات المتحدة لن ترسل دبابات أبرامز مطلقا إلي أوكرانيا وفي الوقت السابق لاعلان فيكتوريا كان بايدن تواصل هاتفيا مع ماكرون وشولتس وسوناك ليؤكد وصول الدبابات الأمريكية إلي أوكرانيا وهو ما لم يتحقق .

أما عن الجانب الروسي فقد رد رئيس روسيا السابق ونائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي دميتري مدفيديف بإن روسيا سوف تقوم بتصنيع آلاف الدبابات لمواجهة سيل الدبابات الغربية في حالة وصولها في الربيع أو الصيف القادم .