الثلاثاء 14 مايو 2024 10:53 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الخارجية البريطاني كاميرون: علي إسرائيل محاسبة المتطرفين منها مهاجمي شحنات المساعدات الغذائية لفلسطين ليلي نظمي..قصة الحكم عليها بـ 14 سنة سجن وخلافها مع المطربة مروي وسر ارتدائها الحجاب واعتزالها الفن ماهر مقلد يكتب: حصار لودريان فى «كيميت» برلماني: صفقة رأس الحكمة ستفتح الباب لاستثمارات عالمية كبرى بمصر ”لم أخطئ ولن أعتذر”.. طارق الشناوي يرد على أشرف زكي ننشر التوصيات الكاملة للجنة الشباب بالبرلمان بشأن زيادة موازنة الأكاديمية الوطنية للتدريب السيطرة على حريق ببركة بوص وحشائش بقرية ٣٠ يونيه هالاند يقود السيتى وسون لـ توتنهام فى تشكيلة الفريقين لمواجهة الليلة اليوم العاشر علي التوالي فاعليات معاينة موقع إقامة وحدات الطعام المتنقلة بمنية النصر دورة مهارات حياتية لمشرفي البرلمان و التعليم المدني بميت غمر كورتوا أساسيا فى تشكيلة ريال مدريد ضد ألافيس فى الدورى الاسبانى وفد من الزمالك يستعد لاستقبال بعثة نهضة بركان الخميس المقبل

عربي ودولي

الخارجية الصينية:المجتمع الدولي يملك الحق بالمطالبة بإجراء تحقيق في تفجيرات ”التيار الشمالي”

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانج ون بين، اليوم الاثنين، من حق المجتمع الدولي المطالبة بإجراء تحقيق شامل في الانفجارات التي وقعت في خطوط أنابيب "التيار الشمالي"، نظراً للعواقب الوخيمة للجريمة.

وأضاف ون بين، "كان يُطلق على خطوط أنابيب الغاز "التيار الشمالي" في يوم من الأيام "شريان الحياة" للطاقة الأوروبية؛ وكانت الانفجارات التي وقعت في خطوط أنابيب "التيار الشمالي" لها تأثير سلبي خطير على سوق الطاقة العالمي والبيئة العالمية ينبغي إجراء تحقيق مهني في هذه القضية".

وبحسب المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية فأنة من المحيّر أن يلتزم المسؤولون الأمريكيون ووسائل الإعلام صمتًا غير عادي، ويبدو أن الدول الأوروبية المعنية لديها الكثير من المخاوف. هذا السلوك غير العادي يجعل الناس يعتقدون أكثر أن قضية التفجيرات في خطوط "التيار الشمالي" غريبة ومعقدة.

وتابع بأن "المجتمع الدولي له الحق في المطالبة بإجراء تحقيق شامل، بالنظر إلى الطبيعة الخبيثة لجريمة تدمير بنية تحتية عابرة للحدود وعواقبها الوخيمة".

وكانت قد وقعت هجمات على خطي أنابيب لتصدير الغاز الروسي إلى أوروبا "التيار الشمالي" و"التيار الشمالي-2" في وقت واحد في 26 سبتمبر 2022 ولم تستبعد ألمانيا والدنمارك والسويد التخريب المستهدف.

موضوعات متعلقة