الأربعاء 24 أبريل 2024 04:50 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اللجنة التنفيذية لمبادرة ”التشخيص عن بعد” تتفقد 6 مستشفيات رئيس الإدارة المركزية للتمريض بالوزارة تشيد بأداء الادارة بالمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية تطلق فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع قناة السويس تقرر استثناء اليخوت من رسوم خدمات الرباط والانوار الجديدة العثور على جثة شاب طافية داخل نهر النيل في قنا بريتني جرينر لاعبة السلة الأمريكية: كان لدي أفكار إنتحارية أثناء التواجد بالسجن الروسي عام 2022 على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” ل محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أمين عام نقابة المهندسين السابق: سعر صرف الدولار سيشهد تراجعا مقابل الجنيه خلال الفترة المقبلة مصرع سائق دهسًا أسفل عجلات القطار في قنا محافظ الفيوم يعتمد حركة تنقلات لرؤساء المدن محافظ الغربية :ضبط طن وربع رنجة غير صالحة للاستخدام الآدمي وتحرير ٤٣ محضر صحي خلال الحملات التفتيشية محافظ أسيوط يلغي قرارات وكيل وزارة التعليم بتعين قيادات جديدة

عربي ودولي

بايدن و”زلات اللسان” عرض مستمر.. الرئيس الأمريكى: نصف نساء إدارتى نساء

الرئيس الامريكي بايدن
الرئيس الامريكي بايدن

مرة أخرى اختلطت كلمات الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي تحدث في الذكرى الثلاثين لقانون الإجازة العائلية والطبية، أو FMLA ، خلال حديثة عن تطور وإنجازات التي تسبب بها القانون خاصة فيما يتعلق الامر بمساعدة الأسر ذات الدخل المنخفض والأمهات العاملين قائلا إن "أكثر من نصف النساء في إدارته هم نساء".

وفقا لشبكة فوكس نيوز قال بايدن: "أكثر من نصف نساء مجلس الوزراء، أكثر من نصف سكان مجلس الوزراء، أكثر من نصف النساء في إدارتي من النساء".

عندما وقف الرئيس الأمريكي جو بايدن على المنصة ، قال إن برنامج "ميد كير" قد تم تمديده ليتمكن الأمهات الجدد من أخذ علاحات لأشياء مثل الاكتئاب بعد الولادة. وأشار إلى أن إدارته أقرت قانون الإنصاف للعمال الحوامل في ديسمبر ، مما منح الأمهات الدعم الأساسي والوقت للشفاء بعد إنجاب طفل.

وقال بايدن إن الأموال من خطة الإنقاذ الأمريكية ساعدت في زيادة رواتب العاملين في مجال رعاية الأطفال ، ومعظمهم من النساء ، ويعمل التشريعات الموقعة مؤخرًا على زيادة منحة تطوير رعاية الأطفال بنسبة 30 % لمساعدة الأسر ذات الدخل المنخفض على تحمل رعاية الأطفال.

وبحسب فوكس نيوز، انضم إلى بايدن نائبته كامالا هاريس والرئيس السابق بيل كلينتون ، الذي وقع FMLA ليصبح قانون في عام 1993 وتحدث كلينتون قائلا ان أهمية FMLA في ذلك الوقت ، تمامًا كما هي الآن.

وأوضح أنه عندما ترشح للرئاسة في عام 1992 ، كانت الأمهات العاملات أكثر شيوعًا مما كان عليه عندما نشأ.

دائما ما اثار بايدن الجدل بسبب زلات اللسان، حيث يعد أكبر رئيس للولايات المتحدة على الإطلاق ، وكثيراً ما تكون صحته العقلية موضع نقاش بينما يستعد لإطلاق حملة إعادة انتخابه لعام 2024 - خاصة بعد أن سأل "أين جاكي؟" أثناء بحثه عن النائبة الراحلة جاكي والورسكي في سبتمبر، على الرغم من حزنه علنًا على وفاتها وحتى الاتصال بأسرتها لتقديم تعازيه فى أغسطس.

موضوعات متعلقة