الثلاثاء 7 فبراير 2023 12:43 صـ 16 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

طائرة” بي 52 الإستراتيجية الأمريكية” تحلق فوق سماء الشرق الأوسط للمرة الثانية!!!

التوترات الإيرانية في المنطقة وعدم توصل إيران لاتفاق نووي مع الولايات المتحدة الأمريكية الذي وصفه الرئيس الأمريكي جوبايدن من قبل بأنه قد مات لكننا لن نعلن عن ذلك .

وتشهد إيران حاليا أحداث عنف سياسي بالداخل بسبب المظاهرات المُندلعة منذ سبتمبر عام 2022 بعد مقتل الشابة الإيرانية "مسها أميني " ذات 22 عاما علي يد مركز شرطة الأخلاق الإيراني .

وقد حاولت السلطات الإيرانية تهدئة أوضاع التظاهرات في البلاد فحلت مركز شرطة الأخلاق وقطعت الانترنت الأرضي عن البلاد وبعد استقرار الأمر للسلطة الإيرانية أعادت مركز شرطة الأخلاق مرة أخري وساهم الملياردير الأمريكي "إيلون ماسك" بتوفير الانترنت الفضائي من خلال أقمار "ستارلينك " وتواصلت الاحتجاجات وقامت إيران بإعدام بعض المتظاهرين مثل محمد زاده .

وبعدها أعدمت مسؤول إيراني يحمل الجنسية البريطانية "رضا أكبري " بتهمة "التجسس" لحساب بريطانيا وهو ما أغضب أوروبا وبريطانيا بالكامل لإعدام شخص يحمل الجنسية الغربية .

وفي إطار المعرفة الأمريكية المسبقة منذ عدة شهور بوفاة الاتفاق النووي الإيراني ستوقم الولايات المتحدة بالتحليق "بطائرة بي 52" الاستراتيجية ذات 8 محركات وتستطيع حمل رؤوس نووية وستقوم بعمل تلك المناورات غدا الأربعاء مع الكيان الإسرائيلي المحتل لفلسطين بواسطة تحليق 140 طائرة من طراز "f35" وفقا لسكاي نيوز .

وستقوم الطائرة الاستراتيجية الأمريكية بمحاكاة قذف قنبلة إستراتيجية تزن 100 طن في صحراء النقب وفي تلك الأنباء المتداولة يلوح شبح الحرب في الشرق الأوسط .

ونعود لربط المشاهد ببعضها فقد ذكرنا من قبل أن رئيسة الوزراء البريطانية السابقة "ليزتراس" قد قالت أنها صهيونية كبيرة في وقت سابق .

وذهبنا لمشهد الحرب الروسية الأوكرانية التي أصبحت تواجه روسيا بها بريطانيا التي تصعد عسكريا ضدها بإرسال الدبابات والطائرات وصواريخ الليزر كما كشفت الأمم المتحدة براءة روسيا من تفجير خطوط الغاز الروسي إلي أوروبا وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين أنه يمتلك معلومات الضلوع البريطاني في تفجير خطوط الغاز الروسي لتقليب أوروبا ضد روسيا والمساهمة في إشعال نيران الحرب العالمية الثالثة التي يريد الكيان الصهيوني إشعالها .

ونعود للمشهد في منطقنتا العربية التي سوف تحلق فوق سمائه القاذفة النووية الأمريكية بي52 والتي انطلقت من قاعدة "فيرفورد البريطانية " والتي تحاكي ضرب أهداف نووية في صحراء النقب بالكيان الصهيوني .

الذي يريد إشعال نيران "الحرب العالمية الثالثة " ونتساءل الآن عن الهدف من إثارة نيران الفتنة اتجاه إيران التي إذا تعرضت لهجوم عسكري من أول المُتضرر من ذلك الهجوم ؟ فالكيان الصهيوني يسعي لإشعال نيران الحرب العالمية الثالثة وحربا "سُنية شيعية " ويكون فيها الكيان هو المُستفيد الوحيد .

لذلك ينبغي توحيد الرؤية الدبلوماسية سريعا في الصف العربي الخليجي والوصول لتوافقات دبلوماسية مع إيران تجنبا للفتنة الموضوعة من الكيان الصهيوني .

في الأخير يكون تحليق القاذفة النووية الأمريكية فوق الشرق الأوسط للمرة الثانية وكانت الأولي عندما حلقت في شهر سبتمبر عام 2022 لتجري مناورات جوية .

موضوعات متعلقة