الجمعة 29 مارس 2024 03:10 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

انطلاق مناورات جوية مشتركة بين روسيا وبيلاروسيا

أعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية عن بدء التدريبات الجوية التكتيكية مع روسيا.

وقالت الوزارة إن الوحدات الروسية والبيلاروسية بدأت المناورات، "وهي تشكل جزءا من عنصر الطيران في التجمع الإقليمي للقوات، حيث تضع تلك الوحدات الهدف الرئيسي لها زيادة قابلية التشغيل البيني في أداء مهام التدريب القتالي".

كما جاء في بيان وزارة الدفاع البيلاروسية: "خلال المناورات، من المقرر العمل على مجموعة واسعة من المهام، بما في ذلك إجراء الاستطلاع الجوي، تسيير دوريات مشتركة في المجال الجوي على طول حدود البلاد، تقديم الدعم الجوي لتجمعات القوات، إنزال القوات التكتيكية المحمولة جوا، تسليم البضائع وإجلاء الجرحى"، فيما أشارت الوزارة إلى أن جميع المطارات وأماكن التدريب التابعة للقوات الجوية البيلاروسية وقوات الدفاع الجوي ستشارك في هذه المناورات التي سوف تستمر حتى 1 فبراير".

وكان رئيس إدارة التعاون العسكري الدولي، ومساعد وزير الدفاع البيلاروسي، فاليري ريفينكو، قد قال في وقت سابق من الشهر الجاري إن تعزيز مجموعة القوات البيلاروسية الروسية يهدف إلى تعزيز القدرة الدفاعية لدولة الاتحاد، وليست موجهة ضد دول ثالثة.

بدوره، أفاد نائب وزير الدفاع الروسي أندريه جوك بأن البلدين سيواصلان تحسين تدريب الجيش، وبعد تدريبات الطيران التكتيكية سيتم إجراء أنواع مختلفة من تدريب هيئة الأركان، حيث ستكون التدريبات المشتركة "درع الاتحاد 2023" أحد مراحل الإعداد.