الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:04 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ماهر مقلد يكتب: الرقابة على الأسعار فى إجازة أسامة شرشر يكتب: الناس يتساءلون: متى يتم تغيير الحكومة؟! محافظ الغربية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 42 لتحرير سيناء إمام عاشور على رادار الدوري السعودي والأهلي يحكم بأحكامه.. تفاصيل تصدير 104 آلاف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا إلى الهند عامر حسين: الأهلي أرسل احتجاجا ضد حارس الاتحاد السكندري، وسيتم البحث في شكوى إنبي صناعة الشيوخ تطالب الحكومة بسرعة تنفيذ التكليفات الرئاسية لتطوير الموانئ البحرية والبرية والجافة قبل صدام اليوم.. تاريخ مواجهات الهلال السعودي والعين الإماراتي بدوري أبطال آسيا الأحد والاثنين 5 و 6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العُمال وشم النسيم موعد مباراة الهلال السعودي أمام العين الإماراتي بدوري أبطال آسيا بعد سقوطه المفاجئ.. الجهاز الطبي للزمالك يطمئن الجمهور على لاعب كرة اليد رغم انخفاض الأسعار.. البورسعيدية يستكملون حملة مقاطعة الأسماك لمواجهة جشع التجار لليوم الثالث والسوق خالي من الزبائن

أهم الأخبار

الرئيس السيسي: مبادرة الشرق الأوسط لتغير المناخ تنطوى على مكون علمى لا غنى عنه

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ما يميز مبادرة الشرق الأوسط لتغير المناخ التي نجتمع في إطارها اليوم، عن غيرها من المبادرات والجهود، هو المكون العلمي الذي تنطوي عليه، والذي لا غنى عنه، إذا كنا نسعى إلى أن تكون جهودنا لمواجهة تغير المناخ متسقة مع أفضل العلوم المتاحة، بما ضعنا على الطريق الصحيح نحو نفيذ أهداف اتفاق باريس، بما في ذلك هدف الـ1.5 درجة مئوية.

أضاف الرئيس السيسي، في كلمته بقمة تنسيق عمل المناخ في الشرق الأوسط وشرق المتوسط: "أنني أتطلع خلال اجتماعنا للتعرف على ما استطاعت المبادرة تحقيقه منذ إطلاقها وحتى اليوم، بما في ذلك خطة العمل الإقليمية المقترحة، والتي أثق أنها ستساهم في تعزيز جهودنا المشتركة نحو مواجهة تغير المناخ في المنطقة، كما أتطلع أيضا للاستماع إلى الخبرات والتجارب المختلفة للدول الأعضاء في المبادرة، اتصالا بجهودها لمواجهة تغير المناخ على النطاقين الوطني والإقليمي".

وتابع الرئيس في نهاية كلمته: "إنني على ثقة أننا سنخرج من حديثنا اليوم بفهم أكثر عمقا لحجم التحدي الذي تواجهه دولنا، وقدر الجهد المطلوب منا لمواجهته".