السبت 4 فبراير 2023 05:41 صـ 14 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

بيسكوف : الأولوية لنا هي حماية سكان دونباس والوضع في دونيتسك ليس سهلا

صرح المتحدث الرسمى باسم الكراملين دميتري بيسكوف إنه من المقرر أن يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برؤساء المناطق الجديدة قبل نهاية العام، وسيتم الإعلان عن التوقيت لاحقًا.

وقال بيسكوف للصحفيين: أن الموعد معروف، لكن الكرملين سيبلغ عنه في الوقت المناسب.

وأكد "بيسكوف " حول ما إذا كانت السلطات الروسية تدرس هدنة رأس السنة أو عيد الميلاد، وما إذا كانت ستقبل مثل هذا الاقتراح من السلطات الأوكرانية "لا، لم ترد أي مقترحات من أحد وموضوع كهذا ليس على جدول الأعمال".

كما أشار بيسكوف إلى أنه يتفق مع رأي نائب رئيس مجلس الأمن في الاتحاد الروسي دميتري ميدفيديف بأن أنظمة باتريوت، إذا تم تسليمها من الولايات المتحدة إلى أوكرانيا، ستصبح هدفًا مشروعًا للقوات المسلحة الروسية.

وأوضح المتحدث الرسمى باسم الكراملين : "مما لا شك فيه. لكنني لن أعلق على ذلك بعد، لأن هذه كلها تقارير إعلامية حول عمليات التسليم المحتملة غير موثوقة هذه الأيام لذلك دعونا ننتظر بعض المعلومات الرسمية.

قال بيسكوف بشأن مسألة إمكانية انضمام إلى تشرنيجوف وأوديسا إلى قوام روسيا الاتحادية" إن الأمر سيعتمد على اختيار المواطنين، مؤكدا أن الأولوية هي حماية سكان دونباس، والوضع في دونيتسك ليس سهلا، "كل شيء يعتمد على اختيار المواطنين، على قرار الناس.

كانت وسائل إعلام أمريكية، كشفت يوم الثلاثاء، أن إدارة الرئيس جو بايدن بصدد وضع اللمسات الأخيرة على خططها لتزويد أوكرانيا بأنظمة دفاع صاروخية من طراز "باتريوت".

موضوعات متعلقة