الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:03 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة المنوفية توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للإعتماد والرقابة الصحيةلمنح شهادة ”جهار- ايجيكاب”، ودعم المنظومة الطبية بالجامعة رئيس مياه الفيوم يتفقد مشروع إستكمال محطة معالجة الصرف الصحي بشكشوك «صحة كفر الشيخ» خامس الجمهورية في تقييم القوافل العلاجية ضمن مبادرة «حياة كريمة» جنايات المنصورة: المؤبد لقاتل شاب بعد سحله بالدقهلية رؤى المدني تشارك كعضو لجنة تحكيم في مسابقة الأفلام القصيرة في الدورة ال 4 من مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي المركز القومي للمسرح يكرم اسم الفنان الكبير الراحل أشرف عبد الغفور..غدًا سيشن تصوير ليوسف وأسرة”شقو” بالسعودية بعد تخطى الإيردات لـ 51 مليون جنيه خلال 13 يوم كوريا الشمالية تُجري محاكاة تنفيذ ضربة نووية ضد ”عدو خارجي خفي” استغاثة باللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.. انقذوا سكان أبراج الخليج بالبحر الأعظم من الاستيلاء على جراجات 8 أبراج نقدًا لاستخدام الفيتو المتكرر.. بعثة مصر بالأمم المتحدة: مجلس الأمن بات يخاطر بفقدان أهمية دوره حارس يد الزمالك: نسعى للحصول على ”أبطال الكؤوس” للمرة الثالثة على التوالى تعطيل العمل بالبنوك والبورصة الخميس المقبل

عربي ودولي

الكرملين: العلاقة بين روسيا والدول الغربية وصلت لمرحلة المواجهة

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديميتري بيسكوف، اليوم /الأحد/ إن العلاقة بين روسيا والغرب وصلت إلى مرحلة المواجهة.

وأضاف بيسكوف - في تصريح أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية - أن الدول الغربية لا تحب روسيا ولن تحبها بشكل خاص على الرغم من أن روسيا لا تحتاجها، موضحا أن العلاقات بين روسيا والدول الغربية لا تتحرك حيث بدأت مرحلة المواجهة.

وأضاف: "علينا أن نكون متحفظين وأقوياء وأن تكون لدينا القوة الكامنة لأنه سيتعين علينا أن نعيش في بيئة هذه المواجهة.. أوروبا بتصريحاتها المتكررة بأنها تريد التخلص من (الاعتماد على روسيا) والتبعية لها بشأن الغاز، إلا أنها استبدلتها بتبعية الاعتماد على الغاز الطبيعي المسال الأمريكي".

وأضاف بيسكوف "يكشف الأوروبيون عن رغبتهم بالتخلص من تبعية الاعتماد على روسيا بالغاز.. لكن في الوقت نفسه، إنهم لا يصرحون بأنهم يريدون استبدال تبعية واحدة بتبعية أخرى.. لقد استبدلوا الآن الاعتماد على الغاز الروسي بالاعتماد على الغاز الطبيعي الأمريكي المسال".

وأوضح بيسكوف: "عندما يخسر الأوروبيون مليارات اليوروهات كل يوم، فإن هذه المليارات من الدولارات يتم جنيها بالفعل في واشنطن".

في سياق منفصل، قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، إن روسيا تعزز إنتاج أقوى الأسلحة بما في ذلك القائمة على المبادئ المادية الجديدة لمواجهة الدول الغربية التي تدعم نظام كييف.

وأضاف ميدفيديف أن "عدونا راسخ في أوروبا وأمريكا الشمالية واليابان وأستراليا ونيوزيلندا وعدد كبير من الأماكن الأخرى التي أقسمت على الولاء للنازيين اليوم"، لافتا إلى أنه لذلك تعزز روسيا إنتاج أقوى وسائل التدمير"، على حد قوله.