الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:31 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رسميا.. بتروجيت اول الصاعدين إلى الدورى الممتاز بثنائية نظيفة فى شباك راية جامعة المنوفية الأهلية تنظم ندوة عن مكافحة الفساد والحوكمة زجاجة عطر بـ170 جنيها.. اعترافات المتهم الأول في رشوة الجمارك ووزارة العدل خبير اقتصادي يكشف تأثير تصاعد الصراع الإيراني الإسرائيلي على أسعار النفط والذهب عالميا هيئة المسرح السعودية تنتج عرضا أوبراليا يعد الأضخم على مستوى العالم العربي الشرقية: حملات يومية لرفع كفاءة منظومة النظافة بالشوارع والطرق العامة محافظ الشرقية يطمئن على إخلاء العمارتين 6 و7 الآيلتين للسقوط بمنطقة النحال بمدينة الزقازيق محافظ الشرقية يُعلن بدء موسم حصاد وتوريد القمح لعام 2024 مياه الشرقية بالتعاون فرع ثقافة مشتول السوق تُنفذ ندوة توعوية عن أهمية ترشيد استهلاك المياه محافظ الشرقية يُشيد بمجهودات الوحدة العامة لحماية الطفل بالديوان العام إحالة أوراق المتهمون بقتل شاب ببورسعيد بأسلحة بيضاء وحيوان يثير الرعب للمفتي إحالة أوراق المتهم بهتك عرض صغيرتين حملتا منه سفاحا ببورسعيد إلى فضيلة المفتي

عربي ودولي

رئيس مجلس الدوما الروسى: يجب على ألمانيا وفرنسا دفع تعويضات لسكان دونباس

قال رئيس مجلس الدوما الروسى "مجلس النواب" فياتشيسلاف فولودين، اليوم السبت، إنه على ألمانيا وفرنسا دفع تعويضات لسكان دونباس بعد اعتراف المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل بأن اتفاقيات مينسك مكنت أوكرانيا من أن تصبح أقوى.

وأضاف فولودين، حسبما ذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية ،"اعتراف ميركل يلقي بالمسؤولية الأخلاقية والمادية للتطورات في أوكرانيا على عاتق ألمانيا وفرنسا، سيتعين عليهم دفع تعويضات لسكان جمهوريات دونباس عن ثماني سنوات من "الإبادة الجماعية وإلحاق أضرار"، وهذه مجرد البداية" على حد تعبيره.

وصرحت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، أمس أول الخميس، بأن اعتراف المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل بأن اتفاقيات مينسك قد تم توقيعها من أجل منح أوكرانيا الوقت للاستعداد لمواجهة عسكرية مع روسيا، قد يتم استخدامه في إجراءات قضائية أمام المحاكم.

وقالت زاخاروفا"إن اعتراف المستشارة الألمانية السابقة يظهر فظائع التزوير والمكائد والتلاعب بالحقائق التي يعتمدها الغرب وسيلة للعمل".
وكانت المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل قد صرحت، في مقابلة صحفية الأربعاء الماضي، بأن اتفاقية مينسك الموقعة عام 2014 كانت تهدف لإعطاء أوكرانيا الوقت الكافي لتعزيز قدراتها العسكرية.