الخميس 25 أبريل 2024 12:41 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيت

بيان هام من ”الصحة” بشأن السيدات الحوامل

السيدات الحوامل
السيدات الحوامل

حرصًا من وزراة الصحة والسكان على حياة وصحة الأم وجنينها، عملت على توجيه العديد من الرسائل التي تصب في مصلحة الأم وجنينها وكانت التغذية تتربع على عرش هذه الرسالة فعلى السيدات الحوامل ضرورة الأهتمام بتناول الأغذية الصحية الغنية بالفيتامينات مثل الخضروات والفاكهة، بالإضافة للبروتينات، والحرص على شرب كميات كافية من السوائل.

وذكرت الوزارة أن السوائل التي يجب على المرأة الحامل شربها لم تتمثل في المياه في صورتها الطبيعية فقط بل لابد من شرب العصائر التي تحتوي على عناصر تحفذ الجهاز المناعي مما تحافظ على الجسم خالي من الأمراض.

والدولة المصرية تجتهد بشدة لتنفيذ جميع المبادرات الرئاسية فعل السيدات الحوامل الكشف والمتابعة خلال فترة الحمل ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للعناية بصحة الأم والجنين.

مبادرة العناية بصحة الأم والجنين

على السيدات الحوامل زيارة أقرب وحدة صحية من الساعة الثامنة وحتى الساعة الثانية مساء للحصول على خدمات المبادرة التى أطلقها الرئيس، يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 للنهوض بالصحة العامة وفقا لرؤية الرئيس.

قوافل طبية اليوم في المحافظات

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن المحافظات المقرر أن تنطلق بها القوافل الطبية وهي القليوبية - الجيزة - الإسكندرية - أسيوط - جنوب سيناء، مشيرة الى أن القوافل الطبية تتضمن صيدليات تصرف العلاج مجانا وتقوم بتحويل الحالات التى تحتاج إلى تدخلات جراحية كبرى إلى أقرب مستشفى، وذلك اليوم للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية التالية «نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الأطفال -الباطنة - الأنف والأذن- العظام - الجراحة - الرمد - الأسنان - القلب - الجلدية- خدمات الأشعة والتحاليل».

موضوعات متعلقة