الخميس 25 أبريل 2024 01:50 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة الأهلي ضد مازيمبي بإياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا محافظ الفيوم يشهد فعاليات الجلسة الختامية لورشة عمل مناقشة مخرجات إعداد الخطة الاستراتيجية تداول 10 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة و850 شاحنة بمواني البحر الأحمر إصابة 15 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالفيوم بينهم حالات حرجة وزيرة التعاون الدولي تتابع مع السفير الياباني بالقاهرة مشروعات التعاون الإنمائي محمد الرشيدي: تحرير سيناء ملحمة وطنية ستظل مصدر إلهام وفخر وعزة وكرامة للأجيال المتعاقبة محمود أبو الدهب: طارق سليم أفضل مدير كرة بتاريخ الأهلي مصرع شاب متأثرًا بإصابته بحالة تسمم بالفيوم.. استنشق مبيدًا حشريًا أثناء رش الأرض الزراعية شموا كلور جابلهم أختناق..القصة الكاملة لـ إصابة 20 طفل في حادث حمام سباحة نادي الترسانة برلماني: تحرير سيناء تاريخ كاشف لما تحمله مصر من انتصارات وبطولات وطنية وزيرة الهجرة تترأس اجتماعًا لمناقشة ترتيبات انعقاد النسخة الخامسة لمؤتمر المصريين بالخارج اعرف ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد نهاية الجولة 19

حوادث

نشرة بأهم الحوادث اليوم الثلاثاء 13/12/2022 لـ النهار

يرصد «موقع النهار» نشرة أخبار الحوادث التي تقدمها بشكل يومي وأهم الأحداث التي شهدتها ساحة القضاء والجريمة على مدار اليوم

غدا.. النطق بالحكم على مالك عقار فيصل المحترق
تنظر محكمة جنايات الجيزة، غدا الأربعاء، بجلسة النطق بالحكم على المتهم في قضية «عقار فيصل المحترق» .

وترجع تفاصيل الواقعة إلى 30 يناير 2021 حينما أعلنت النيابة أنها تباشر التحقيقات في حريق عقار فيصل المحترق الواقع بنطاق كرداسة، وذلك على ضوء تلقيها بلاغًا حريق بالعقار مصدره مخزن أحذية ببدروم العقار و طابقه الأرضي، مما أسفر عن احتراق كافة الأحذية واحتراق العقار دون وقوع إصابات أو وفيات.
وانتقلت النيابة العامة للمعاينة وتبينت استمرار اشتعال النار بالعقار مما يحول دون دخوله، وتساقط أجزاء من جوانبه، وقد أفادت قوات الحماية المدنية أن سبب استمرار اندلاع النيران وجود كمية هائلة من الأحذية الجلدية في البدروم والطابقين الأرضي والأول مصنوعة من مواد قابلة ومعجلة للاشتعال أدت لاستمرار الحريق، وأنه تسبب في تآكل أعمدة العقار الرئيسة مما أدى إلى السقوط.
وقررت النيابة العامة بعد تمكن قوات الحماية المدنية من إخماد الحريق واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في حالة سقوط العقار ندب خبراء المعمل الجنائي لمعاينة السبب وكيفية نشوب الحريق وانتشاره ومدى توافر الشبهة الجنائية أو الإهمال في حدوثه، وحصر ما نجم عن الحريق من خسائر بالعقار وما فيه من منقولات، ومدى تأثر العقارات المحيطة به.

تفاصيل ضبط محطة بث تليفزيوني لاسلكية والقائم على إدارتها بالبحيرة
تمكنت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، من ضبط شخص لإدارة محطة بث تليفزيونى لاسلكية "بدون ترخيص"، من خلال استقبال العديد من القنوات الفضائية المشفرة وغير المشفرة، وإعادة بثها للجمهور نظير مبالغ مالية.
أكدت المعلومات والتحريات قيام أحد الأشخاص، بإنشاء محطة بث تليفزيونى لاسلكية "بدون ترخيص" بنطاق دائرة مركز شرطة أبو حمص بالبحيرة، من خلال استقبال العديد من القنوات الفضائية المشفرة وغير المشفرة، وإعادة بثها بشفرة خاصة به وبيع الخدمة للجمهور نظير مبالغ مالية بالمخالفة للقانون.
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة، تم استهداف مقر الشبكة ومحطات التقوية ومحلى الدش، وأمكن ضبط (مالك الشبكة، مقيم بدائرة مركز شرطة أبوحمص بمحافظة البحيرة) وأمكن ضبطه.
وبالتفتيش فى حضوره تم العثور على (713 جهاز إلكترونى يستخدم فى "إستقبال الإشارة ومعالجتها وفك شفرتها والمستلزمات والأدوات والأجهزة المستخدمة لإعادة بثها بعد تشفيرها مرة أخرى بصورة لاسلكية" – وحدة معالجة للتحكم فى الشبكة).
كما تم ضبط (شاشة تلفزيونية – هاتف محمول خاص بالمتهم يحوى أثار ودلائل على إدارة الشبكة والتواصل مع العملاء).
النيابة العامة تأمر بحبس البلوجر هدير عاطف واثنين آخرين بتهمة دعوة الجمهور لاستثمار أموالهم وتلقيها بالمخالفة للقانون.
أمرت النيابة العامة بحبس ثلاثة متهمين (هدير عاطف، هاجر فاروق، تامر عادل) أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيق معهم؛ لاتهامهم بتوجيه الدعوة للجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية لجمع أموالٍ منهم لتوظيفها واستثمارها، وتلقيهم تلك الأموال منهم على خلاف أحكام القانون، وامتناعهم عن ردِّ تلك المبالغ المستحقة لأصحابها، وإنشائهم وإدارتهم واستخدامهم مواقع وحسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجرائم.
وكانت النيابة العامة قد تلقت محضرًا من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة تضمن شكوى عشرة أشخاص من المتهمين هدير عاطف، وهاجر محمود، وتامر عادل، وبلال محمود؛ لاستيلائهم على أموالهم بدعوى استثمارها في تجارة السيارات والعقارات وتداول الأوراق المالية بالبورصة، مقابل وعدهم بتقديم أرباحها إليهم، وذلك بعد إيهامهم بامتلاكهم مجموعة شركات تعمل في مجالات مختلفة من خلال تواصلهم معهم عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي، ثم التقائهم بهم عدة مرات، وإبرامهم عقودًا معهم على استثمار أموالهم، وأنهم لم يقدموا تلك الأرباح إليهم، ولم يردوا أموالهم إليهم، وتوصلت التحريات إلى صحة ما جاء في تلك البلاغات، وأن المتهمة هدير عاطف قد استغلت متابعة الكثيرين لها عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي لدعوتهم لتلقي أموالهم واستثمارها، فضلًا عن اتخاذهم عقارًا بإحدى التجمعات السكنية بالتجمع الخامس مقرًّا للشركة الموهومة التي ادَّعوا وجودها.

تأجيل محاكمة مستريح كرداسة بتهمة الاستيلاء على 250 مليون جنيه لـ 18 فبراير
قررت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، تأجيل محاكمة مستريح كرداسة على خلفية اتهامه بالاستيلاء على مبلغ مالي قدرة 250 مليون جنيه من المواطنين، بعد أن اوهمهم باستثمارها في مجال تجارة العقارات والأراضي بمنطقة كرداسة بالجيزة، إلى جلسة 18 فبراير المقبل.
وكشفت التحقيقات، أن المتهم مر بضائقة مالية عام 2019، فاتجه إلى أحد أصدقائه، وأوهمه باستثمار أمواله في العقارات مقابل أرباح شهرية، إلا أنه استولى على أمواله، واستمر نشاطه حتى أواخر عام 2021، وبعدما تعثر في سداد الأموال لأصحابها؛ هرب ومعه زوجته وأبنائه الثلاثة.
وأوضحت التحقيقات، أن المتهم يعمل مقاولا ويقيم بكرداسة، وبدأ في جمع الأموال من المواطنين منذ سنوات عدة، لاستثمارها في مجال تجارة العقارات والأراضي، مقابل حصولهم على أرباح شهرية كبيرة.
وأشارت التحقيقات، إلى أن المتهم جمع من ضحاياه ما يزيد عن ربع مليار جنيه من أهالي كرداسة، واختفى وأفراد أسرته عقب فشله في سداد الأرباح، فلجأ الضحايا لتقديم البلاغات ضده، وأفراد أسرته الهاربين بصحبته، وصدر ضده قرار ضبط وإحضار في القضية رقم 8059 جنح، لسنة 2020 بتهمة النصب.
كانت قد وردت معلومات لرجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، تفيد بوجود المتهم وأفراد أسرته بمحافظة الإسكندرية، وبالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام، ومديرية أمن الإسكندرية، تمكن رجال المباحث بإشراف العميد عمرو البرعي، رئيس مباحث قطاع أكتوبر، والعقيد علي عبد الكريم، مفتش المباحث الجنائية، من القبض على المتهم وزوجته، و3 من أبنائه، وترحيلهم إلى مديرية أمن الجيزة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههم، وتم إحالتهم إلى النيابة للتحقيق.

أخطر ديلر بالمرج 3 قرارات من النيابة في واقعة
قررت نيابة المرج، حبس عاطل، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالإتجار في جوهر مخدر الحشيش والترامادول.
كما استعجلت النيابة، تحريات رجال المباحث؛ للوقوف على أسباب الواقعة وملابساتها، وكلفت المعمل الجنائي بفحص المواد المضبوطة.
تلقى قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة، بلاغ مفاده ضبط أحد الأشخاص، مقيم بدائرة القسم؛ وبحوزته كمية من مخدر الحشيش وزنت 1.500 كيلو جرام، و1000 قرص تامول مخدر، وسلاح أبيض "مطواة"، ومقص، ومبلغ مالى، وهاتف محمول.
وبمواجهة المتهم، اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والمبلغ المالى من متحصلات البيع، والسلاح الأبيض بقصد حماية نشاطه الإجرامى، والهاتف المحمول لسهولة التواصل مع عملائه.