الجمعة 29 مارس 2024 05:46 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مقتل رائد وإصابة 6 جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلى فى معارك غزة ما هو موقف الغرب والامم المتحدة من خطة نيتنياهو لاستقطاع 16% من مساحة غزة كماطق امنة ؟ لماذا تحولت المتطوعات الاوكرانيات في الجيش الاسرائيلي الي وليمة جماعية للنزوات الجنسية لجنود الاحتلال ؟ لماذا لا تمارس امريكا ضغوطا ايجابية علي تل ابيب لأنجاز صفقة الاسري ووقف النار ؟ الخطيب يزور أحمد رفعت بعد نقله لمستشفي وادي النيل الهلال ينفرد بصدرة ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات الجولة 25 جمال علام: لا أزمة بين حسام وصلاح.. والمنتخب يحتاج للدعم الإعلامي والجماهيري محافظ المنوفية يتابع انتظام العمل بسوق السيارات ويقرر مد العمل بالسوق لفترة مسائية ضبط عامل جراج لسرقته إحدي الشقق السكنية بالعبور محافظ المنوفية: ضبط 2 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال شهر مارس ضبط عاطل لقيامه بسرقة سيارة بأسلوب المفتاح المصطنع بشبرا الخيمة موعد مباراة الهلال والشباب في الدوري السعودي والقنوات الناقلة والتشكيل

رئيس التحرير

أسامة شرشر يكتب: «أنا القدس»

الكاتب الصحفى أسامة شرشر
الكاتب الصحفى أسامة شرشر

فى احتفالية أعادتنا إلى زمن المقاومة بالكلمات التى هى أقوى من الرصاص، شاركنا فى افتتاح مكتب إذاعة فلسطين من القاهرة، وأعادتنا الذاكرة إلى ستينيات القرض الماضى، الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، عندما انطلقت إذاعة فسلطين من القاهرة لتواجه اللوبى الصهيونى والعدو الإسرائيلى، وافتتحها أبوعمار الذى ما زالت مقولته «يا جبل ما يهزك ريح» تهز وجدانى. 
ونحن فى هذه الاحتفالية شعرنا بالحنين إلى زمن كانت فيه عواصم العرب ترعب دولة الاحتلال الإسرائيلى؛ حتى قال بن جوريون «إنه كى تبقى إسرائيل يجب القضاء على بغداد ودمشق والقاهرة»، إلا أن بغداد أسقطها الخونة ودمشق يحاصرها الإرهاب ولم يبق واقفاً إلا قاهرة المعز.
هكذا قالها عزام الأحمد نيابة عن الرئيس محمود عباس فى احتفالية بث إذاعة فلسطين من القاهرة، بقيادة المايسترو أحمد عساف، وفى حضور نخبة من النواب والإعلاميين والفنانين، على رأسهم النائب سمير غطاس، والفنانون فردوس عبدالحميد ومحمد فاضل وصلاح الشرنوبى.
 كان وقع اللقاء يحمل عبق الشعب الفلسطينى بكل تاريخه العريق، بعد أن نجحت القاهرة فى لم شمل الانقسام الذى كان صناعة غير فلسطينية.. وحمل بث إذاعة فلسطين من قاهرة المعز رسالة للجميع أن مصر ستظل الحاضنة الحقيقية ورأس الخيمة التى اختلطت فيها دماء شهداء فلسطين مع أشقائهم المصريين وهم يدافعون عن فلسطين وعن أمن مصر.
وقال عزام الأحمد إنه لولا ثورة 30 يونيو والرئيس عبدالفتاح السيسى الذى كان وزيرا للدفاع وقتها لذهبت مصر والمنطقة العربية فى مهب الريح، فلذلك كان اللقاء والالتقاء فريدا يعبر عن نبض وإرادة الشعب الفلسطينى الذى رفض كل المحاولات الأمريكية والصهيونية الإسرائيلية بالتهديد بإغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية حال لجوء الرئيس محمود عباس أبومازن إلى المحكمة الجنائية الدولية لملاحقة مرتكبى جرائم الحرب الإسرائيليين، إلا أن رد الرئيس الفلسطينى كان واضحا بتجميد كافة أوجه التعاون والتعامل والاتصال مع الإدارة الأمريكية «لأننا لا نتسول»، حسبما أكد عزام الأحمد، وهو ما أجج فى الصدور القضية الفلسطينية التى ناضل من أجلها الشعب العربى من المحيط إلى الخليج.
وكان ختامها عندما غنت الفنانة صفاء سليمان التى كرمها الشاعر محمود درويش أغنية «أنا اسمى القدس» منشدة «أنا عربية الوجدان.. أنا أحمد الإنجيل والقرآن» فأعادتنا إلى زمن المقاومة وعدم الانكسار والانتفاض للقضية الفلسطينية.. وكانت «أنا القدس» هى خاتمة اللقاء.. وما أحوجنا فى هذا الزمن إلى هذا اللقاء!.