الجمعة 24 مايو 2024 02:06 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

أبرز نجوم الفن المشاركين بصحبة ”الهلال الأحمر” في نصرة أهل فلسطين.. فيديو

ياسمين صبري
ياسمين صبري

تراهم أمام أعين تلفازك كل يوم في أعمال فنية، واليوم تراهم في ساحة الهلال الأحمر المصري يناصرون أهالي غزة في حربهم ضد العدوان الإسرائيلي، انهم فناني مصر ممن حرصوا على تقديم الدعم لأهل فلسطين ولم يكتفوا فقط بهاشتاجات وصور وفيديوهات عبر مواقع التواصل الإجتماعي بل شاركوا في جمع التبرعات للفلسطينيين.

وفي هذا التقرير نستعرض أبرز الفنانين من المشاركين مع الهلال الأحمر لجمع التبرعات لأهل فلسطين:

"ياسمين صبري" تساعد متطوعي الهلال الأحمر في جمع التبرعات:

شاركت الفنانة "ياسمين صبري" في حملات جمع التبرعات والتطوع لإنقاذ أهالي غزة وذلك من خلال تطوعها للمشاركة بصحبة مسئولي الهلال الأحمر.

وقد نشرت "ياسمين" مقطع فيديو لها خلال زيارتها للهلال الأحمر أثناء مشاركتها للمتطوعين في جمع المواد الغذائية لأهل غزة وذلك عبر حسابها الشخصي بموقع الصور والفيديوهات "إنستجرام" وعلقت قائلة: "شكرا جزيلا لجمعية الهلال الأحمر على فرصة المشاركة والتطوع، ‎اتبرع لجمعية الهلال الأحمر المصري لتوصيل المساعدات الطبية والغذائية في غزة".

"أميرة أديب" تساهم في تعبئة المواد الغذائية لأهل فلسطين:

أعربت الفنانة "أميرة أديب" عن تضامنها للشعب الفلسطيني وشهداءه بعد القصف الوحشي الذي تعرضوا إليه من إسرائيل.

وشاركت "أميرة" مع جمهورها مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي بموقع الصور والفيديوهات "إنستجرام" اثناء مشاركتها مع متطوعي مؤسسة الهلال الأحمر المصري وعلقت عليه قائلة: "لقد اتصلت بـ مؤسسة الهلال الأحمر المصري لأنني أردت أن أفعل شيئًا بجانب النشر، يمكنك القيام بذلك أيضًا! لا تحتاج إلى أن تكون من دين أو جنسية معينة لتتحدث وتتطوع وتتبرع، كل ما تحتاجه هو أن تكون إنسانًا".

وأضافت "أميرة": "نحن نصنع فرقًا بالفعل، حتى لو كان بسيطًا، ومرة أخرى، هذا واجبنا كبشر. الآن ليس الوقت المناسب لأن تكون أنانيًا أو خائفًا، فالأمر لا يتعلق بنا.. اللهمَّ اجعل فلسطين ملاذًا آمنًا لأهلها، وارفع عنهم الظلم والاضطهاد، وانصرهم على أعدائهم".

"أحمد فهمي" يدشن حملة "أغيثوا غزة" بالإتفاق مع الهلال الأحمر المصري:

دشن الفنان "أحمد فهمي" حملة بالإتفاق مع الهلال الأحمر المصري لجمع التبرعات لأهل غزة، مناشدا زملاءه من الفنانين بالإنضمام لتلك الحملة.

وقال "فهمي" في مقطع فيديو له نشره عبر حسابه الشخصي بموقع "إنستجرام": "ما يحدث بفلسطين مذبحة جماعية، ومحاولة تطهير عرقى لشعب هو أهلنا وإخوتنا، كل دقيقة يتوفى فلسطينيون بأرقام كبيرة، منهم سيدات وأطفال أو عجائز بدون تمييز، وللأسف الإعلام الغربى مضلل، ويعكس الصورة، ويظهر الإسرائيليين على أنهم ضحايا".

وتابع "فهمي": دورنا أن نتكلم ونوضح الحقيقة، وأن نجمع تبرعات بقدر ما نستطيع، وسأنشئ حملة للهلال الأحمر المصرى، وأطالب أصدقائى المؤثرين، بالناضمام للحملة وهم عمرو يوسف وحازم إمام ومصطفى خاطر وأحمد حلمى وحسام غالى.

واختتم "فهمي" حديثه قائلا: "هذا أقل ما نستطيع أن نقدمه، وهو دعم إخوتنا فى غزة، و هذه حملة دعم وتبرع للهلال الأحمر المصرى القادر على توصيل المساعدات لإخوتنا".

"مصطفى خاطر" يستجيب لحملة "أحمد فهمي" لدعم أهل غزة:

أعلن الفنان "مصطفى خاطر" انضمامه إلى حملة الفنان "أحمد فهمي" لدعم أهل غزة عن طريق التبرع لهم من خلال الهلال الأحمر المصري.

ونشر "خاطر" مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي بموقع "إنستجرام" قال فيه: "من دعوة احمد فهمي لإنقاذ ومساعدة غزة ومساعدتهم ووقف العدوان والدمار لاخواتنا في فلسطين والمجازر اللي بتحصل أنا مش عارف ازاي في شعوب في العالم شايفين أن اسرائيل معاهم حق في اغتصاب ارض مش بتاعتهم الأعلام بتاعهم بيضللهم".

وتابع "خاطر": "واحنا مينفعش نقف متكتفين واللي في ادينا نعمله أننا ندعم اخواتنا في غزة عن طريق الهلال الاحمر المصري وانا بعمل منشن لكريم فهمي، أوس أوس، محمد أنور، علي ربيع وربنا ينصر أهل غزة".

تامر حسني يلح على جمهوره للتبرع للهلال الأحمر لنصرة أهل فلسطين:

يحرص الفنان "تامر حسني" دوما على الإنضمام إلى الهلال الاحمر المصري لنصرة الشعب العربي في أزماته المتلاحقة والتي كان آخرها زلزال المغرب وليبيا وصولا إلى أزمة اليوم وهي تعرض الشعب الفسلطيني إلى اعتداء وحشي من قوات الإحتلال الإسرائيلي.

ونشر "تامر" منشور عبر حسابه الشخصي بموقع "إنستجرام" تضامنا مع الشعب الفلسطيني وعلق قائلا: "تبرعوا للهلال الأحمر المصري لمساندة إخواتنا وأطفالنا وأهالينا أبرياء غزة.. المرة دي أكتر من أي مرة أرجوكم أرجوكم اللي يقدر يتبرع بأي شيء وبأي رقم ولو بسيط ياريت ما يتأخرش".

https://www.instagram.com/reel/CydVsh5ok0H/?utm_source=ig_embed&ig_rid=c9e9cd07-2968-4c59-991a-2e56d65cceaf

https://www.instagram.com/reel/CydaJ7uIfHU/?utm_source=ig_embed&ig_rid=8994f57c-949e-4581-946c-abedfafa20eb

https://www.instagram.com/reel/CyWQ7n8N9lY/?utm_source=ig_embed&ig_rid=14174031-1208-4fbf-ba01-68747a078b1b

موضوعات متعلقة