النهار
الإثنين 24 يونيو 2024 05:33 مـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حالات طرد المستأجر من الشقق السكنية بقانون الايجار القديم.. تعرف عليهم عاجل.. مباراة القمة في موعدها غدًا بعد الاجتماع الثلاثي الهضبة كوبرا ونانسي فتوش.. أوس أوس ينشر مقطع من مسلسل «كوبرا» بصورة عمرو دياب ونانسي عجرم في هذا الموعد.. آمال ماهر تحيي حفلًا غنائيًا بالسعودية| تفاصيل البنك الأهلي يتفوق بهدف ”هلال” أمام بلدية المحلة في الشوط الأول أول تعليق من عمرو يوسف بعد إعلان كندة علوش إصابتها بالسرطان ”بعرف إنك ما بتحبني”.. إليسا تُحرج معجبًا أمام الجميع بحفلها بلبنان محمد هلال يفتتح التسجيل للبنك الأهلي أمام بلدية المحلة في الدوري الممتاز وزير الصحة يستعرض جهود الدولة ودور المبادرات الرئاسية في توفير حماية صحية للمواطن المشدد لمدة 7 سنوات لعامل متهم بقتل زوجته بإلقائها من شرفة مسكنهم بالخصوص الدنيا كلها فرقعت مرة واحدة.. أول تصريحات لشهود عيان حريق طب أسيوط وزير الصحة: الدولة المصرية تضع القطاع الصحي على رأس أولوياتها لتحقيق التنمية المستدامة

فن

أبرزهم أحمد سعد.. فنانين تضامنوا مع فلسطين بأغانيهم

أحمد سعد
أحمد سعد

تشتعل الأحداث على صعيد ساخن بالشرق الأوسط في ظل العدوان الإسرائيلي على غزة، إذ التهبت الاحداث ليشاهد الوطن العربي العديد من الضحايا الفلسطينين من أطفال وشيوخ ونساء بسبب القصف الإسرائيلي، وعبّر عدد من الفنانين العرب عن تضامنهم وأسفهم إزاء الأحداث المأساوية التي تجري في مناطق فلسطين.

والأيام والساعات الماضية شهدت طرح مطربون أغاني جديدة تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، وترصد "النهار" أبرزالأغاني المطروحة في هذا الصدد.

أحمد سعد

تضامن الفنان أحمد سعد مع أزمة فلسطين من خلال طرح أغنية جديدة تحمل اسم غصن الزيتون، تعبر عن الأسى والحزن، والذي تفاعل معها الجمهور عبر مواقع السوشيال ميديا.

طرح أحمد سعد أجدد أغانيه والتي تحمل اسم غصن الزيتون، تضامنًا مع أزمة فلسطين عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الإنستجرام، وعلق عليها قائلًا: "من قلبي إلى الجرح الفلسطيني"، وقد طرح الأغنية على طريقة الفيديو كليب، والذي تضمن مشاهد من الخراب الذي حل في غزة نتيجة القصف الإسرائيلي، وكشف معاناة الشعب الفلسطيني.

أغنية غصن الزيتون

أغنية غصن الزيتون من كلمات حسام طنطاوي، ألحان محمدي، توزيع محمد عاطف الحلو، ناي أحمد خيري، ومن إنتاج شركة مزيكا.

كلمات أغنية غصن الزيتون

وجاءت كلمات الأغنية: غصن الزيتون بدل ما بيغطينا دا متغطى دم
و الطفل شايل لعبته
وفى قلبه شايل الف هم
داير بيكتب على الحيطان ارضى اهم
و الاقسى نادى وصوته فى نبرة الم
و مابين شهيد وما بين جاريج
بكى محمد والمسيح
القدس راجعه ل اهلاها
بنقولها بالعربى الفصيح
بلد الجدود وفي ورثنا
ارضينا تطرح عزمنا
مقاومه حتى الانتصار
الاقصى نفدى بدمنا
جوبوا يا ناس فين الضمير
العدل ليه مبقاش بخير
الاحتلال لو مهما طال
الانتصار هو النصيب
جوبوا يا ناس فين الضمير
العدل ليه مبقاش بخير
الاحتلال لو مهما طال
الانتصار هو المصير
هو المصير

الفنانة ديانا كرزون

كما طرحت الفنانة الأردنية ديانا كرزون أغنية جديدة تضامنا مع القضية الفلسطينية، تحمل عنوان «الشعب البطل»، وتضمّنت الأغنية كلمات حماسية ودعوة لأهالي فلسطين من أجل الصمود.

ونرصد لكم كلمات أغنية «الشعب البطل» لـ ديانا كرزون، التي دعمت من خلالها الشعب الفلسطيني.

وتقول كلمات أغنية «الشعب البطل»

أنا وقت الجد
وعند الرد
طوفان ومد
فلسطيني
من فوق الأرض
وتحت الأرض
وأنا الإسمي فلسطيني
لا تتحدى
رح نتصدى لكل العدوان
احنا رجال ولا تتعدّا

وهي الميدان
بوجه المحتل وما بنهدا
واشهد يا زمان
فلسطيني وإسمي معروف
ولا ما بنذل
واللي بيسأل عن الفلسطيني بيندل
اضرب سلام وحييلي الشعب البطل
شدو بعضكم يا أهل فلسطين شدو بعض

الفنانة بسمة بوسيل

اختارت الفنانة بسمة بوسيل أن تعبّر عن هذه الأحداث من خلال غناء أغنية "طائرة تنادي"، التي تناقش مأساة الحرب والدمار الذي يلحقها بالبلاد والشعب.