النهار
الإثنين 24 يونيو 2024 05:04 مـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
عاجل.. مباراة القمة في موعدها غدًا بعد الاجتماع الثلاثي الهضبة كوبرا ونانسي فتوش.. أوس أوس ينشر مقطع من مسلسل «كوبرا» بصورة عمرو دياب ونانسي عجرم في هذا الموعد.. آمال ماهر تحيي حفلًا غنائيًا بالسعودية| تفاصيل البنك الأهلي يتفوق بهدف ”هلال” أمام بلدية المحلة في الشوط الأول أول تعليق من عمرو يوسف بعد إعلان كندة علوش إصابتها بالسرطان ”بعرف إنك ما بتحبني”.. إليسا تُحرج معجبًا أمام الجميع بحفلها بلبنان محمد هلال يفتتح التسجيل للبنك الأهلي أمام بلدية المحلة في الدوري الممتاز وزير الصحة يستعرض جهود الدولة ودور المبادرات الرئاسية في توفير حماية صحية للمواطن المشدد لمدة 7 سنوات لعامل متهم بقتل زوجته بإلقائها من شرفة مسكنهم بالخصوص الدنيا كلها فرقعت مرة واحدة.. أول تصريحات لشهود عيان حريق طب أسيوط وزير الصحة: الدولة المصرية تضع القطاع الصحي على رأس أولوياتها لتحقيق التنمية المستدامة «الهضبة هيتكلم لبناني».. نانسي عجرم تكشف تفاصيل فيلمها الجديد مع عمرو دياب

فن

ملحمة دعم واغاثة من نجوم الفن لأهل غزة في ثامن أيام الحرب الفلسطينية.. فيديو

فلسطين
فلسطين

لازال نجوم الفن يدعمون وبقوة، الفلسطينييون في حربهم ضد الإحتلال الإسرائيلي لليوم الثامن عقب عملية "طوفان الأقصى" التي قامت بها "حماس" يوم السبت الماضي وترتب عليها استهداف وحشي من إسرائيل لغزة وقتل الأطفال والنساء والأبرياء.

وما بين شهداء فلسطينييون يلقون حتفهم برصاص العدوان الإسرائيلي الغاشم، تترقب أعين الشعوب العربية، مواقف نجوم الفن من القضية وينتظرون منهم دعما قويا لفلسطين وأهلها بإعتبارهم القوة الناعمة المؤثرة.

وفي هذا التقرير نستعرض أبرز رسائل الدعم من الفنانين لأهل فلسطين:

"محمد رمضان" ينجو من هجوم الرواد بدعاء قبل حفله الأخير:

ولم يسلم الفنان "محمد رمضان" من فخ الإنتقاد وذلك بعد مشاركته بالغناء في الإحتفالية التي أقيمت في "كوت ديفوار" على هامش إجراء قرعة بطولة كأس أمم أفريقيا.

وليبرر "رمضان" موقفه، قام بتوضيح دعمه الكامل لفلسطين من خلال وضع لافته باللغة الإنجليزية تحمل معنى "لا للقتل" على حساباته الشخصية بمواقع التواصل الإجتماعي.

ونشر "رمضان" منذ قليل في اليوم الثامن للعدوان، مقطع فيديو وهو يدعو الله لتفريج الكرب عن أهل فلسطين ويقرأ القرآن قبل حفله الذي أقيم بكوت ديفوار وعلق على الفيديو قائلا: "لا أستطيع الانقطاع عن عملي نظراً لالتزامي بعقود مع شركات عالمية، ولكن لم ولن أنسى اخوتي الفلسطينيين بالدعاء، حتى قبل حفلاتي خارج المنطقة العربية أنا وكل فريق عملي ومؤسستي، تعمل منذ ثلاثة أيام لإرسال المعونات اللازمة لهم .. وفي صلاة الجمعة الماضية هنا في كوت ديفوار طلبنا من إمام المسجد الدعاء للشهداء من النساء والأطفال وأن يصبر قلوبنا جميعاً".

"الأطفال" نقطة الضعف لقلب "هند صبري" في حرب فلسطين:

أبدت الفنانة التونسية "هند صبري" تعاطفها الكامل مع أهل فلسطين، معربه عن حزنها لما يحدث للأطفال في رسالة قوية وجهتها إلى المجتمع الدولي.

وقد نشرت "هند" منشور لها عبر حسابها الشخصي بموقع الصور والفيديوهات "إنستجرام" وكتبت معلقه: " الملايين من الناس فقدوا ثقتهم في الإنسانية وأنا واحدة منهم، أرفض أن أختار من سأحزن على أطفاله، الأطفال لم يسألوا عن حروبكم ... هؤلاء الأطفال لم يطلبوا حروبكم هذه لماذا تضغطوا على العالم ليختار، لماذا يستحضرون الماضي الأليم لأحد الأطراف وتنكرون المستقبل للطرف الآخر ثم يعاقبون شعوبهم الأبرياء لكونهم ضعفاء وفقراء وغير متعلمين إلى درجة لا تسمح لهم بمحاربة التطرف".

وتابعت "هند" حديثها قائلة: "لا يمكن لأي إرهاب أن يزدهر مع الرخاء والمساواة لكن ربما لا يريد البعض القضاء على الإرهاب، ربما يجد البعض أن ما يحدث هو مفيد لجداول أعمالهم، المشكلة الوحيدة هي أنهم ليسوا من يدفعون الثمن ولا يعيشون خوف وبكاء وحزن الطرفين ولن يكونوا أبدًا كذلك".

واستكملت "هند" حديثها: " منذ ولادتي وهي نفس دورة القمع والظلم واللذان يؤديان للعنف والخوف والكراهية وأعتقد أنني لست وحدي من اختارت في كل مرة ألا أدع الغضب والظلم والعنف يحرف بوصلتي الأخلاقية وتعاطفي مع كل النفوس المتألمة".

وأستطردت "هند" قائلة: "أنا اليوم في حالة ذهول أمام هذا التجاهل والتجريد من الإنسانية للشعب الفلسطيني إعلاميًا والانتقام والتدمير الكامل لمنطقة بأكملها موطن لأكثر من مليوني طفل وامرأة ورجل وصحفي وعاملين في المجال الإنساني في قطاع غزة، أنها جريمة توقف أي احتمالية سلام لأنها إهانة ليس فقط لقيم الإنسانية والمساواة التي كنا نظن أنها موجودة، ولكنها أيضًأ إهانة لذكائنا وذاكرتنا وللتاريخ الحديث المشترك للملايين".

واختتمت "هند" منشورها برسالة قوية قائلة: "لا يمكنك بناء السلام على الإنكار، لا يمكنك بناء السلام دون مساواة، وإلا فليس السلام الذي تريده، كما قال الكاتب غسان كنفاني بل الإستسلام".

بملابس الإحرام.. "أحمد فهمي" يدعو لأهل فلسطين:

أعرب الفنان "أحمد فهمي" عن تعاطفه الكامل مع أهالي غزة بعدما شهدته من قصف مدوي وسقوط الشهداء على مدار 8 أيام.

وظهر "فهمي" وهو مرتديا ملابس الإحرام ويؤدي مناسك العمرة في مقطع فيديو نشره عبر حسابه الشخصي بموقع الصور والفيديوهات "إنستجرام" وعلق قائلا: "اللهم بحق عظمتك وعزتك وجلالك وعدد خلقك أن تنصر أهلنا في غزة، اللهم أنصر أهلنا في غزة، اللهم أنصر أهلنا في فلسطين اللهم أنصرهم يارب العالمين".

"دنيا سمير غانم" توجه رسالة إستغاثة لمساعدة ضحايا غزة عبر "اليونيسف":

نشرت الصفحة الرسمية لمنظمة "اليونيسف" مقطع فيديو من سفيرة النوايا الحسنة الفنانة "دنيا سمير غانم" موجهه رسالة عاجلة لإغاثة أهل غزة بعد سقوط الكثير من الضحايا جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم.

وقالت "دنيا" في الفيديو: "أكتر من مليون طفل فى غزة عايشين فى رعب ،وحرمان من كل أساسيات الحياة ، قلوبنا موجوعة عليهم لكن تعاطفنا لازم يكمل بمساهمتنا فى توفير المساعدات الإنسانية ليهم .. أتبرعوا لأطفال غزة من خلال اليونسيف".

بينما كتبت "اليونيسيف" على الفيديو: "رسالة من سفيرة النوايا الحسنة ليونيسف الفنانة دنيا سمير غانم: في غزة، مئات الأطفال اتقتلوا وآلاف أُصيبوا.. مليون طفل موجودين دلوقتي في ظروف معدومة من الإنسانية".

واضافت "دنيا" في الفيديو قائلة: "الوضع بجد كارثي وأقل حاجة ممكن نعملها إننا نتبرع لأطفال غزة من خلال يونيسيف علشان توصلهم المساعدات الإنسانية.. اتبرعوا من خلال اللينك اللي في البايو".

"أنغام" تستشهد بمنشور يتحدث عن موقف الرئيس "السيسي" الداعم لفلسطين:

شاركت الفنانة "أنغام" عبر ستوري بحسابها الشخصي بموقع الصور والفيديوهات "إنستجرام" منشور يتحدث عن الموقف الداعم للرئيس "عبد الفتاح السيسي" للقضية الفلسطينية.

وجاء في نص المنشور تصريحات للرئيس السيسي وهي كالتالي:

"القضية الفلسطينية هي قضية العرب مهم إن شعبها يظل صامد ومتواجد على أرضه وسنبذل أقصى جهد للتخفيف عنه".

"موقفنا ثابت وراسخ بشأن تأمين حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه الشرعية".

"قدرة مصر على تأمين نفسها وحماية نفسها بفضل الله كافية".

"أحمد السقا" يذكر جمهوره بمنشور الهلال الأحمر للتبرع لأهل فلسطين:

شارك الفنان "أحمد السقا" منشور عبر ستوري حسابه الشخصي بموقع الصور والفيديوهات "إنستجرام" يتضمن الـ 10 طرق التي خصصها الهلال الأحمر للتبرع لأهل غزة.

وعلق "أحمد" على منشوره قائلا: "طرق التبرع لاغاثة غزة".

منى زكي" توجه رسالة لأهل غزة عن طريق اليونيسف:

وجهت الفنانة "منى زكي" رسالة للجمهور العربي عبر منظمة "اليونيسف" بإعتبارها سفيرة للنوايا الحسنة.

وظهرت "منى" في الفيديو معلقه: "كل يوم بيعدي أسوء من اللي قبله على أطفال غزة.. الضحايا نصفهم أطفال، ومليون طفل بيتسرق منهم طفولتهم وبيتعرضوا لدمار صحي ونفسي وجسدي.. الوضع مأساوي وهما في أشد الحاجة للمساعدات المنقذة للحياة".

وتابعت "منى" حديثها قائلة : "اتبرع لأطفال غزة من خلال يونيسف عبر اللينك اللي في البايو".

من أمام الكعبة المشرفة.. "محمد نور" يدعو لأهل فلسطين:

شارك الفنان محمد نور، جمهوره بمقطع فيديو له من أمام الكعبة وهو يؤدي مناسك العمره، وذلك من خلال حسابه الرسمي بموقع الصور والفيديو الشهير "إنستجرام".

وظهر محمد نور في الفيديو من أمام الكعبة مرتديا ملابس الإحرام ويقوم بالدعاء لأطفال غزة والشعب الفلسطيني قائلا: " يارب انصر اهل فلسطين واحمي اطفالهم وارحم شهداءهم قلبنا معاكم ربنا ينصركم ويقويكم".

وتابع: "يارب احمي المسلمين جميعا واحفظهم يارب من كل شر ببركه سيدنا محمد عليه افضل الصلاه والسلام".

https://www.instagram.com/mohamedramadanws/?utm_source=ig_embed&ig_rid=111624ae-a8c5-4c16-9f65-3e9a993e8cc8

https://www.instagram.com/reel/Cyax-Z3II8I/?utm_source=ig_embed&ig_rid=5f19bbc2-3582-4c2f-bc7e-a830590fc755

https://www.instagram.com/reel/CyazykZNRX3/?igshid=MzRlODBiNWFlZA%3D%3D&fbclid=IwAR2B8SiynxSKjgTbPKZqKHX6IqXK1iyjQWasVLA230YXJ4JJjE4Oo37W330

https://www.instagram.com/reel/Cya446wNpt6/?igshid=MzRlODBiNWFlZA%3D%3D&fbclid=IwAR1Ff5WXRsMSwMo1SE8D2NSo2E2OpFtig0FwLpjMbPIp9Bjis8UuDk_Oeis

موضوعات متعلقة