الأربعاء 21 فبراير 2024 02:46 مـ 11 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

غداً.. نقابة الممثلين بأمريكا تتفاوض مع أستوديوهات هوليوود

أتفقت نقابة الممثلين "SAG-AFTRA" مع تحالف أستوديوهات هوليوود "AMPTP" خلال يومًا كاملاً من المفاوضات أمس على الإجتماع مرة أخرى غداً يوم الأربعاء 5 أكتوبر 2023، في مقر النقابة المذكورة بحي "ميراكل مايل" في مدينة "لوس أنچلوس" الأمريكية، وذلك بحسب وسائل الإعلام العالمية.

وقال متحدث بإسم نقابة الممثلين "SAG AFTRA" إن المفاوضات بين أعضاء النقابة وتحالف الأستوديوهات وشركات الإنتاج في هوليوود ستستأنف يوم الأربعاء لكي يتم التفاوض على إنهاء الإضراب الذي قام به أعضاء النقابة منذُ شهر يوليو الماضي 2023.

وقبل الإجتماع، الذي حضره كبار المديرين التنفيذيين في هوليوود بما في ذلك "بوب إيجر" و "دونا لانجلي" و "دايڤيد زاسلاف" و "تيد ساراندوس"، طلبت النقابة من أعضائها مواصلة الإعتصامات والإضراب عن العمل في جميع أنحاء المدينة.

وأضاف متحدث النقابة لوسائل الإعلام .. "سنعود إلى طاولة المفاوضات للتمسك بالعقد الذي تستحقه نقابة الممثلين وبينما نتفاوض، نطلب من أعضاء النقابة ألا تتراجعوا، أستمروا في الخروج بكامل قوتكم في خطوط الإعتصام وفي الفعاليات التضامنية في جميع أنحاء البلاد، دعوا تحالف الأستوديوهات ""AMPTP يسمعون أصواتكم بصوت عال وواضح، ويُشار إلى أنه كتبت النقابة على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها: "إنها تحدث فرقًا".

قرار إنهاء إضراب نقابة الكتاب الأمريكية "Writers Guild Of America" سبب رفع الروح المعنوية قليلاً لأعضاء النقابة المذكورة وسارت نقابة الممثلين SAG-AFTRA على خطى نقابة الكُتاب، لتحسين شروط الدفع للأعضاء الضعفاء مثل الإضافات والرعاية الصحية والمعاشات، وسيسعى الأتحاد أيضًا إلى تنظيم الذكاء الإصطناعي التوليدي وإعادة استخدام أشكال الممثلين بإستخدام تقنيات العرض المتطورة، بالإضافة إلى التسوق للحصول على زيادة في البث المتبقي.

يُذكر أنه غلقت أستوديوهات صناعة الأفلام بهوليود في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد إنضمام الممثلين العالميين إلى إحتجاج الكتاب "WGA Writers Strike" التي بدأت أوائل شهر مايو 2023، ليتم تكوين رابطة إضراب موحدة من الكتاب والممثلين تحت عنوان "SAG-AFTRA"، وذلك للحصول على مستحقاتهم المالية التي لم يحصلوا عليها من المنتجين الفنيين، ومن أجل التخلي عن الذكاء الإصطناعي في صناعة السينما والدراما والبرامج التلفزيونية.

وكانت تواجه صناعة السينما بالولايات المتحدة الأمريكية في هوليود أزمة كبيرة، حيث دخل كل من الكتاب والممثلين في هوليوود في إضراب في وقت واحد، مما تسبب في تأثير كبير على صناعة السينما والتلفزيون الذين يعانون بالفعل، وتوقف تصوير العديد من الأفلام وبرامج التليفزيون، حتى قامت نقابة الكُتاب الأمريكيين "Writers Guild Of America" بإنهاء الإضراب منذُ أيام، وربما ستُنهي نقابة الممثلين "SAG AFTRA" إضرابها أيضاً إذا نجح التفاوض مه تحالف الأستوديوهات وشركات الإنتاج "AMPTP" يوم الأربعاء.